Announcement

Collapse
No announcement yet.

يبدأ تصوير المسلسل الجديد (( المنعطف )) للمخرج عبد الغني بلاط

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يبدأ تصوير المسلسل الجديد (( المنعطف )) للمخرج عبد الغني بلاط

    المخرج عبد الغني بلاط
    يبدأ تصوير مسلسله الجديد المنعطف



    دمشق - سانا
    بدأ المخرج السوري عبد الغني بلاط تصوير مسلسله الجديد المنعطف تأليف وسيناريو ماهر دروبي إنتاج مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
    ويتناول العمل الذي تدور أحداثه في مدينة حلب ما طرأ على المنظومة الأخلاقية من تفسخ نتيجة سياسات العولمة التي حاولت أن تفرغ الشعوب من ثقافاتها المحلية لتحل محلها ثقافة السوق والسلع الاستهلاكية التي تمجد السلعة على حساب القيم الإنسانية للفرد.
    ويسلط العمل الضوء أيضا على التربية والتعليم وما يتعرض له هذان القطاعان من مشاكل تنعكس على الطلاب والمدرسين.
    وقال بلاط في تصريح صحفي ان العمل يركز على قضايا الفساد الاجتماعي ويتناول موضوع الهجرة والفساد من خلال قصة شمس التي تعتبر الفساد قضية تمس كيانها وأخلاقها وتربيتها لذلك تصدت له بوعي وصلابة كاد أن يكلفها حياتها.
    كما يتناول المسلسل الفساد الاجتماعي من خلال شخصية أبو صلاح الذي يخطط كي يسرق المعمل من عائلة هالة الموءلفة من حسام والأم وكون هالة مهندسة ليس لديها خبرة بقيادة المعمل بينما حسان هو طبيب حلمه السفر لأمريكا كي يختص باختصاص غير موجود في البلد لذا يقدم على بيع حصته في المعمل دون علم والدته ليسافر بعدها.
    وتابع بلاط بعد ذلك قررت هالة أن تدير المعمل بعد أن تأكدت أن أبو صلاح يسرق.
    من جانبه قدم مؤلف العمل ماهر الدروبي لمحة عن قصة العمل والمشاهد الرئيسية فيه موضحاً أن العمل يضم مختلف الجوانب والمواضيع الاجتماعية التي تتمحور قصتها حول شخصية بطل المسلسل طارق التي يجسدها الفنان باسم ياخور.
    وأعرب الفنان ياخور الذي يجسد شخصية طارق عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل مبينا أن أكثر ما استهواه للمشاركة فيه هو تناول موضوع الفساد بشقيه الاجتماعي والمؤسساتي وشراكة الأبطال بين جانبي هذا الفساد.
    من جانب آخر رفض ياخور إدراج المسلسل تحت مسمى البيئة الحلبية باعتبار أن الدراما السورية هي دراما تشمل كل أطياف المجتمع السوري وليس بيئة معينة فقط سواء كانت دمشقية أم حلبية مبينا ان العمل مصنوع درامياً بشكل ممتاز وسيستمتع بمشاهدته جميع أبناء سورية.
    بدوره أشار الفنان القدير عمر حجو الذي يجسد شخصية أبو عزيز إلى القضايا المهمة التي يعالجها العمل مبينا ان شخصيته تدور حول تاجر بناء مخالف تربطه عدة قضايا فساد مع موظفين في مكان عمله.
    يشار إلى أن مسلسل المنعطف يضم نخبة من نجوم الدراما السورية بينهم باسم ياخور وندين سلامة ومرح جبر ومي سكاف وهبة نور وعبد الحكيم قطيفان وسليم صبري وعمر حجو ومريم علي.

  • #2
    رد: يبدأ تصوير المسلسل الجديد (( المنعطف )) للمخرج عبد الغني بلاط

    على ما يبدو سيكون مسلسل شيق
    ويتكلم بلسان كل مواطن سوري
    ويطرح مشكلة من مشاكل العامة
    شكراً للمفتاح على الأخبار
    ونتمنى لمسلسل المنعطف النجاح والتألق .
    أضعف فأناديك ..
    فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

    Comment


    • #3
      رد: يبدأ تصوير المسلسل الجديد (( المنعطف )) للمخرج عبد الغني بلاط

      الفساد الاجتماعي و المؤسساتي موضوع عام و يهم الجميع

      نتمنى التوفيق و النجاح للعاملين بهذا المسلسل

      الذي نتمنى أن يكون اسما على مسمى

      " المنعطف"

      Comment

      Working...
      X