إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخطة الخمسية11 ترصد 91.651 مليارا لأبنية التعليم للتخلص من الدوام النصفي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخطة الخمسية11 ترصد 91.651 مليارا لأبنية التعليم للتخلص من الدوام النصفي

    التخلص من الدوام النصفي ضمن استراتيجيتها
    الخطة الخمسية11 ترصد 91.651 مليارا لأبنية التعليم


    دمشق - سانا
    أكد الدكتور تامر الحجة وزير الإدارة المحلية أن الخطة الخمسية الحادية عشرة تولي قطاع أبنية التعليم المدرسي اهتماما كبيرا من خلال رصد نحو 91 مليارا و561 مليون ليرة سورية موزعة على استبدال وتجديد وتأهيل وإنشاء أبنية للتعليم الأساسي والثانوي والفني والمدارس الداخلية والصحة المدرسية .
    وأوضح الحجة خلال اجتماع عقده في وزارة الإدارة المحلية أمس لمناقشة إستراتيجية التخلص من الدوام النصفي للتعليم الأساسي والثانوي ومعالجة مشكلة تأمين الأراضي للمواقع المدرسية لوضعها في التنفيذ والاستثمار أن الوزارة وضعت إستراتيجية للتخلص من الدوام النصفي خلال السنوات الثلاث الأولى من الخطة الخمسية القادمة بالتنسيق مع وزارة التربية وفق حاجة كل محافظة مشيرا إلى أن محافظات السويداء والرقة واللاذقية ودرعا وطرطوس وحمص ستشهد خلال السنتين القادمتين الانتهاء من مشكلة الدوام النصفي .
    ولفت وزير الإدارة المحلية إلى أن آلية تنفيذ الإستراتيجية تتضمن العمل على تأمين المواقع اللازمة لأبنية التعليم بما يتناسب مع الكثافة السكانية وتامين الكادر التدريسي لاستثمار الأبنية المدرسية بالشكل الأمثل إضافة إلى التأكيد على لحظ المواقع اللازمة ضمن المخططات التنظيمية واستثمار كافة الاعتمادات الملحوظة لأبنية التعليم وعدم إجراء أي مناقلة إلى الأنشطة الأخرى .
    وأكد الوزير الحجة على ضرورة صرف الأموال المخصصة للمدارس بالجودة والنوعية المطلوبة لافتا إلى أن دور مدير التربية في كل محافظة يعتبر أساسيا في تحديد مواقع الأبنية المدرسية حسب الكثافة السكانية وحاجة كل منطقة .
    وأشار إلى الاشتراطات التنفيذية لأبنية المدارس وفق نماذج صديقة للبيئة وتراعي شروط السلامة للطلاب موضحا ان الحلول لتامين المدارس تتضمن تامين الأراضي اللازمة وإخلاء بعض المدارس المشغولة من جهات أخرى.
    واستعرض نواب رئيس المكتب التنفيذي في محافظات دمشق وريف دمشق وحلب والقنيطرة وحماة وادلب واقع الأبنية المدرسية في محافظاتهم والحلول المقترحة لتنفيذ الخطة الاستثمارية لبناء المدارس وفق الخطة المعتمدة بما يضمن الانتهاء من الدوام النصفي في التعليم الأساسي والثانوي خلال الخطة الخمسية القادمة .
    حضر الاجتماع صادق أبو وظفة معاون وزير الإدارة المحلية .
يعمل...
X