إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"نزار الحطاب": يحاكي النفس بتعبيريته التشكيلية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "نزار الحطاب": يحاكي النفس بتعبيريته التشكيلية

    تعبيرية تحاكي النفس


    فيـــ لوحة الفنان التشكيلي "نزار الحطاب"



    دمشق ـ علاء الجمّال
    "حالة سكون" بل هي حزمة من الأحاسيس والاختلاجات النفسية يضعنا أمامها الفنان التشكيلي "نزار الحطاب" عبر لوحة متفردة بباقتها التعبيرية بمعزل عن مجموعة الأعمال التي قدمها في معرضه الحالي في صالة المعارض التابعة للمركز الثقافي العربي في منقطة "أبو رمانة ـ دمشق".
    لقد لامس تعبيرية "الحطاب" في لوحته هذه شيئاً ما مخبوء فينا، عائد إلى رغبة الانتظار والرجوة والأمل لمكاشفة شيء ما أو لتحقيق شيء ما... هذا التحاذب المتبادل ما بين العين المتأملة وانعكاس تأثيرية الإنسان في لوحته يأخذنا إلى ذات التأثير وانعكاسه من تشكيل الإنسان في بعض الأعمال التشكيلية لدى الفنانين البوذيين ـ الصينيين... الذين يستخدمون البني وتدرجاته حتى اللمسة البيضاء بشكل ساحر يدعوك إلى التفكير طويلاً بماهية تشكيل هذا العمل وأبعاد دلالاته... مثال: اللوحتين الجداريتين الضخمتين في فندق "الفورسيزنس" في "دمشق" فإن رأيتهما حتماً ستغادرهما مجبراًَ .

    ○ فورة الإيحاء

    السيد "عبد القادر الشيخاني" مشرف على صالة المعارض في المركز الثقافي العربي منذ 13 عاماً... ومتذوق للعمل الفني وللإبداع التشكيلي عموماً، يقول لموقع "المفتاح": «لوحة الفنان التشكيلي "نزار الحطاب" عمل فني مميز أبرز فيه حسه التعبيري المتصبب بفورة الإيحاء الوجداني، ونضوج لمسة اللون من البني المتدرج حتى اللمسة البيضاء، كذلك تناغم حركة الشكل أو الفتاة المجسدة مع فراغ اللوحة، فأضحت معطاً بصرياً جذاباً بدلالته، تأثيريته الحسية... تضفي على ذات المتلقي إحساساً بالسكينة ومتابعة التأمل لكل تفصيل في العمل وذلك دوناً عن بقية الأعمال... هذه اللوحة بالتحديد استطاع "الحطاب" أن يمس جانباً لم يكن قد اكتشفه بعد في باقة تفاصيله لتكوين العمل الفني»

    ○ فيما يلي الفنان في سطور:

    يذكر أن الفنان حاصل على دبلوم تحكيم تجاري من المعهد العربي للتحكيم والتسويات البديلة عمان الأردن، خريج مدارس أبناء الشهداء، تتلمذ على يد كبار الفنانين التشكيليين السوريين، درس الفن في أكاديميات بيروت ومركز فتحي محمد للفنون الجميلة، عمل مدرساً بمدارس أبناء الشهداء لمادة الفنون الجميلة، قدم خمس معارض باسم أبناء الشهداء في صالة الشعب بدمشق، شارك بعمل جداري ضخم بطول 500 م مع فنانين عرب وأجانب تضامناً مع "جنين"، وهو عضو اتحاد الفنانين التشكيليين العرب، وعضو اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين، عضو لجنة العاديات في حلب، خبير فني لدى المحاكم السورية.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ○ عمله الفني...
    ○ السيد "عبد القادر شيخاني"
    ○ من أجواء معرضه...












    Alaa gamall


    [email protected]


    0940920780

  • #2
    رد: "نزار الحطاب": يحاكي النفس بتعبيريته التشكيلية

    هي من جد لوحة من الأحاسيس,,,

    سلمت يدا الفنان الحطاب,,

    والى المزيد من النجاحات ان شاء الله,,,

    و الشكر الكبير لك سيدي تواصلك الدائم مع الحالات الابداعية ,,,

    تعليق


    • #3
      رد: "نزار الحطاب": يحاكي النفس بتعبيريته التشكيلية

      لوحات جمليه ومعبرهــ
      لك كل الشكر على ذوقك الرفيع

      تعليق


      • #4
        رد: "نزار الحطاب": يحاكي النفس بتعبيريته التشكيلية

        حبيت سلم أعليك ورح الك تذكرتني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        شكرا على جهودك لوحات رائعة وأألك انت اروع

        كلك ذوق

        تحياتي الك ولكل الفنانين
        sigpic
        أتمنى أن تبقى حياتي ....دمعة و ابتسامة :
        (( دمعة أشارك بها منسحقي القلب,و ابتسامة تكون عنوان فرحي بوجودي))

        تعليق

        يعمل...
        X