إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بجامعة حلب افتتاح ماجستير التأهيل في الدراسات اليابانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بجامعة حلب افتتاح ماجستير التأهيل في الدراسات اليابانية

    افتتاح ماجستير التأهيل في الدراسات اليابانية بجامعة حلب



    حلب - سانا
    افتتحت في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حلب أمس الأول درجة ماجستير التأهيل والتخصص في الدراسات اليابانية وذلك بالتعاون مع مركز الياباني للتعاون الأكاديمي.
    وأوضح الدكتور نضال شحادة رئيس جامعة حلب اهمية المركز الياباني للتعاون الاكاديمي في وضع وتنفيذ اليات التعاون بمختلف المجالات العلمية والثقافية بين اليابان وسورية وإقامة المعارض والندوات والمهرجانات الفنية والعلمية والثقافية وتبادل الوفود الطلابية وتفعيل الاتفاقيات الموقعة مع جامعة كومازاوا وكيئو واوساكا اليابانية.
    ولفت شحادة إلى أن افتتاح الماجستير يشكل قيمة علمية وثقافية مضافة من خلال التخصصات التي يتضمنها مثل اللغة اليابانية المتقدمة والتقانة والادارة اليابانية وطرائق الدراسات الاستراتيجية والعلمية وتقانة المعلومات والبيئة.
    بدوره أشار توشيروسوزوكي السفير الياباني في دمشق إلى أن التعاون الاكاديمي بين جامعة حلب والمركز الياباني للتعاون الاكاديمي يساهم في تقديم الفوائد العلمية للطلاب الذين يتعلمون اللغة اليابانية والبالغ عددهم 150 طالبا في جامعة حلب يشكلون نصف أعداد الطلبة المقبلين على تعلم اللغة اليابانية في الجامعات السورية إضافة إلى تنظيم نشاطات ثقافية متنوعة .
    من جانبه قال الدكتورعيسى العاكوب عميد كلية الاداب والعلوم الإنسانية بجامعة حلب إن افتتاح الماجستير يعكس التعاون العلمي المتنامي بين المؤسسات التعليمية في البلدين الى جانب الاستفادة من الخبرات والمهارات المختلفة بما يعزز هذا التعاون.
    يشار إلى ـن المركز الياباني للتعاون الاكاديمي في جامعة حلب يستقطب طلاب الجامعات السورية الذين يودون تعلم اللغة اليابانية ضمن 12 مستوى ويشترط ان تكون اللغة الثانية للطالب اللغة اليابانية حصرا.
يعمل...
X