إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاز الباحث السوري الدكتورهشام الأحمد بالجائزة العربية في تحقيق التراث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاز الباحث السوري الدكتورهشام الأحمد بالجائزة العربية في تحقيق التراث

    باحث سوري يفوز بالجائزة العربية في تحقيق التراث
    القاهرة - سانا
    فاز الصيدلاني السوري الدكتورهشام الأحمد بالجائزة العربية في تحقيق التراث عن دورة عامي 2009 -2010 وذلك عن عمله المتميز في تحقيق مخطوطة تقويم الأدوية المفردة المنجز في التداوي من صنوف الأمراض والشكاوي لصاحبها إبراهيم بن أبي سعيد العلائي من رجال القرن السادس الهجري.
    ويعد هذا الكتاب من أهم الكتب الخاصة بالادوية وقد جاء بشكل التقويم والتقويم هو عبارة عن جداول تعرض للامراض وعلاجاتها.
    وأقام معهد المخطوطات العربية بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة التابعين للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بهذه المناسبة حفلا تكريميا خاصا اليوم في مقر المعهد في القاهرة تم خلاله تسليم الجائزة للدكتور الأحمد الذي ألقى بهذه المناسبة محاضرة علمية بعنوان تراث العرب العلمي في الأدوية تناول خلالها تراث العلم الدوائي العربي الذي ينتمي إليه النص المحقق والقضايا الرئيسة التي أثارها هذا النص و الإضافات العلمية التي أضافها الباحث بعد انتهائه من تحقيق هذا المخطوط الهام.
    وكان الباحث قد حصل بتحقيقه ودراسته لهذه المخطوطة على درجة الدكتوراه في تاريخ العلوم الطبية من معهد التراث العلمي العربي في جامعة حلب.
    يذكر أن معهد المخطوطات العربية يقوم بمنح الجائزة العربية في تحقيق التراث كل عامين لأحد الباحثين المتميزين في مجال تحقيق المخطوطات العربية.
    حضر الحفل الدكتور أحمد يوسف أحمد مدير معهد البحوث والدراسات العربية والدكتور فيصل الحفيان مدير معهد المخطوطات العربية ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في القاهرة و مجموعة من الأكاديميين و الطلبة الدارسين في المعهد.

  • #2
    رد: فاز الباحث السوري الدكتورهشام الأحمد بالجائزة العربية في تحقيق التراث

    ألف مبروك للباحث السوري ولسوريا فوز ابنها

    الدكتور هشام الأحمد

    والى مزيد من التقدم و النجاح ان شاء الله

    تعليق

    يعمل...
    X