Announcement

Collapse
No announcement yet.

تشارك سورية بلجنة تحكيم مسابقة مهرجان وهران السينمائي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تشارك سورية بلجنة تحكيم مسابقة مهرجان وهران السينمائي

    سورية تشارك بلجنة تحكيم
    مسابقة مهرجان وهران السينمائي


    وهران- سانا

    تشارك سورية في الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للفيلم العربي بمدينة وهران الجزائرية التي تنطلق فعالياتها غداً بمشاركة 19 دولة عربية.
    ويتنافس في المسابقة الرسمية للأفلام العربية الطويلة 13 فيلما بينها الفيلمان السوريان مرة أخرى للمخرج جود سعيد وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وشركة سورية الدولية إلى جانب فيلم حراس الصمت للمخرج سمير ذكرى وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما فضلا عن مشاركات أخرى من الجزائر وقطر والعراق ومصر والمغرب ولبنان.
    أما في مسابقة الأفلام القصيرة التي يتنافس فيها 21 فيلما فتشارك سورية بفيلم قصير من إنتاج المؤسسة بعنوان السيدة المجهولة للمخرج فجر يعقوب إضافة إلى مشاركات من الجزائر وليبيا والسعودية وسلطنة عمان ومصر والبحرين والمغرب.
    وتشارك الممثلة السورية سوزان نجم الدين في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة التي يترأسها الروائي الجزائري رشيد بوجدرة بمشاركة كل من المغربي أحمد بوغابة والإماراتي عبد الله حسن الأحمد والتونسي ربيع الزموري والأردنية هالة زريقات واللبنانية كولات نوفل.
    وتحتفي الدورة الحالية للمهرجان التي تستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري بالسينما الخليجية ضمن قسم نافذة على السينما الخليجية من خلال عرض ثلاثة أفلام طويلة من كلاسيكيات السينما الخليجية هي بس يا بحر حكاية بحرينية دار الحي إضافة إلى عرض تسعة أفلام قصيرة.
    كما يتضمن برنامج المهرجان تكريم عدد من كبار الفنانين العرب بينهم الفنانة الكويتية حياة الفهد إضافة إلى الفنان الجزائري الراحل العربي زكال والفنانة الجزائرية شافية بوذراع.
    وستنظم على هامش المهرجان الذي يفتتح فعالياته الفيلم الجزائري الخارجون عن القانون لمخرجه رشيد بوشارب ندوتان حول النقد السينمائي في الوطن العربي وأخرى حول موضوع الموسيقا التصويرية.

  • #2
    رد: تشارك سورية بلجنة تحكيم مسابقة مهرجان وهران السينمائي

    بلدي الحبيبة
    صباحك سكر
    وبالتوفيق أينما كنت وأينما ذهبت
    فأن عيون الحب ترعاكِ وتحرس إبداعكِ
    شكراً رحاب إليك طوق من الياسمين .
    أضعف فأناديك ..
    فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

    Comment

    Working...
    X