Announcement

Collapse
No announcement yet.

يحصد سامي جريدي جائزة الشارقة للنقد التشكيلي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يحصد سامي جريدي جائزة الشارقة للنقد التشكيلي




    ارجاء الثقافة والفن
    سامي جريدي يحصد جائزة الشارقة للنقد التشكيلي

    سامي جريدي يحصد جائزة الشارقة للنقد التشكيلي


    أرجاء - الشارقة: حصد الناقد والفنان التشكيلي السعودي سامي جريدي على جائزة الشارقة في البحث النقدي التشكيلي للجائزة الثالثة في الدورة الرابعة كأول خليجي ينال هذه الجائزة في النقد التشكيلي منذ تأسيسها، والتي تمنحها إدارة الفنون في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، عن بحثه “المفاهيمية في الفن التشكيلي السعودي”. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الدائرة رئيسها الدكتور عبد الله العويس، ومدير إدارة الفنون هشام المظلوم، وجاءت النتائج وفق ترتيب الفوز على النحو التالي: إبراهيم الحجري عن (المفهومية في الفن التشكيلي العربي – تجارب ورؤى) أولاً، ومحمد الزبيري عن (المفاهيمية في التشكيل العربي – مخاوف وآمال) ثانياً، وسامي جريدي المنصوري ثالثاً عن (المفاهيمية في الفن التشكيلي السعودي).
    كما عقدت ندوة مصاحبة للجائزة على جلستين صباحية يومي الأربعاء والخميس، شارك فيها كل من: د.فيصل سلطان من لبنان، إبراهيم الحجري من المغرب، سامي جريدي من السعودية، محمد الزبيري من المغرب، د. حسين جمعان من السودان، ابتسام عبدالعزيز من الإمارات، د.ريم وجدي من مصر، والدكتور عبدالكريم السيد من فلسطين.
    يذكر أن الناقد سامي جريدي قد أصدر كتاباً في النقد الروائي عام 2008 بعنوان: "الرواية النسائية السعودية – خطاب المرأة وتشكيل السرد"، وكتاباً إبداعياً عام 2012 بعنوان: "تفسير آخر للخلاص".







Working...
X