إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استعراض المرحلة الأولى لاستراتيجية دبي المتكاملة للغاز 2030

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استعراض المرحلة الأولى لاستراتيجية دبي المتكاملة للغاز 2030

    ترأس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الاجتماع الثامن عشر للمجلس والذي عُقد في مقر المجلس الأعلى للطاقة في مبنى مؤسسة دبي للبترول بحضور سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة ونجيب زعفراني، الأمين العام والرئيس التنفيذي للمجلس، وأعضاء المجلس. واستعرض المجلس في اجتماعه الموضوعات التي تمت مناقشتها وإقرارها في الاجتماع السابق، حيث دخلت المقررات حيز التنفيذ، كما ناقش الموضوعات الجديدة المدرجة على جدول اعماله.

    استراتيجية

    وعقب الاجتماع ، قال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس: "تماشياً مع استراتيجية المجلس الأعلى للطاقة بدبي بشأن إدارة الطلب على الطاقة، قام المجلس باستعراض استراتيجية دبي المتكاملة للغاز 2030 والتي تتماشى بدورها مع استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030. وناقش المجلس التوصيات لتطبيق المرحلة الأولى من استراتيجية دبي المتكاملة للغاز 2030 "، حيث أشار إلى أهمية تنفيذ الاستراتيجية وتطوير وتطبيق السياسات المرتبطة بها.

    وقامت بلدية دبي، وهي أحد أعضاء المجلس، بتقديم شرح عن برنامجها الذي يتضمن مبادرة كفاءة استخدام الطاقة والذي نجح في تحقيق وفورات في الطاقة الكهربائية واستهلاك المياه بمستويات مشجعة، مع تخفيض انبعاثات غاز ثائي أكسيد الكربون. كما سلطت الضوء أيضاً على استخدام الطاقة الشمسية في مجالات عدة منها مشاريع الانارة بالطاقة الشمسية في عدد من الساحات الشعبية والحدائق العامة، عملية تسخين المياه في المسابح والحدائق العامة والمقاصب. حيث وضعت بلدية دبي استراتيجية لخفض استهلاك الكهرباء والمياه بنسبة 20% في السنوات الخمس المقبلة..

    وقد استمع أعضاء المجلس إلى موجز حول زيارة وفد المجلس الأعلى للطاقة في دبي، برئاسة سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة إلى مؤتمر قمة الارض، والذي عقد في الفترة من 20 الى 22 يونيو الماضي في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ، وذلك ضمن وفد دولة الامارات العربية المتحدة، برئاسة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية.

    طاقة متجددة

    وعرض المجلس الأعلى للطاقة في دبي تجربته في مجالي ادارة الطلب على الطاقة وإدارة الإمداد وتوجهه الاستراتيجي والطاقة المتجددة والمبادرات والإنجازات من خلال مشاركة المجلس، ضمن جناح دولة الامارات، في المعرض المصاحب للمؤتمر الذي حضرة نخبة من كبار قادة دول العالم ووزراء الطاقة والنفط.



    خطة عمل



    تطرق الاجتماع الثامن عشر للمجلس الأعلى للطاقة في دبي أيضاً الى خطة سير عمل لجان منتدى الطاقة العالمي 2012، الذي يُقام في دبي هذا العام في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر، وهو فعالية رائدة تجمع تحت سقف واحد صناّع القرار في قطاع الطاقة من كافة أنحاء العالم، ويهدف المنتدى إلى إرساء منصة عالمية للطاقة المستدامة وتعزيز المناقشات العالمية المتعلقة بشؤون الطاقة والمسساهمة في إطلاق تحرك عالمي نحو طاقة في متناول الجميع تكون أنظف وأكثر أمانا واستدامة للبشرية جمعاء، حيث سيعقد هذا المنتدى العالمي في دبي للمرة الأولى خارج مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك بعد منافسة قوية مع عدد من كبريات المدن العالمية، وهذا يعتبر إضافة هامة للفعاليات التي تحتضنها دبي.



    أكثر...
يعمل...
X