إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لمشروع ماستر بلان للصرف الصحي بحمص الذي غطي حاجاتها لثلاثين عاما

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لمشروع ماستر بلان للصرف الصحي بحمص الذي غطي حاجاتها لثلاثين عاما

    غطي حاجاتها لثلاثين عاما معتمدا على المعايير العالمية
    الموافقة على الاستراتيجية النهائية لمشروع ماستر بلان للصرف الصحي بحمص


    حمص - سانا
    وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حمص على تنفيذ مجموعة من المشروعات الخدمية أهمها تصديق الاستراتيجية النهائية لمشروع ماستر بلان للصرف الصحي في المحافظة.
    ويهدف المشروع إلى إعداد دراسة شاملة موثقة رقميا وفق نظام المعلومات الجغرافي على مستوى المحافظة ليغطي حاجتها لثلاثين عاما قادمة وتم الاعتماد في إنجاز المشروع على المعايير العالمية للحد من التلوث ليشمل كافة المدن والبلدات والتجمعات السكانية بالمحافظة.
    ويتضمن المشروع توثيق وتحديث وتطوير الخطة الحالية للصرف الصحي بالمحافظة حتى عام 2037 ووضع الاستراتيجيات المناسبة مع حاجة المحافظة وتحديد المناطق الساخنة والاولويات في معالجة الصرف الصحي وفق معايير عدة منها عدد السكان والوضع الصحي والتلوث البيئي والجدوى الاقتصادية والتدهور البيئي الاقتصادي وواقع تنفيذ البنى التحتية من كهرباء ومياه وهاتف وطرق.
    كما يهدف المشروع إلى اجراء الدراسات التوجيهية ووضع التصاميم الاولية لتوثيق شبكات المجاري الرئيسية وخطوط المصبات ومحطات المعالجة وكافة المنشآت المنفذة و المشروعات قيد التنفيذ والدراسات التي لم يباشر بتنفيذها و توثيقها بما يتكامل مع الدراسات والمشروعات التي تنفذها وزارة الاسكان و التعمير.
    وأوضح المهندس عامر خليل عضو المكتب التنفيذي لقطاع القرى والبلديات ان الدراسة التحليلية والتفصيلية لمرفق الصرف الصحي بالمحافظة بينت احتياجات كل منطقة بعد الاخذ بعين الاعتبار العوامل الفنية و البيئية والاقتصادية .
    واضاف خليل انه تم تحديد مواقع الخطوط والمصبات وطريقة المعالجة حيث بلغ عدد المحطات المطلوبة في المحافظة 126 محطة نقطية للتجمعات السكانية المخدمة بمخطط تنظيمي وبشبكات صرف صحي يضاف اليها المحطات المركزية وعددها 6 محطات اضافة إلى 18 محطة تقع على المحاور الاقليمية منها محطتان تقعان خارج حدود المحافظة الادارية ضمن محافظة طرطوس اضافة إلى محطة حمص المركزية و بالتالي يكون عدد المحطات المطلوبة ضمن المحافظة 150 محطة معالجة.
    كما وافق المكتب خلال اجتماعه أمس على تنفيذ مشروعات للصرف الصحي في قرية دنحة بكلفة 12 مليونا و654 ألف ليرة وتنفيذ اعمال الخدمة والنظافة في ملعب خالد بن الوليد وملعب الباسل ومدينة البعث موقع ب ومجمع الجلاء الرياضي بكلفة 12 مليونا و490 ألف ليرة .
    وصدق المكتب على بناء واكساء مركز الصابونية الصحي بكلفة 3 ملايين و 865 ألف ليرة وصيانة مشفى العيون الجراحي بكلفة تقدر بنحو مليون ليرة وبيع عقارات في قريتي تلذهب والزارة وتحديد اسعار الاراضي فيهما واستملاك 600 متر مربع في قرية دنحة لانشاء محطة معالجة اضافة إلى الموافقة على مشروع تحضير الماء الساخن بالطاقة الشمسية للمشفى الوطني بالقصير .
    كما شملت المشروعات المصدق عليها اصدار المخططات التنظيمية بعد ادخال التعديلات عليها في قرى ام جامع عيصون المشتاية كفرا بويضة سلمية قميري ابو دالي فيروزة وافراز عقارات في قريتي عناز وفاحل.

يعمل...
X