إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يحولون الأطفال الموهوبون الاسمنت إلى أعمال فنية ويستثمرون العطلة الانتصافية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يحولون الأطفال الموهوبون الاسمنت إلى أعمال فنية ويستثمرون العطلة الانتصافية

    أطفال موهوبون يستثمرون العطلة الانتصافية
    ويحولون الاسمنت إلى أعمال فنية
    في ورشة رسم تستمر ستة أيام



    دمشق - سانا
    توزع عشرون طفلاً موهوباً أمس السبت في أرجاء محترف شغل وفن الكائن في حي ساروجة بدمشق في أول يوم من ورشة فنية تستمر ستة أيام يستثمر فيها الأطفال المشاركون جزءاً من عطلة المدارس الانتصافية في إدراك الحالة الفنية وتأكيد الذات والتعبير عن أحلامهم واهتماماتهم.
    وبدت حماسة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و12عاماً لافتة للانتباه وهم يصوغون بأناملهم الناعمة ما يخطر ببالهم من أفكار حولوها إلى أشكال متنوعة وعناصر جميلة استمدوها من فضاء خيالهم أو مشاهداتهم اليومية مستخدمين أطباقاً ورقية وأقلاماً ملونة أو أرياش رسم اضافة الى مادة الاسمنت.
    وتأتي هذه الورشة التي تحمل عنوان ورشة تشكيل إسمنت خاصة بالأطفال ضمن أنشطة محترف شغل وفن لعام 2011 التي تهدف لخلق علاقة أفضل بين المجتمع والأماكن العامة واستكمالاً لتوجه المحترف في مشروع الإسمنت في التشكيل الذي أطلقه منذ عامين .
    وتعتمد الورشة على تعريف الأطفال بمادة الإسمنت وتغيير مفهومها عندهم من الناحية الشكلية واللونية على اعتبارها مادة خام جامدة ومنتشرة بشكل كبير في محيطهم بالاعتماد على مخيلة الطفل التي تستطيع تحويلها إلى مادة فنية خاصة.
    وفي تصريح لوكالة سانا قال مهند ديب مدير محترف شغل وفن إن الورشة تهدف إلى إشراك الأطفال في عملية تحسين البيئة المحيطة والأماكن العامة والتعرف على مادة الإسمنت كمادة يمكن تلوينها وتشكيلها اضافة الى خلق وعي بيئي لدى الاطفال لمواجهة التلوث البصري السائد لاسيما أن الأعمال الناتجة عن الورشة سيتم تثبيتها على جدار مدرستهم الكائنة في حيهم الذي يقطنون فيه .
    وسيعمل الأطفال خلال الورشة على إنتاج الأعمال الفنية بالاستعانة بعدد من المدربين والمشرفين الذين يعتمدون على اللعب كصيغة أساسية في إمداد الأطفال بالمعلومات المطلوبة ولاسيما في ضوء أهمية مفهوم اللعب الذي يستطيع من خلاله الأطفال تطوير مخيلاتهم وشخصياتهم من ناحيتي التعبير والتفريغ فضلاً عن إيجاد أسلوب يجمع المتعة والفائدة .
    وأوضح ديب أنه تم التواصل مع الأطفال عن طريق عائلاتهم مباشرة لطلب المشاركة في الورشة والحرص على سلامتهم مستغلين العطلة النصفية للمدارس مشيراً إلى أن مجموعة جيدة من الكوادر الفنية والتقنية تشرف على الورشة وعلى تعليم الأطفال .
    وأضاف انه تم انتقاء عشرين طفلاً من مدرسة الحي لإتاحة جو مريح في المحترف الكائن أصلاً في الحي نفسه مع مراعاة أعمار الأطفال المشاركين مؤكداً أن الورشة لا تهدف إلى تخريج فنانين محترفين ولا يمكنها ذلك لكنها تهدف إلى تنمية الذائقة الفنية عند الأطفال وتعريفهم بقيمة العمل الفني.
    يذكر أن محترف شغل وفن هو فضاء مستقل مفتوح في قلب مدينة دمشق في سوق ساروجة يهدف إلى تفعيل دور النحاتين السوريين من خلال تنشيط وتحفيز عمل النحت وتوسيع مجالاته ومحاولة توظيفه لخلق علاقة أفضل بين المجتمع والبيئة المدينية المحيطة به وهو محتضن لدى روافد المشروع الثقافي لدى الأمانة السورية للتنمية ضمن إطار حاضنة المشاريع الثقافية.
    باهل قدار

  • #2
    رد: يحولون الأطفال الموهوبون الاسمنت إلى أعمال فنية ويستثمرون العطلة الانتصافية

    قكرة الرسم بالاسمنت فكرة جديدة

    سننتظر أعمال هؤلاء الأطفال المبدعين أكيد

    مشكورة غاليتي عالخبر

    تعليق

    يعمل...
    X