Announcement

Collapse
No announcement yet.

استضاف غاليري تلال بالكويت أعمال "6" فنانين في معرض رمضاني

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • استضاف غاليري تلال بالكويت أعمال "6" فنانين في معرض رمضاني

    غاليري تلال استضاف أعمال "6" فنانين في معرض رمضاني
    ما بين الحروفيات العربية والكولاج وإبداعات فنون التجريد والانطباع

    كتب - جمال بخيت:
    اعلن غاليري تلال عن بدء موسمه الفني لهذا العام 2012 /2013 في معرض رمضاني جماعي استهلت به القاعة سلسلة معارضها التي ستضم معارض مقبلة للخطاط الكويتي محمد الشيخ الفارسي ومعرض اخر للفنان عبدالعزيز آرتي, وسلسلة اخرى لمعارض السجاد لعايدة ميرزا ومعرض جماعي بعنوان "الجليل" ومعرض شخصي للفنان فريد عبدال وغادة الكندري وابراهيم حبيب. تلال اعلنت عن برنامجها حتى مارس من العام المقبل. المعرض الجماعي قدم مجموعة من الفنانين التشكيليين وفناني الخط العربي ابراهيم حبيب ومحمد الشيخ الفارسي والفنان بدر قبازرد وابراهيم العطية وسحر البدر ومي السعد وتنوعت الاعمال بين فنون الخط ومدارس التجريد والانطباعية وفنون الكولاج الرقمي والوسائط المتعددة.
    تتواصل الفنانة مي عبداللطيف سعد مع متذوقي فنونها وتواصل بجدارة رسم الاصالة التعبيرية من التراث والبيئة الكويتية وتزين اعمالها بخامات الاكريليك وألوان الميكس على الكانفس, والسعد تتميز بوحدة رسوماتها وتوزيع الوانها بحيث تبدو وكأنها قراءة واحدة ومعنى ذو اتساع تقصده دائماً في اعمالها وايضا تدخل لوحتها "رجال طائرون" لغة التداخل اللوني عبر تكتيك توزيع ألوان الزيت على الكانفس.
    وعرض الخطاط المتميز محمد الشيخ الفارسي مجموعة متنوعة من اعماله الخطية في حروفيات (1) يضيف الفارسي قيمة توزيع الالوان والديكور الذي يمثل الكتل الجمالية داخل اللوحة وحروفيات تشتمل على اكثر من نوع من الخطوط, وعن بعض اعماله نرى حرفا واحدا او معنى واحداً لحرف تظهر فيه ابداعية التكوين الفني في مشهد العمل, وفي السياق نفسه جاءت اعمال الخطاط والفنان ابراهيم حبيب تحمل مكونات زخرفية وتقدم وحدة تشكيلية خطية مع خلفيات خطها حبيب بحروفيات عميقة اظهرت مدى عمق المعنى المصاحب للوحة - في لوحته (وما بكم من نعمة فمن الله) نرى تفوق اللون الازرق كخلفية مكتوبة وطابع الثبات الخطي في الاسود الذي خطت به العبارة الاساسية على الخشب وايضا (ما شاء الله كان) تختلف المعاني ويظل الثبات المتنوع بالحروفيات والخطوط هو ميزان تجربة ابراهيم حبيب.
    وقدم الخطاط محمد الشيخ الفارسي بعضاً من اعماله التي شارك فيها في معرض الربيع الثاني ومعرض الفنون التشكيلية والخط العربي لدول مجلس التعاون الخليجي - الدوري التاسع.
    شارك في المعرض الفنان ابراهيم العطية الذي تميزت اعماله باستخدام وحدات لونية متكاملة حيث كان التجريد هو الطابع الفني الذي غلف العمل فضلا عن توزيعات الالوان الاحمر والازرق وتداخلات لونية بدت وكأنها نتاج وحدات متنوعة انتجت اللون النحاسي ككتلة داخل جدران اللوحة التشكيلية وتتميز اعمال العطية باتساع معانيها ورقي الوانها التي يختارها بدقة لتكون وحدة جمالية.
    وعبر فنون الكولاج قدم بدر قبازرد مجموعة من اعماله اطلق عليها اسماء اخضر واحمد وجاف وبرتقالي, وقبازرد يستخدم الميكس ميديا وتدل بعض اعماله على رؤية استكشافية للواقع تغلفها الرموز الفنية التي يحملها العمل بواقعية تحمل اهمية العمل رغم بساطته. وتبقى مشاركة سمر البدر التي قدمت تكنيك المجموعة الشرقية في مجموعاتها التي استخدمت فيها الميكس ميديا مع استخدام لغة البعد الجمالي للون حيث احيانا يكون طاغيا في اللوحة فضلا عن سيادة الالوان الاصفر والازرق والنحاسي. ويجيء عنوان المجموعة الشرقية كعلامة الى ان اللوحات تكتسي بالوان شرقية ومعاني شرقية تعبر عن الطبيعة الجميلة التي تقع في معاني كلمة الشرق.
Working...
X