إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مطالبة بإغلاق بيوت الدعارة تونس تشهد إحتجاجات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مطالبة بإغلاق بيوت الدعارة تونس تشهد إحتجاجات

    تونس تشهد إحتجاجات مطالبة بإغلاق بيوت الدعارة


    AFP PHOTO / FRED DUFOUR


    طالب عشرات المتظاهرين الإسلاميين يوم الجمعة 18 فبراير/شباط وسط العاصمة تونس بإغلاق بيوت الدعارة في البلاد ، في حين حاول آخرون احراق شارع يضم بيوت دعارة في تونس العاصمة قبل ان تفرقهم قوات الامن التي استعانت بمروحيات حلقت في سماء المنطقة.
    وقال شرطي تونسي "حاول اسلاميون الدخول الى شارع عبد الله غيش لاحراقه".
    ويقع احد ابرز بيوت الدعارة في العاصمة التونسية في هذا الشارع الذي يعتبر الوجهة المعروفة لكل رجل تونسي او عربي او اجنبي يريد الاختلاء بامراة.
    واضاف الشرطي رافضا الكشف عن هويته "ان بعض السكان منعوهم من الدخول الى الشارع الى ان وصل افراد قوات الامن الذين قطعوا مدخل الشارع ونجحوا لاحقا في تفريق هؤلاء المتظاهرين".
    ونقلت وكالة "فرانس برس" عن أحد المشاركين في المظاهرة قوله إنه لا يمكن السماح بمعاملة المرأة كسلعة، مؤكدا أن التظاهرة خرجت بشكل عفوي ولم يتم التجهيز لها. وأضاف أن بيوت الدعارة أغلقت في كل من سوسة والقيروان وبيجا ولم يتبق إلا العاصمة.
    وفي وقت سابق طالب عشرات المتظاهرين الاسلاميين في وسط العاصمة التونسية باقفال بيوت الدعارة مرددين هتافات منها "لا للماخور في بلد مسلم" وكذلك "اغلاق الماخور واجب" و"الشعب يريد إسقاط الماخور".
    وانطلق المتظاهرون من جادة الحبيب بورقيبة فى وسط العاصمة واتجهوا إلى مقر وزارة الداخلية التى أغلق الجيش مداخلها وأحاطها بالأسلاك الشائكة والمدرعات.
    وفي موضوع آخر قررت وزارة العدل التونسية في وقت سابق اطلاق سراح 160 سجينا جديدا بموجب افراج مشروط بعد اندلاع احتجاجات كبيرة في سجني برج الرومي والمهدية ضد عدم شملهما بالعفو، حيث دخل نزلاء السجنين في اضراب مفتوح عن الطعام واعتدوا على الحراس وحاولوا احراق أمتعة احتجاجا على عدم الافراج عنهم.
    وقالت وزارة العدل ان السجناء الذين اطلق سراحهم يضافون الى نحو 3 الاف سجين تم الافراج عنهم في الايام الاخيرة.
    هذا ولم تذكر الوزارة ان كان من بين المفرج عنهم سجناء سياسيين او اسلاميين.
    واضاف بيان للوزارة ان من المنتظر أن ينتفع عدد كبير من السجناء بعفو تشريعي عام سيصدر قريبا
    المصدر: وكالات
يعمل...
X