Announcement

Collapse
No announcement yet.

الجزء الثاني من مسلسل الدبور اللمخرج تامر اسحق ...يقدم أفكارا مختلفة عن الحياة الدمشقية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الجزء الثاني من مسلسل الدبور اللمخرج تامر اسحق ...يقدم أفكارا مختلفة عن الحياة الدمشقية

    المخرج : تامر اسحق
    الجزء الثاني من مسلسل الدبور
    يقدم أفكارا مختلفة عن الحياة الدمشقية

    دمشق - سانا
    أوضح المخرج تامر اسحق الذي يواصل تصوير الجزء الثاني من مسلسل الدبور أن صعوبة هذا الجزء تأتي من كيفية إمساك الخطوط الدرامية للقصة بحيث تجعل المشاهد مشدوداً لتلك التفاصيل ولاسيما أن هذا الجزء سيكمل ما بدأه الجزء الأول وذلك اعتباراً من آخر مشهد فيه الذي صور وفاة كريم وما فعله أبو حمدي و أبو محروس إضافة لأحداث وشخصيات جديدة سيكون لها دور في دفع الحكاية نحو ذرا درامية جديدة ضرورية لإكمال الحكاية ومنهم شخصية أبو ناجي.
    وأضاف اسحق في تصريح خاص لسانا انه لا يخشى الوقوع فيما وقع به مخرجو مسلسلات البيئة الشامية التي كانت الأجزاء الثانية فيها أقل بريقا من أجزائها الأولى لافتاً إلى أنه مع فريق المسلسل لا يعملون فقط لمجرد عرض المسلسل بل من أجل تقديم أفكار مختلفة عن الحياة الدمشقية التي لا بد من الإشارة إليها ولاسيما أن هذا العمل انطلق من البيئة الدمشقية ليرسم أحداثه التي تتناول فترة حكم الملك فيصل لدمشق الممتدة بين عامي 1918 و1920 أضافة إلى عرض قصص مستوحاة من الموروث الشعبي.
    وأوضحت الفنانة سلافة عويشق أن التطور الذي طرأ على شخصيتها في الجزء الثاني يكمن في أنها ازدادت حيوية في تعاطيها مع الأخبار التي تنقلها من منزل إلى آخر إضافة إلى انتقالها من طابع الحزن الذي اكتنف معظم معالم تلك الشخصية إلى الفرح ولاسيما بعد أن تحقق حلمها بالذهاب إلى الحج.
    أما الفنانة ناهد حلبي فتوضح أن شخصيتها باتت تمتلك محاور جديدة مميزة في العمل ككل بحيث ان علاقاتها باتت مفتوحة على الآخرين والشر الذي كانت تكمنه ازداد استفحالاً وأصبح سلوكها أكثر تعقيداً لافتةً إلى أنها أحبت تصاعد وتيرة الخط الدرامي الذي تجسده الشخصية وانتقالها من الخوف على ابنها إلى حالة الشر شبه المطلق.
    وفي السياق ذاته أبدت الفنانة رندة مرعشلي إعجابها بما آلت إليه شخصيتها حيث تستمر الأحداث وتنكشف الكثير من الأسرار وبالتزامن مع ذلك يتفاقم عدم شعورها بوجود أي غموض فهي تلهي نفسها بأمور أخرى وتحاول الإنجاب مرة ثانية لكن زوجها يرفض ذلك وتقول مرعشلي.. أجسد مدى صعوبة ذلك على المرأة ولاسيما أن شخصيتي في هذا العمل تفقد ابنتها كريمة ولذلك تسعى لتعويض ذلك عبر طرق مختلفة تتفاوت بين محاولة النسيان وبين الرغبة العارمة في الإنجاب مرة أخرى والتي يعارضها الزوج القاسي.
    يشار إلى أن أحداث الجزء الأول تبدأ بمجموعة من القصص بعد عودة سكان الحارة إليها بعضهم من الحرب وبعضهم الآخر من الأستانة التي كان موظفاً فيها وبعودة هؤلاء تتفجر الأحداث فكل واحد منهم يريد استعادة حقه ومكانته في الحارة.
    وتتركز بعدها الأحداث حول شخصية الدبور سامر المصري التي تتعرض للظلم والاضطهاد من زوجة أبيه التي دخلت البيت بعد وفاة أمه بأيام قليلة ولفقت له تهمة كبيرة حكم عليه أهل الحارة إثرها بالطرد منها ونتيجة لما يتعرض له من ظلم يصبح شريراً وكثير المشاكل لكنه بعد وفاة والده يحاول إثبات براءته عبر إظهار الحقيقة التي تمكنه من استعادة ممتلكات والده.
    والمسلسل من بطولة كل من سامر المصري.. خالد تاجا.. أسعد فضة.. عبد الرحمن آل رشي.. سليم كلاس.. مصطفى الخاني.. نضال سيجري.. نادين خوري.. ناهد حلبي.. ليليان الأطرش.. رندة مرعشلي.. زهير عبد الكريم.. صباح عبيد.. سلافة عويشق.. غزوان الصفدي.. إياد أبو الشامات.. محمد قنوع.. فادي الشامي.. جيهان عبد العظيم.. وآخرين.

  • #2
    رد: الجزء الثاني من مسلسل الدبور اللمخرج تامر اسحق ...يقدم أفكارا مختلفة عن الحياة الدمشقية

    مسلسل رائع
    كنت أتابع أحداثه بشغف
    وسأتابعه في الجزء الثاني
    نشكر المفتاح على كل ما تخطه يداه من إبداع .
    أضعف فأناديك ..
    فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

    Comment


    • #3
      رد: الجزء الثاني من مسلسل الدبور اللمخرج تامر اسحق ...يقدم أفكارا مختلفة عن الحياة الدمشقية

      نتمنى من جد ألا يقع المسلسل بمشكلة الأجزاء و الأبواب التي تفتح و لا تغلق؟؟؟

      Comment

      Working...
      X