إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مهرجان مسرحي للهواة على كورنيش طرطوس - سانا - فريد ظفور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مهرجان مسرحي للهواة على كورنيش طرطوس - سانا - فريد ظفور

    مهرجان مسرحي
    للهواة على كورنيش طرطوس
    سانا
    إعداد : فريد ظفور


    تأكيداً على وجود مواهب مسرحية في طرطوس من خارج المسرح القومي تدريباً ورعاية.. تداعت مجموعة من الفرق المسرحية الهاوية لإقامة مهرجان مسرحي اختير له عنوان مهرجان طائر الفينيق الأول وهو اسم إحدى الفرق المشاركة بموافقة وزارة الثقافة وبرعاية د.عاطف النداف محافظ طرطوس يقام مهرجان طائر الفينيق المسرحي الأول..على الرصيف البحري لكورنيش طرطوس.. من 27 آب ولغاية 1 أيلول 2009..وتبدأ الفعاليات الساعة التاسعة مساءً.
    أما فعاليات المهرجان فهي على الشكل التالي
    يوم الخميس 27/8/2009 الافتتاح وكلمات..وتكريم عائلة الفنان عصام سليمان وتكريم الفنان غسان مسعود الساعة 9.00 وفلاشات كوميدية الساعة العاشرة.. ومسرحية (الأميرة لامار) تأليف وإخراج فؤاد معنا – فرقة طائر الفينيق – طرطوس الساعة 10.30.
    يوم الجمعة 28/8/2009 مسرحية (ضجيج) تأليف وإخراج فرح حوارنة – فرقة صمت - دمشق الساعة 9 وفلاشات كوميدية الساعة 10.00 ومسرحية (شيش بيش) تأليف وإخراج سامر السيد علي - المسرح الجامعي - حلب الساعة 10.30.
    يوم السبت 29/8/2009 مسرحية (الآخر) تأليف سارة حسين - إخراج وسيم طالب - طرطوس الساعة 9.00 وفلاشات كوميدية الساعة 10.00 مسرحية (هذيان) تأليف وإخراج علي صقر - فرقة شغف طرطوس الساعة 10.30.
    الأحد 30/8/2009 مسرحية كلام الليل تأليف عبد الكريم حلاق إخراج فادي الصباغ - نواعير حماه الساعة 9.00 وفلاشات كوميدية الساعة 10.00 - مسرحية (حكي السرايا) تأليف ممدوح عدوان إعداد وإخراج محسن عباس - طرطوس الساعة 10.30.
    الإثنين 31/7/2009 مسرحية (أماديوس) يوسف شموط - حماة الساعة 9.00 وفلاشات كوميدية الساعة 10.00 تلي فلم ( كأن شيئاً لم يكن) تأليف وإخراج المحامي محمد اسكندر محمد - طرطوس الساعة 10.30.
    الثلاثاء 1/9/2009 بانوراما (طائر الفينيق) تأليف وإخراج فؤاد معنا - فرقة طائر الفينيق طرطوس الساعة 9.00 وفلاشات كوميدية الساعة 10.00 وفقرة فنية - شكر وختام الساعة 10.30.
    ومن الطريف أنه وإن ظن البعض أن موعد المهرجان في رمضان عنوان إخفاقه فإنها فرصة لكي يستعيد المسرح ألقه في محافظة افتقدته لفترة طويلة حتى ولو كانت الدراما التلفزيونية هي منافسه القوي.
    ويذكر أن مشكلة المسرح القومي في طرطوس وغيابه عن المشاركات حتى في المهرجانات التي أقيمت بطرطوس تثير الكثير من الأسئلة والمطلوب تدخل جدي من الوزارة لحسم هذا الموضوع.. فهذه المواهب وغيرها تستحق الاهتمام، وموضوعها لا يحتمل التأجيل والحلول الودية.
    محمد حسين
    فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الفينيق في طرطوس تتضمن عروضا مسرحية وفلاشات كوميدية
    تضمنت فعاليات اليوم الثاني مهرجان طائر الفينيق المسرحي الأول الذي تقيمه فرقة طائر الفينيق المسرحية للهواة بطرطوس عرض مسرحية بعنوان ضجيج لفرقة صمت من دمشق وعرض مسرحية شيش بيش لفرقة المسرح الجامعي حلب وفلاشات كوميدية تضمنت لقطات كوميدية عن نجوم الدراما السورية وعرضا مصورا لأهم الفنانين الراحلين من محافظة طرطوس الذين تركوا بصمة واضحة في المسرح. يشار إلى أن مهرجان طائر الفينيق الأول الذي يقام على مسرح الهواء الطلق للرصيف البحري لكورنيش طرطوس يستمر حتى الأول من شهر أيلول القادم وتتضمن فعالياته عروضا مسرحية فقرات فنية للعديد من الفرق المسرحية سيقام هذا المهرجان كل عام ليصبح تقليدا سنويا ونافذة يطل من خلالها المسرحيون الهواة في كل المحافظات على الجمهور لعرض أعمالهم الإبداعية مما يساهم في خلق حركة مسرحية في المحافظة

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    مهرجان مسرحي للهواة على كورنيش طرطوس - سانا - فريد ظفور

  • #2
    رد: مهرجان مسرحي للهواة على كورنيش طرطوس - سانا - فريد ظفور

    صحيح أن توقيت المهرجان المترافق مع حلول شهر رمضان فيه شيء من الاجحاف بحقه الا أن مجرد المحاولة لا بأس بها وعلينا ألا ننسى أن المحافظة لا تقتصر على المسلمين فقط فنحن اذا لا نستطيع أن نعطل مجالات الحياة اذا ما هل علينا الشهر الفضيل !!!

    تعليق


    • #3
      رد: مهرجان مسرحي للهواة على كورنيش طرطوس - سانا - فريد ظفور

      لو بعرف انو في هيك مهرجان كنت اشتركت مع فرقتي فيه
      شكرا للخبر
      مسرحنا بدو أكتر انفتاح وسماح لعرض الأفكار بدون رقابة
      شكرا لك للخبر

      تعليق


      • #4
        رد: مهرجان مسرحي للهواة على كورنيش طرطوس - سانا - فريد ظفور

        بالتوفيق للمهرجان ومنظميه00000000000
        قيمة المرء ما يحسنه

        تعليق

        يعمل...
        X