إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لأول مرة في طرطوس معرض الصداقة للفنون التشكيلية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لأول مرة في طرطوس معرض الصداقة للفنون التشكيلية

    معرض الصداقة للفنون التشكيلية لأول مرة في طرطوس
    طرطوس - سانا
    افتتح مساء أمس الأول في المدينة القديمة بطرطوس معرض فني في محافظة طرطوس بعنوان "معرض الصداقة للفنون التشكيلية" الذي يقام للمرة الأولى بتنظيم من فرع الرابطة السورية لخريجي المؤسسات التعليمية السوفييتية والروسية ويستمر المعرض حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
    وضم المعرض الذي شارك فيه 15 فنانا تشكيليا من حوالي مئتي عمل تنوعت بين النحت والتصوير الضوئي والزيتي ولوحات الكاريكاتير وجميعها سلطت الضوء على الطبيعة الساحلية والتراث إضافة إلى المواقف الاجتماعية المتناقضة داخل المجتمع المحلي.
    وأوضح الدكتور محمد عروس رئيس فرع الرابطة السورية لخريجي المؤسسات التعليمية السوفييتية والروسية في تصريح لسانا أن هدف الرابطة من إقامة هذا المعرض إعادة تواصل الخريجين مع جامعاتهم التي درسوا فيها مشيرا إلى عدد الخريجين في طرطوس بلغ 5000 خريج من اختصاصات متعددة.
    وأوضح عروس أنه يشارك في هذا المعرض بـ10 لوحات تصوير ضوئي مأخوذة من البحر الأسود والتي مثلت معظمها حالة شروق الشمس لأنها برأيه تنم عن صفاء وبوابة حياة وأمال جديد لأنها برأيه تنم عن صفاء وبوابة حياة وامال جديدة.
    بدوره بين الفنان علي نفنوف المشارك في المعرض ب 33 لوحة تصوير ضوئي أهمية هذه المشاركة التي تكتسب بعدا حضاريا وتشكل تقاطعا بين الحالة التعليمية مع الحالة الجمالية في صياغة صورة جديدة تعبر عن كل فنان ورؤيته للحياه باشكالها المختلفة مشيرا إلى أن لوحاته اعتمدت على إبراز الطبيعة الساحلية بدءا من البحر وكورنيش طرطوس وصولا إلى طيور السلام النورس إضافة إلى عرض لصور تراثية تستذكر الماضي.
    وكان للكاريتير حضوره المميز في المعرض من خلال اللوحات التي عرضت والتي عبرت عن حالات اجتماعية بطريقة ساخرة قدمها الفنان الشاب غياث محمود من خلال ثلاث لوحات تصور الأولى تعلق الجماهير برياضة كرة القدم والثانية تدعو إلى تحديد النسل و الثالثة تصور شجرة تحمل عدة أغصان ترمز إلى الحياة والنمو.
    وأشار محمود إلى أن هذا اللقاء الفني الواسع يقدم فرصة غنية للفنانين المشاركين للتلاقي والتفاعل بين شتى التجارب المبدعة من مختلف الأطياف الفنية الأمر الذي يمهد لحوار فاعل من شأنه أن يتمخض عن مجموعة كبيرة من الرؤى والتصورات المبتكرة لدى كل فنان على حدة إلى جانب ما يتيحه المعرض من خيارات تغني ذائقة المتلقين البصرية وتوسع آفاقهم الوجدانية والفكرية على حد سواء.
    كما عكست أعمال الفنان حسن محمد النحتية اهتمامه بموضوع التراث والمرأة وحالاتها الخاصة .
    وقال الفنان علي حسين رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس إن المعرض يستمد أهميته من التنوع الإبداعي الذي تنطوي عليه الأعمال المشاركة والتي تتطرق في مضامينها الفنية والفكرية إلى كل حقول التشكيل والتصوير الضوئي والنحت والحفر وسواها ضمن مناخ تتلون فيه الخامات والأساليب والتقنيات المنفذة ما يكرس بيئة فنية عالية الثراء والخصوب.
يعمل...
X