إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مارتا عيسى في مهرجان كارلو فيفاري الدولي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مارتا عيسى في مهرجان كارلو فيفاري الدولي

    الفنانة السورية التشيكية مارتا عيسى

    في مهرجان كارلو فيفاري الدولي

    تشرين




    رشحت إدارة مهرجان كارلوفيفاري السينمائي الدولي فيلم «أولاد الليل» الذي تؤدي فيه الفنانة السورية التشيكية مارتا عيسى الدور الرئيس، لتمثيل السينما التشيكية في دورة المهرجان القادمة في تموز المقبل.
    قالت الممثلة سورية الأصل إن الفيلم يتناول صراع الأجيال وإن مخرجة الفيلم ميخالا بافلاتوفا اختارتها لتأدية الدور الرئيس قبل أن يبدأ إعداد السيناريو الخاص بالفيلم الذي تلعب فيه والدة مارتا الفنانة التشيكية المعروفة لينكا تيرميروفا دور والدتها في الفيلم أيضاً.
    لقد بدأت الممثلة التشيكية الشابة مارتا عيسى السورية الأصل تحقق وجوداً متميزًا على الساحة الفنية التشيكية بعد أن نجحت في العديد من الأدوار المسرحية والسينمائية التي أسندت إليها والتي كان آخرها المشاركة في تمثيل مسلسلين سيعرضان في وقت قريب في التلفزيون التشيكي.
    قالت مجلة «إنستينغ» التشيكية إن مارتا قد انضمت بجدارة إلى عائلة عيسى التي تنشط على الساحة الفنية في تشيكيا منذ سنوات عديدة في مختلف التخصصات فوالدها موريس عيسى أخرج العديد من الأفلام والتمثيليات التي عرضت في الأقنية التلفزيونية التشيكية المختلفة، كما أعد وأخرج ثلاثة أفلام وثائقية عن سورية واليمن وسلطنة عمان في حين تُعتبر والدتها الممثلة التشيكية لينكا تيرميروفا من أشهر الممثلات اللواتي شاركن في عشرات الأفلام والمسلسلات خلال العشرين عاماً الماضية أما شقيقها فيليب فيتخصص في المونتاج السينمائي.
    تتألق إلى جانب هذه العائلة منذ عدة سنوات الممثلة كلارا عيسى السورية الأصل أيضاً التي تمثل الآن على مسرح «بالموفكا» في براغ، وقد سبق لها أن مثلت العديد من الأفلام السينمائية والتلفزيونية وحصلت على جائزة أحسن تمثيل عن دورها في فيلم «تقرير ضبابي عن نهاية العالم».

    ألياس توما - الأبجدية الجديدة
    عززت الممثلة التشيكية السورية الأصل مارتا عيسى من مكانتها على الساحة الفنية في تشيكيا من خلال حصولها على جائزة أفضل دور تمثيلي نسائي في مهرجان كارلوفيفاري السينمائي الدولي الذي يعتبر واحدا من أفضل خمسة مهرجانات سينمائية في العالم.
    وقد حصلت مارتا على هذه الجائزة، عن دورها في فيلم " أولاد الليل " الذي مثل السينما التشيكية في الدورة الثالثة والأربعين لمهرجان هذا العام إضافة إلى فيلم آخر.وقالت مارتا عقب تسلمها الجائزة بان شعورا جميلا وغير معروف يسود الإنسان بعد هذا التقدير لأدائه مشيرة إلى أن تصوير الفيلم كان رائعا وأنها أقامت علاقة إنسانية عميقة مع جميع الذين ساهموا في إنتاج الفيلم ولذلك فإنها تعتبر الجائزة التي حصلت عليها بأنها تقدير لجميع من شارك معها في هذا الفيلم.
    وكانت مارتا قد أشارت في حديث لإيلاف قبل انطلاق فعاليات مهرجان كارلوفيفاري إلى أن مخرجة الفيلم بافلا بافلاتوفا قد اختارتها لتأدية دور بطلة الفيلم " اوفكا " قبل بدء كتابة سيناريو الفيلم ولذلك فان دورها صمم على قياسها وعلى قدر إمكانياتها التعبيرية.


    ممثلة تشيكية من أصل سوري
    مهتمة بالتعريف عن الدور الحضاري لسوريا

    صدى سوريا: نوهت الممثلة التشيكية مارتا عيسى بالاهتمام الكبير الذي توليه سورية لأبنائها المغتربين وحرصها على البحث معهم عن أشكال جديدة من التعاون تسهم في التعريف بسورية بشكل أفضل في الخارج من خلالهم.
    وأشارت عيسى في تصريح لمراسل وكالة سانا السورية في براغ بعد عودتها من زيارة قامت بها إلى سورية أنها اطلعت خلال هذه الزيارة على دور المرأة في سورية وبلدان الاغتراب وإمكانيات التعاون الفني مبينة أن هناك حاجة للتعريف بالدور الحضاري لسورية في مختلف المجالات.
    تعتبر مارتا عيسى وهي من أب سوري وأم تشيكية يعمل كلاهما في الفن من أفضل الممثلات التشيكيات الشابات وتشارك في تمثيل العديد من الأفلام السينمائية والتلفزيونية كما تقوم بالتمثيل على مسارح براغ. سبق لها أن حصلت على جائزة أحسن تمثيل لدور نسائي في فيلم تقرير ضبابي يتحدث عن نهاية العالم.



    وتؤدي مارتا في الفيلم دور الفتاة الشابة اوفكا التي تبحث عن معنى الحياة بعد تجربة عاطفية فاشلة كما يتناول الفيلم صراع الأجيال من خلال الاختلافات القائمة حول القيم الحياتية وحول النهج الحياتي.
    وعلى الرغم من أن فيلم أولاد الليل لم يحصل على أي جائزة في هذا المهرجان إلا أن بطل الفيلم زميل مارتا ييرجي مادل نجح هو الآخر في الحصول من لجنة التحكيم الدولية على جائزة أفضل تمثيل رجالي عن دوره في فيلم أولاد الليل الأمر الذي جعل صحف براغ تتحدث عن أن الكادر التمثيلي التشيكي نجح في الهيمنة على جوائز مهرجان كارلوفيفاري الدولي.
    وقد ذهبت الجائزة الرئيسية للدورة الثالثة والأربعين لمهرجان كارلوفيفاري السينمائي الدولي وهي كرة أرضية من الكريستال للفيلم الدانمركي السعادة المتخمة للمخرج روبين غينز كما منحت لجنة التحكيم جائزة خاصة لفيلم المصور من إخراج نان ت.اخناس وهو إنتاج اندونيسي فرنسي هولندي سويسري سويدي مشترك فيما حصل المخرج الروسي الكسي اوتشيتييل على جائزة أفضل إخراج عن فيلمه الأسير وهو إنتاج بلغاري روسي.
    وقد منحت الجائزة الرئيسية في المهرجان في تصنيف الأفلام الوثائقية التي يقل طول عرضها عن 30 دقيقة لفيلم العالم المفقود للمخرج غيولا نييميس وهو إنتاج مجري فنلندي أما جائزة أفضل الأفلام الوثائقية التي يطول عرضها عن 30 دقيقة فقد منحت للفيلم البريطاني رجل على الحبل للمخرج جيمس مارش أما في التصنيف الذي يحمل تسمية إلى الشرق من الغرب فقد فاز فيلم تولبان للمخرج سيرغي دفورتسيفوي بالجائزة الرئيسة وهو إنتاج روسي بولوني سويسري ألماني وكازاخستاني مشترك،وقد منحت لجنة التحكيم الدولية جوائز خاصة للممثل الأمريكي روبرت دي نيرو وللفنانين السلوفاكيين دوشان هانك ويوراي ياكوبيسكو وللمخرج الأمريكي ايفان باسيير بسبب مساهماتهم في اغناء السينما العالمية.

  • #2
    رد: مارتا عيسى في مهرجان كارلو فيفاري الدولي

    ألف مبروك للشابة السورية الصل نجاحاتها المستمرة

    و نحو مزيد من الشهرة ان شاء الله

    تعليق

    يعمل...
    X