إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

30 مليون غالون مياه زيادة يوميا في شبكة رأس الخيمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 30 مليون غالون مياه زيادة يوميا في شبكة رأس الخيمة

    كشفت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أمس عن ارتفاع كميات ضخ المياه في شبكة الهيئة بعد إصلاح العطل المفاجئ لمحطة النخيل، وعودة الإنتاج إلى مستوياته السابقة عند 16 مليون غالون يومياً، ليرتفع إجمالي كميات الضخ إلى 30 مليون غالون يوميا.

    وقال مصدر بالهيئة: إنه تم الانتهاء من إصلاح محطة النخيل وعودة عمليات الضخ على مستوياتها السابقة إلى جانب ضخ كميات إضافية في شبكة الهيئة تقدر بمليون غالون يومياً لسد احتياجات المستهلكين التي ارتفعت خلال فترة الصيف.

    وأضاف: تضخ الهيئة حاليا 30 مليون غالون يوميا في شبكة التوزيع، من ضمنها 16 مليون غالون من محطة النخيل و3 ملايين من محطة غليلة وباقي الكميات يتم استيرادها من شبكة هيئة كهرباء ومياه أبوظبي، ومن الآبار الجوفية التابعة للهيئة بالإمارة.

    وكان عطل بمحطة النخيل قد خفض الانتاج الأسبوع الماضي بواقع 5 ملايين غالون يوميا واضطرت الهيئة لتعويض هذا النقص من المصادر البديلة الأخرى.

    وكانت الهيئة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن حلول جذرية لمشاكل ضعف المياه بالإمارة ستجد طريقها للتنفيذ بدءاً من شهر اكتوبر المقبل، حيث تقرر ضخ 16 مليون غالون يومياً، سيتم استيرادها من هيئة كهرباء ومياه أبوظبي ومن احدى شركات التحلية الخاصة لتعزيز عمليات الإمداد ومواكبة حركة النمو المستمرة التي تشهدها الإمارة.

    ولدى الهيئة العديد من المشروعات الخاصة بزيادة كمية ونوعية المياه في شبكات التوزيع وتقليل الاعتماد على المياه الجوفية تدريجيا، فعلى المدى القصير هناك عمليات ربط مع خط شبكة مياه كهرباء ومياه أبوظبي، الذي يمتد من إمارة الفجيرة إلى رأس الخيمة عبر الطويين حتى وصوله إلى البريرات.

    وهذا الخط سيوفر 10 ملايين غالون يومياً، إلى جانب 6 ملايين غالون أخرى من محطات خاصة، حيث ستنتهي عمليات الربط خلال شهر أكتوبر المقبل، ومن ضمن المشروعات الأخرى التي يجري تنفيذها على المدى المتوسط والبعيد:

    محطة لتحلية المياه «غليلة 2» بطاقة انتاجية 15 مليون غالون يوميا، سينتهي العمل بها خلال الربع الأخير من العام المقبل، في الوقت نفسه فإن الهيئة ستطرح مناقصة جديدة لإنشاء محطة غليلة 3 بالمنطقة نفسها، وبطاقة انتاجية 15 مليون غالون أيضاً، وستكون هذه المحطة جاهزة خلال العام 2014.

    ونفذت الهيئة العديد من المشروعات الخاصة بقطاع التخزين في مناطق مثل البريرات وشعم والرمس غليلة وغيرها، وهناك مشروعات تبلغ تكلفتها حوالي 150 مليون درهم يجري تنفيذها حاليا لتعزيز القدرة التخزينية بالإمارة، ومنها خزانان في وادي سهوات بسعة مليوني غالون لكل منهما، و 4 خزانات في شعم والرمس بالسعة نفسها، وخزان كبير بسعة 10 ملايين غالون ومحطة ضخ جديدة في منطقة غليلة، وخزانان في شوكة بسعة 2 مليون لكل منها، إلى جانب خزانين في منطقة البريرات بسعة 10 ملايين غالون أيضاً.





    أكثر...
يعمل...
X