Announcement

Collapse
No announcement yet.

نعلق آمالا على المسعى السوري السعودي كما صرح حسن نصر الله

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • نعلق آمالا على المسعى السوري السعودي كما صرح حسن نصر الله

    نصر الله: إسرائيل تعمل على بث الفتنة في لبنان
    يتركب على القرار الظني مؤامرة تستهدف المقاومة ولبنان
    نعلق آمالا على المسعى السوري السعودي

    بيروت-سانا
    قال السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.. إن مشروع إسرائيل الكبرى قد انتهى بالصمود والمقاومة والتضحيات والشهداء لأن الأمة صمدت وقاومت وثبت عجز اسرائيل عن تحقيق هذا المشروع0
    وأضاف نصر الله في كلمة له مساء أمس نقلتها قناة المنار.. أن الأساس في إنهاء مشروع إسرائيل الكبرى كان انطلاق حركة المقاومة الفلسطينية في السبعينيات وحرب 1973 وصمود الجيشين العربيين السوري والمصري وصولا إلى انطلاقة المقاومة الوطنية في لبنان والتي انتهت بانتصار عام 2000 وخروج إسرائيل من لبنان ذليلة مهزومة بلا أي مكاسب أو جوائز وفي 25 أيار عام2000 دقت المسامير الأخيرة في نعش مشروع إسرائيل الكبرى.
    وأضاف السيد نصر الله: إن إسرائيل العظمى التي بيدها كل الخيوط قد انتهت ايضا والذي أجهز عليها هو انتصار لبنان والمقاومة فيه بحرب تموز2006 وانتصار أهل غزة والمقاومة فيها خلال العدوان الإسرائيلي على غزة مشيرا إلى أن إسرائيل لم تعد تستطيع أن تفرض شروطها أو حتى ان تختار حربا بملء إرادتها.
    وتابع السيد نصر الله إن إسرائيل نتيجة الأوضاع التي استجدت إقليميا ودوليا أخذت منحى متسارعا باتجاه تهويد فلسطين وليس فقط القدس لافتا إلى أن إعلان إسرائيل دولة يهودية والإجراءات التي أدخلتها على موضوع الجنسية والتهديد الذي يواجه عرب 48 وتدمير البيوت والمدارس والمساجد في النقب في منطقة أغوار الأردن وأخيرا في مدينة اللد الفلسطينية داخل أراضي 48 والفتاوى التي يصدرها الحاخامات بتحريم تأجير بيوت أو محلات أو ما شابه إلى العرب خير دليل على ذلك المنحى.
    وأوضح السيد نصر الله أن إسرائيل لا تكتفي بالجواسيس وبطائرات الاستطلاع بل بدأنا نكتشف في الآونة الأخيرة مجموعة من التجهيزات والرادارات التي يتم إنزالها في الأرض أو الكاميرات التي تنقل الصورة عما تشاهده من أماكن بعيدة وتنقل الصورة ليلا ونهارا مشيرا إلى قيام الجيش اللبناني بتفكيك عدد من هذه الأجهزة المتطورة أمس في تلال صنين و تلال الباروك بالتنسيق والتعاون مع المقاومة.
    نصر الله: إسرائيل في مأزق استراتيجي ولا تريد الذهاب إلى التسوية
    وأكد السيد نصر الله أن إسرائيل في مأزق استراتيجي نتيجة الوضع الحالي والتحولات التي حصلت في الفترة الماضية من سقوط نظام الشاه في إيران إلى صمود المقاومة في لبنان وفشل المشروع الإسرائيلي في لبنان بعد عام 1982 إلى الانتفاضة في فلسطين وفشل مشروع امريكا في المنطقة إلى التحول في تركيا.
    وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن إسرائيل لا تريد الذهاب إلى التسوية وتفعيل المفاوضات مع الفلسطينيين ومع بقية الأطراف ما يعني أن المفاوضات هي مضيعة للوقت لاستمرار الاستيطان والهيمنة وتيئيس الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة مشيرا إلى أن إسرائيل تعطل وتعقد آليات تحقيق تسوية.
    ورأى السيد نصر الله أن خيار الحرب لدى اسرئيل للخروج من المأزق الاستراتيجي الذي هي فيه هو خيار صعب وخطير بالنسبة لها لأن أي حرب في الظروف الحالية غير منطقي.
    ولفت السيد نصرالله إلى أن بقاء الوضع على ما هو عليه لا تسوية ولا حرب وأن تبقى المفاوضات دون أي نتيجة بانتظار متغيرات إقليمية أو دولية تساعد إسرائيل على الذهاب لاحد الخيارين وتستفيد من الوقت لانجاز كل الخطوات الميدانية اللازمة لتهويد فلسطين والقدس ولاستعادة عناصر القوة هو ما تعمل عليه إسرائيل.
    نصر الله: إسرائيل وأميركا تعملان بدأب على مشروع الفتنة الداخلية في العالم العربي والاسلامي
    وقال الأمين العام لحزب الله: إن الأخطر في كل ما تفعله إسرائيل هو عملها الدؤوب مع الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الحكومات والأنظمة والأموال ومركز الدراسات ومؤسسات إعلامية وفكرية وثقافية وشخصيات ونخب وأجهزة مخابرات على مشروع الفتنة الداخلية في العالم العربي والاسلامي لأن الأمل الوحيد لإخراج إسرائيل من المأزق الاستراتيجي الذي تعيش فيه هو الفتنة ولا خيارات أمامها فالعقوبات على إيران ستزيدها قوة والعقوبات على سورية لن تضعف إرادة وعزم القيادة والجيش والشعب في سورية و1559 لن ينفع شيئا في مواجهة المقاومة في لبنان وهكذا.
    وتابع السيد نصر الله إن إسرائيل تعمل على بث فتنة إسلامية مسيحية في مصر وعملت في العراق مع الامريكيين على إحداث فتنة بين أطياف الشعب العراقي كما تعمل على ذلك في لبنان داعيا إلى الوقوف في وجه هذه المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية.
    وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن موضوع المحكمة الدولية وما يعد من قرار ظني أو اتهامي لاتهام افراد أو قياديين من حزب الله باغتيال رفيق الحريري رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يندرج في إطار الفتنة الإسرائيلية.
    وقال السيد نصر الله إن لدينا علم بالاتهام وقد أبلغنا بهذا الأمر الذي لم يكن سراً وتداولته قيادا ت وشخصيات وأحزاب وقوى سياسية في لبنان وفي أماكن كثيرة في العالم منذ سنوات لكننا لم نحرك ساكناً لأننا كنا حريصين على سلامة وأمن وسلم لبنان.
    وأضاف الأمين العام لحزب الله: لا نفتش عن سبب لإثارة المشاكل في لبنان ولا عن ذريعة لتغيير واقع سياسي أو تركيبة سياسية أو الامساك بالسلطة أو الانقلاب على اتفاقية الطائف.
    نصر الله: التحقيق الدولي مسيس وليس تقنيا ولا سليما ومن يريد أن يقوم بالتحقيق يجب أن لا يسقط فرضية إسرائيل
    وأكد السيد نصر الله أن التحقيق الدولي في قضية اغتيال الحريري ليس تقنيا ولا حرفيا ولا سليما بل هو مسيس لأن من يريد أن يقوم بالتحقيق يجب أن يعمل على كل الفرضيات لا أن يسقط فرضية إسرائيل لافتا إلى أنه تم اهمال كل المعطيات والقرائن التي قدمت والتي تفتح الباب باتجاه إمكانية ان يكون لإسرائيل علاقة بعملية الاغتيال.
    وتابع السيد نصر الله: إن موضوع القرار الظني يأخذ منحى جديا وتتركب عليه أهداف ومؤامرة تستهدف المقاومة وحزب الله وتستهدف لبنان مشيرا إلى أن الأدلة والوثائق تؤكد إنه في انتظار المحكمة الدولية فضائح ستطول كل الذين تواطؤوا وتآمروا معها والذين يعرفون ماذا يحصل في التحقيق لأنهم شركاء فيه ويعرفون التفاصيل ولهم علاقة بشهود الزور وبكل التفاصيل.
    وقال السيد نصر الله: إذا أردنا أن نتحدث عن القرار الاتهامي فيجب أن نتحدث قبل صدوره وليس بعده مشيرا إلى أن المقاومة اللبنانية واجهت القرار بالمنطق والعلم وقدمنا معطيات وقرائن وناقشنا وحاورنا ولم نذهب إلى المظاهرات والاعتصامات المفتوحة ولا عطلنا البلد ولا اسقطنا الحكومة ولم نقم بعصيان مدني و مسلح.
    وأضاف الامين العام لحزب الله ان الأدلة التي يعتمدونها في اتهام حزب الله ليست صحيحة و المحكمة التي ستتهمنا هي محكمة مسيسة ومزورة وأمريكية وإسرائيلية وأن واجب حزب الله هو الدفاع عن المقاومة التي هي أمل المستقبل في مواجهة التحدي الإسرائيلي وفي الدفاع عن لبنان لأن المستهدف ليس حزب الله أو المقاومة لوحدها والمستهدف هو تخريب لبنان مشيرا إلى أن المقاومة والمعارضة اللبنانية هي التي تعمل لمصلحة البلد.
    ولفت السيد نصر الله إلى أن أي تحقيق يتعرض للتسريب بهذا الشكل الواسع تنتفي منه صحته وسلامته وهذا التحقيق من أيامه الأولى مسرب وهذه ليست مشكلة بلمار بل ومنذ اليوم الأول كل شيء يحدث بالتحقيق هو موجود في الجرائد والسفارات.
    وكشف السيد نصر الله أن نائب رئيس لجنة التحقيق الدولية الخاصة بلبنان غيرهارلد ليمان باع معلومات ووثائق في لبنان بخمسين ألف دولار أو سبعين ألف دولار وهناك أشخاص اشتروا منه هذه الوثائق وهي موجودة تحت الطلب وقد عرض علينا عبر وسيط شراء كل شيء متعلق بالتحقيق الدولي مقابل مليون دولار .
    نصر الله: المحكمة الدولية صنعت شهود الزور وهي تحميهم
    وتساءل الأمين العام لحزب الله 00هل من يريد الحقيقة والعدالة يقبل بهذا التحقيق... ويعلم ماذا يحدث فيه ويقبل بمحققين فاسدين وبتجاهل الفرضيات الأخرى ويقبل بشهود زور تم صنعهم وفبركتهم وبني عليهم وضع سياسي وشعبي وثقافي واقتصادي وبرلمان وحكومة وعلاقات دولية مطالبا بمحاكمة هؤلاء الشهود ومتسائلا لماذا تتم حماية شهود الزور ورفض تحويلهم إلى المجلس العدلي.
    وأكد السيد نصر الله أن المحققين في المحكمة الدولية شركاء في تصنيع شهود الزور لأن هناك قيادات سياسية وأمنية في لبنان صنعت شهود الزور والمحكمة تحميهم والليلة كانت الحكومة اللبنانية تحميهم وتحمي من صنعهم.
    نصر الله: نعلق آمالا على المسعى السوري السعودي وعلينا جميعا مساعدة هذا المسعى للوصول إلى معالجة قبل صدور القرار الاتهامي
    وقال السيد نصر الله إن المسعى السوري السعودي يحظى بتأييد إيراني وتركي وقطري وهذا المسعى مستمر ونحن لا نزال نعلق آمالا عليه وعلينا العمل جميعا لمساعدة هذا المسعى للوصول إلى معالجة قبل صدور القرار وبعد صدور القرار الاتهامي.
    وأضاف السيد نصر الله إن سورية والسعودية معنيتان بالحل في لبنان ويبذلون جهدا في حل قضية المحكمة الدولية وإيران قدمت الدعم لهذه الجهود وتركيا أيضا ساعدت وقطر أيضا تقدم المساعدة مشيرا إلى أن المقاومة استطاعت خلق مسؤولية عربية وإسلامية ودولية تجاه لبنان دون أن يتم ترك بلمار وفرنسن وكاسيزي ومن وراءهم يعيثون فسادا في لبنان.
    وأكد السيد نصر الله أن المقاومة حافظت على صورتها أمام الرأي العام اللبناني والعربي والاسلامي لأنها قدمت قرائن ومعطيات ونقاشات وأدلة ووقائع وقال.. حتى لو صدر لاحقا قرار اتهامي من أهدافه تشويه صورة المقاومة في لبنان فهو عند الذين يؤمنون بالمقاومة ويؤءيدونها ويحبونها ويثقون بها لن يغير شيئا بل سيجعلهم يشعرون بأنها مستهدفة أكثر ومعتدى عليها.
    وأضاف السيد نصر الله إننا نريد الحقيقة والعدالة مطالبا بإجراء مراجعة لعمل المحكمة الدولية بعد كل الثغرات والإخفاقات التي تعرضت لها.
    وجدد السيد نصر الله مطالبته بفتح ملف شهود الزور وإحضارهم ومعرفة من صنعهم وفبركهم حتى يظهر من ضلل التحقيق في الفترة الماضية ومن يضلله في المرحلة اللاحقة.

  • #2
    رد: نعلق آمالا على المسعى السوري السعودي كما صرح حسن نصر الله

    كل الحب يقف بأحترام أمام هذا الرجل الصادق
    وكل الصدق ينحني لوجوده
    وأنا من بعد حبي له
    كل الحب
    ليس أكثر من صدى لحن .
    أضعف فأناديك ..
    فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

    Comment

    Working...
    X