إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بمعرض لرسوم الكاريكاتير في غزة يشارك 7 فنانين سوريين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بمعرض لرسوم الكاريكاتير في غزة يشارك 7 فنانين سوريين

    7 فنانين سوريين يشاركون بمعرض لرسوم الكاريكاتير في غزة
    دمشق-سانا
    تشارك سورية في معرض لرسوم الكاريكاتير بعنوان خطوط هزلية الذي يقام في في الثاني والعشرين والثالث والعشرين في قطاع غزة بمشاركة 15 فناناً عربياً وأجنبياً.
    ويمثل سورية في المعرض الفنانون علي فرزات ورائد خليل وياسر أحمد وفهد البحادي ونضال ديب وفادي فاضل ونزار عثمان.
    وفي تصريح لسانا قال خليل إيماناً بدور الشباب في صناعة المستقبل قمنا بتلبية دعوة الفنان الفلسطيني ماجد بدرة المقيم في غزة لإقامة معرض كاريكاتوري يبرز الهوية الوطنية والقومية ويدعمها على الصعد كافة.
    وأضاف خليل إن أهمية هذا الحدث تأتي من تشكيله حالة من الوقوف في وجه ما يحيط بقضية فلسطين ويبرز ما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي.
    وأوضح خليل أن مشاركة فنانين عرب وأجانب في المعرض تشكل فرصة لقول كلمة الحق في وجه رياح التغيير التي تعصف بمنطقتنا وتشكل حالة استقطاب أيضاً للفنانين العالميين للدفاع عن قضايانا العادلة.
    وتحاكي أغلب أعمال السوريين المشاركين حالات تعبيرية متوالدة من عمق المشاهدات المنثورة على مساحات الحياة الاجتماعية والسياسية وتحمل الكثير من التناقضات التي تشكل أساس العمل الإبداعي بكل مفرداته وتجلياته.
    كما يشارك في المعرض الفنانون الفلسطينيون ماجد بدرة وأبو النون ومحمد سباعنة ومحمد أبو عفيفة وأسامة السلطي إضافة إلى الفنان الفرنسي برناردو بوتون سكرتير الاتحاد الأوروبي لرسامي الكاريكاتور الفيكو والفنان الهولندي بيتر نينوديك رئيس الاتحاد الأوروبي لرسامي الكاريكاتور الفيكو والفنان اليوناني أثاناسيوس ايفسيمياديس.
    ويضم المعرض الذي يأتي في إطار مشروع شباب من أجل مستقبل أفضل للاتحاد العام الفلسطيني للمراكز الثقافية نحو 70 عملاً منوعاً تتناول أهم القضايا السياسية والاجتماعية برؤى وتصورات فنية إبداعية ومختلفة.

  • #2
    رد: بمعرض لرسوم الكاريكاتير في غزة يشارك 7 فنانين سوريين

    مشكووووور عالمشاركة الحلوة ان شاء الله دووم

    تعليق

    يعمل...
    X