إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يحتشدون في القاهرة ملايين المصريين احتفاء بالثورة وتأكيدا على مطالبها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يحتشدون في القاهرة ملايين المصريين احتفاء بالثورة وتأكيدا على مطالبها

    ملايين المصريين يحتشدون في القاهرة ومدن أخرى
    احتفاء بالثورة وتأكيدا على مطالبها

    القاهرة - سانا
    شارك ملايين المواطنين المصريين في مظاهرات حاشدة عمت القاهرة والإسكندرية وعددا من المدن المصرية احتفاء بانتصار الثورة وتأكيدا على مطالبها.
    وأدى المتظاهرون صلاة الظهر والعصر وصلاة الغائب على أرواح الشهداء حيث أم الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصلين ودعا إلى تشكيل حكومة جديدة وقال أدعو الجيش وقيادته الى استبعاد الحكومة الحالية كما دعا إلى اطلاق المعتقلين السياسيين وطالب الجيش المصرى والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بفتح معبر رفح وقال00 غزة من مصر ومصر من غزة ويجب أن تكون مصر حصنا ودرعا ولا مبرر لها أن تقطع الطريق ولابد من فتح المعابر لإغاثة اخواننا فى القطاع.

    وقال المتظاهرون إن هدف تظاهرتهم اليوم هو التأكيد على مطالب الثورة السياسية منها وتطهير البلاد من الفاسدين مرددين "لا لمبارك وأعوانه".
    وأعلن شباب الثورة في مصر أمس عن تأسيس حزب جديد يحمل اسم حزب "ثوار التحرير" قالوا إنه لن يقبل في عضويته إلا الشباب تحت الخمسين عاما ويهدف إلى تحويل الثورة من حالة انتفاضة شعبية نجحت في تحقيق التغيير إلى تنظيم يسعى للمشاركة الإيجابية في بناء الدولة الجديدة وذلك حتى لا يضيع الهدف.
    فيما يطالب اتحاد شباب الثورة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوقف العمل الفورى بحالة الطوارئ وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ووضع دستور جديد للبلاد بإشراف لجنة منتخبة.
    ويتزامن احتفال اليوم مع مرور أسبوع على تنحي حسني مبارك تحت ضغط تظاهرات لم تشهد مصر مثلها من ذى قبل.
    المجلس الأعلى للقوات المسلحة: لن نسمح باستمرار الاضرابات
    في هذه الأثناء قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر انه لن يسمح باستمرار الاضرابات والوقفات الاحتجاجية غير المشروعة لما فيها من خطورة جسيمة على اقتصاد البلاد مؤكدا انه سيتم مجابهتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها لحماية أمن الوطن والمواطن.
    ونقل التلفزيون المصري عن مصدر عسكري في المجلس قوله إن استمرار حالة عدم الاستقرار وما ينجم عنها من تداعيات سيؤدى إلى الإضرار بالأمن القومي والاقتصاد للبلاد.
    وأكد المجلس تفهمه الكامل لمطالب بعض الفئات مشيرا إلى انه تم تكليف الجهات المعنية بدراستها والعمل على تحقيقها بالتوقيت المناسب داعيا المواطنين لتحمل مسؤولياتهم تجاه البلاد والتصدي لأي عناصر غير مسؤولة.
    وقال المجلس إن قراره جاء بعد أن لاحظ قيام بعض الأطراف بتفضيل مطالبها الخاصة وتنظيم الوقفات والاحتجاجات التي تتسبب في تعطيل المصالح وإيقاف عجلة الإنتاج وخلق ظروف اقتصادية حرجة مما يؤدي إلى تدهور الاقتصاد المصري.
    من جانب آخر أعلن التلفزيون المصري أن مصر قررت فتح معبر رفح مع قطاع غزة لعبور العالقين الفلسطينيين والحالات الإنسانية.

يعمل...
X