إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قوات أمن جنوب إفريقيا تطلق النار على عمال مناجم وتقتل العشرات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قوات أمن جنوب إفريقيا تطلق النار على عمال مناجم وتقتل العشرات

    قتل ما لا يقل عن 35 شخصاً، وأصيب العشرات، حينما أطلقت الشرطة النار على آلاف من العمال المشاركين في إضراب غير قانوني في منجم للبلاتين شمالي البلاد. ونقل موقع «مايل آند غارديان» الجنوب إفريقي عن وزير الأمن الداخلي الجنوب إفريقي ناثي مثيثوا، قوله إن «أكثر من 35 شخصاً قتلوا باشتباك بين الشرطة وعمال مناجم في شمالي البلاد».

    وأضاف مثيثوا «فعلت الشرطة كل ما في وسعها.. غير أن عمال المناجم قالوا إنهم لن يرحلوا، وإنهم مستعدون للقتال»، مشيراً إلى وقوع إصابات عدة.

    وكانت حصيلة أولية، نشرها المركز الصحي في شمال غربي البلاد، تحدثت عن مقتل 25 شخصاً في اشتباك دامٍ وقع أول أمس، في حين لم تؤكد الشرطة من جهتها تقرير المركز الصحي الذي اتهمها بنقل 25 جثة من مكان الحادث إلى المشرحة الجنائية في منطقة فوكينغ المجاورة.

    وقال شهود عيان إن عدداً من الأشخاص لقوا حتفهم، حينما أطلقت شرطة جنوب إفريقيا النار على آلاف من عمال المناجم المشاركين في إضراب غير قانوني في منجم للبلاتين شمالي البلاد.

    وأفادت السلطات في موقع الحادث، أن بعض المضربين عن العمل أطلقوا أعيرة نارية حية على الشرطة، بعد أن استخدمت السلطات الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق عمال المناجم، وأدى هذا إلى الرد بوابل كثيف من الطلقات من جانب الضباط المسلحين.

    في غضون ذلك، أعلن مكتب الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما أنه أنهى مشاركته في قمة إقليمية في موزمبيق مبكراً، ليعود إلى بلاده أمس لمواجهة أعمال العنف الدامية التي اندلعت في منجم للبلاتين شمالي البلاد.

    وذكر البيان الرئاسي أن الرئيس قلق من الطبيعة العنيفة للاحتجاجات، خاصة أن الدستور وقوانين العمل يوفران أساليب كافية للتعامل مع مثل هذه القضايا، كما أنه متعاطف مع الدعوات التي تطالب بتشكيل لجنة تحقيق». يشار إلى أن أعمال الشغب في منجم لونمين بدأت منذ العاشر من أغسطس الجاري، عندما بدأ الحفارون في المنجم إضراباً مفاجئاً، مطالبين بزيادة أجورهم بنسبة 200 %.



    أكثر...
يعمل...
X