Announcement

Collapse
No announcement yet.

حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع ابناء الشعب الروسي ((2))

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع ابناء الشعب الروسي ((2))

    حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع ابناء الشعب الروسي ((2))
    بوتين يوعد ببناء مسجد جديد في موسكو
    كما وعد بوتين ببناء مسجد جديد في موسكو وقال " لقد تم اقرار بناء مسجد في موسكو وسيتم تنفيذ ذلك ". ويخطط تشييد المسجد الجديد في منطقة جنوب شرق موسكو. وكان فلاديمير زوتوف محافظ المنطقة قد صرح ان مجموعة من السكان بادرت وقدمت طلبا لتشييد مسجد في هذه المنطقة التي يسكنها التتار الذين هم من السكان الاصليين. الا ان سكان ثلاثة احياء مجاورة تقدموا بطلب الى سيرغي سوبيانين عمدة موسكو التدخل في موضوع بناء المسجد في بولفار فولجسكي. وسبق لسكان هذه الاحياء ان جمعوا تواقيع المعارضين لبناء المسجد في هذا المكان، بل واكثر من ذلك قاموا بغرس الاشجار في قطعة الارض المخصصة للبناء.
    وتؤكد سلطات المنطقة ان بناء المسجد لن يتم الا بعد موافقة السكان. وارتباطا بازدياد عدد المسلمين في العاصمة الروسية نتيجة الهجرة الى موسكو، لم تعد المساجد الموجودة تستوعبهم جميعا. ومن جانب اخر يعبر الكثير من سكان موسكو عن تخوفهم من ان تتحول احياء سكناهم الى " غيتو اسلامي ". ان كل هذا يخلق اوضاعا سلبية في المجتمع تساعد على ازدياد التطرف وكره الاجانب.

    بوتين يرى انه ليس من الضروري طي برنامج الدعم الاجتماعي للمواطنين
    يرى بوتين انه ليس من الضروري من ناحية اقتصادية طي برنامج الدعم الاجتماعي للمواطنين من قبل الدولة.
    وقال رئيس الوزراء:" اعتقد ان اغلاق الدعم الحكومي تماما يعتبر امرا غير صحيح من وجهتي النظر الاقتصادية والاجتماعية".
    واعاد بوتين الى الاذهان ان الكثير من الدول علقت ابان الازمة زيادة المنح الاجتماعية وقامت بتتقليص الرواتب بما فيها الرواتب التقاعدية. وقال:" من المعتقد عادة ان زيادة نفقات الدولة تؤدي الى التضخم المالي مما يشكل ما يسمي بدائرة مغلقة تحول دون الخروج من الازمة. ويمكن الامر كذلك بالنسبة الى الاقتصادات التقليدية. لكن اقتصادنا هو اقتصاد المرحلة الانتقالية. زد على ذلك فان المواطنين الروس لا يمتلكون خلافا للمتقاعدين الاوروبيين على سبيل المثال احتياطيات مالية".
    واكد بوتين في هذا السياق ان الحكومة الروسية ستواصل ممارسة سياسة الدعم الاجتماعي للمواطنين علما ان زيادة الرواتب تتسبب في رفع القدرة الشرائية للسكان.

    اصلاح اجهزة الامن
    اعلن بوتين ان تغيير تسمية الميليشيا وتحويلها الى الشرطة لا يعتبر مجرد تغييرللعنوان بل ادخال تعديلات جوهرية في نظام وزارة الداخلية واجهزتها.
    ووافق مجلس الدوما الروسي يوم 10 ديسمبر/كانون الاول على القراءة الاولى لمشروع قانون الشرطة الذي طرحه رئيس الدولة للمصادقة عليه في مجلس الدوما. وقبل ذلك تم نشره في شبكة الانترنت للمناقشة. واستمرت المناقشة من اغسطس/آب الماضي الى اكتوبر/تشرين الاول الماضي حين تم ادخال بعض التعديلات في مشروع القانون وبصورة خاصة تم الحد من صلاحيات الشرطة في تقييد حقوق المواطنين والتي اثارت قلقا لدى الرأي العام والخبراء.
    وبالاضافة الى ذلك تم تشديد شروط قبول المنتسبين في اجهزة الشرطة . كما تم رسم حدود عمل رجل الشرطة داخل مسؤوليات تشكيل الوحدة التي يخدم فيها. وتم نزع بعض الوظائف عن الشرطة وبصورة خاصة تلك الوظائف التي تخص سياسة الهجرة.
    ومن اهم المستجدات التي يقترح تطبيقها في عمل الشرطة هو الغاء ما يسمي بنظام "العلامات" في تقييم نتائج عمل دوائر الشرطة. وكان سيرغي بولافين نائب وزير الداخلية قد صرح في وقت سابق ان آراء المواطنين ومواقفهم من رجال الشرطة ستصبح احد المؤشرات الرئيسية في تقييم نتائج عملها . وسيتم اظهار هذا المؤشر عن طريق اجراء الاستفتاءات للرأي العام والاصداء المنشورة في وسائل الاعلام.
    وبالاضافة الى ذلك فان المسؤولين في اجهزة الامن سيقدمون تقارير عن عمل دوائرهم الى الهيئات التشريعية. اما رجال الشرطة الذين يتحملون المسؤولية عن الامن في المناطق والاحياء فسيقدمون تقاريرهم الى السكان.

    بوتين :اللص يجب ان يسجن
    اعلن بوتين ان ذنب ميخائيل خودوركوفسكي الرئيس السابق لشركة "يوكوس" للنفط قد تم اثباته في المحكمة. وقال مجيبا عن سؤال وجه اليه على الهواء مباشرة من قبل سيدة روسية لم تعول على تلقي اجابة وظنت ان بوتين لا يحب الا الاسئلة في موضوع كلابه التي توجهها سيدات مسنات كريمات قال:" بودي ان انقل عن احد شخصيات الفيلم المعروف قوله ان اللص يجب ان يسجن. اما فيما يتعلق بخودوركوفسكي فانه مدان في المحكمة باختلاس يقدر بمبلغ باهظ. والمقصود بالامر هو التهرب من دفع الضرائب والاحتيالات والاختلاسات التي تقدر بمليارات الروبلات".
    ومضى بوتين قائلا:" لا يدورالحديث هنا عنه شخصيا فقط . واود ان اعيد الى الاذهان ان المسؤول الامني في شركة "يوكوس" قد صدر بحقه الحكم بالسجن بتهمة القتل. فعندما لم يعجبه رئيس البلدية في مدينة نفتيوغانسك امر بقتله. وعندما رفضت سيدة من موسكو تسليم مسكنها قرر الاستحواذ عليه وامر بقتلها ايضا. ثم قتله قاتلا مأجورا من قبلهم ..لقد قتلوه وعثر على دماغه فقط في مرأب للسيارات. هل تظنون ان المسؤول الامني ارتكب كل تلك الجرائم بمبادرته الشخصية؟ هناك محكمة. والمحاكم عندنا كما هو معروف من اكثر المحاكم انسانية في العالم. وانا انطلق من امور تم اثباتها في المحكمة".
    وذكر بوتين ايضا انه بالاضافة الى التهرب من دفع ضرائب الشركة هناك تهرب من دفع الضرائب الشخصية.وهذا أمر هام على الاخص. واضاف قائلا:" ان المقصود في التهمة الثانية هو ان الحساب يجري بمليارات الروبلات. ففي الحالة الاولى بمبلغ 900مليار روبل وفي الثانية بمبلغ 800 مليار روبل( اي حوالي 27 مليار دولار ) . هذه سرقة ".

    ولفت بوتين الانتباه الى الممارسات القانونية المطبقة في الدول الاخرى وقال:"لقد ادين الامريكي ميدوف بسبب اختلاس المبلغ نفسه تقريبا وحكم عليه بالسجن لمدة 150 عاما. وتعد محاكمنا اكثر ليبرالية. لكننا يجب ان ننطلق من ان جرائم السيد خودوركوفسكي تم اثباتها من قبل المحكمة".
    ولدى اجابة بوتين عن سؤال لسيدة فيما اذا يعتبر احتجاز خودوركوفسكي في السجن أمرا عادلا ، واضافت انها حتى لا تأمل في الحصول على الجواب ، لأنها تعتقد بأنه يحب سماع اسئلة ليست العجائز الوقورات بل الاسئلة عن كلبته المحبوبة، اعاد بوتين الى الاذهان ان لديه كلبين محبوبين وليس كلبة واحدة واستطرد بوتين قائلا:" فيما يتعلق بالسيدات المسنات الوقورات فاننا جميعا مدينون للجيل الاقدم من المواطنين الروس . ويتوجب علينا دفع هذا الدين. ونحن لم نعمل بعد كل شئ من اجلهم ولو اننا نحاول ذلك ".
Working...
X