إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسابقة سامي الدروبي للترجمة تعلن عنها الهيئة السورية للكتاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسابقة سامي الدروبي للترجمة تعلن عنها الهيئة السورية للكتاب

    الهيئة السورية للكتاب تعلن عن مسابقة سامي الدروبي للترجمة
    دمشق - سانا
    أعلنت الهيئة العامة السورية للكتاب في وزارة الثقافة عن إطلاق الدورة الثالثة من مسابقة سامي الدروبي للترجمة لعام 2011 مشيرة إلى أن آخر موعد لقبول طلبات الاشتراك في المسابقة هو الخامس عشر من شهر تموز القادم في مديرية الترجمة في مبنى الهيئة.
    وأشارت الهيئة في بيان لها إلى انه يتطلب من الراغبين بالمشاركة في هذه المسابقة تقديم موضوع ضمن إطار المعارف الإنسانية والآداب والفنون وتبسيط العلوم باستثناء المواضيع ذات الطبيعة التخصصية على ان يكون النص مترجما عن اللغة الأصلية وغير منشور سابقا.
    واشترطت الهيئة ألا يقل حجم النص المشارك باستثناء الشعر والنصوص المسرحية عن ثلاثين ألف كلمة وأن يعتبر النص الفائز حكماً ملكاً للهيئة لمدة خمس سنوات من تاريخ إعلان النتائج وتدفع لصاحبه إضافة إلى قيمة الجائزة تعويضات النشر المعتادة.
    وسيتم الإعلان عن النتائج في الثلاثين من الشهر العاشر من هذا العام وتبلغ قيمة الجائزة الأولى ثلاثمئة ألف ليرة سورية أما الجائزة الثانية فقيمتها مئتان وخمسون ألف ليرة سورية فيما قيمة الجائزة الثالثة مئتا ألف ليرة سورية.
    يشار إلى أن هذه المسابقة انطلقت عام 2009 وفاز فيها عدد من المترجمين من بينهم المترجم عياد عيد عن ترجمته للنص المسرحي "طرفتان ريفيتان" للكاتب المسرحي الروسي ألكساندر فامبيلوف والمترجم محمود منقذ الهاشمي عن ترجمته كتاب "المعجزات" للكاتب الإنكليزي جيفري آش.
    وأوضح محمود عبد الواحد مدير عام الهيئة العامة السورية للكتاب في تصريح لسانا إلى أن المسابقة تهدف إلى التشجيع على الترجمة الأدبية وتنشيط حركة الترجمة بصورة عامة.

  • #2
    رد: مسابقة سامي الدروبي للترجمة تعلن عنها الهيئة السورية للكتاب

    شكرا كتير عالخبر يا أخت رحاب,,,

    يسعد أوقاتك

    تعليق

    يعمل...
    X