إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«"ديمة رباح": اللون شغف وتجريب» دمشق ـ عاء الجمّال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «"ديمة رباح": اللون شغف وتجريب» دمشق ـ عاء الجمّال





    "ديمة رباح": اللون شغف وتجريب
    معرضي الأول محاولة لتحرير ذاتي

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    دمشق ـ علاء الجمّال
    «فكرة ترافقت بتشجيع من محيطي فكانت معرضي الشخصي الأول، بل محاولة لتحرير ذاتي وهواجسي وتأملاتي... حتى الخروج إلى الواقع التنفيذي بالشكل الأمثل الذي يوضح تطوري وتجددي ويحقق رؤيتي للعمل الفني»

    هكذا افتتحت الفنانة التشكيلية "ديمة عصام رباح" معرضها الشخصي الأول في صالة "ومضات" للفنون الجميلة بدمشق، مقدمة نفسها عبر مجموعة أعمال فنية تنوعت من حيث الأسلوب ما بين الانطباعية والتعبيرية والرمزية... قدمت الغنى الموضوعي في كل عمل إن كان في تشكيلها للطبيعة الصامتة أو في تناولها للحالة النفسية أو في رؤيتها للمرأة الوجود العذب لواقعنا الحياتي... إضافة إلى مجموعة اسكتشات جميلة بالقلم الرصاص أو ماكيتات لأعمال تشكيلة ستقدم على إنجازها.

    المميز في مجموعة الأعمال... تعامل الفنانة مع اللون الرمادي والأبيض لإبراز المضمون الجمالي للتكوين، وهي تتم ذلك بقولها: «أتعامل مع اللون الرمادي المتدرج نحو المساحة البيضاء، بشكل حسّي شفاف، ناتج عن فهم لحركة التكوين البصري والدلالة من وجوده»

    وتضيف: «الرمادي في علمي التشكيلي انعكاس لرؤيتي لواقعنا المجتمعي المأزوم من جهة والماثل إلى عذوبة المرأة من جهة أخرى، كذلك انعكاس لحالات نفسية معينة قد نعايشها... مثل الخوف المكبوت في خبايا الوعي والتفكير... أو الحزن المترافق بشعور العتمة الداخلية فينا الخانقة للبياض، فعندما نعي متطلبات أنفسنا ونعي كيفية تحقيقها يمكننا حينئذ أن نكون أحراراً، هكذا بدأت وهكذا سأنطلق في خضم الحياة التشكيلية بشغف وتجريب واختبار...».

    ○ انطباع ورأي
    الشاعر "حسان نجار" المتذوق للعمل الفني وصاحب دار ومضات للفن التشكيلي، يقول لموقع "المفتاح": «تجربة الفنانة "ديمة رباح" في معرضها الشخصي الأول، تجربة جريئة تستحق التقدير والشكر رغم الإمكانيات المتواضعة المتاحة لها، وهي من جانب نصها البصري أبرزت نقاط هامة تتمحور حول فهمنا للحياة المجتمعية وحول تعاملنا الراقي مع داخلنا الحسي، وأوضحت ذلك عبر تجليات اللون الرمادي في أعمالها»

    ويضيف: «هذا المعرض الأول في صالة "ومضات" للفنون الجميلة، وهو تشجيعاً للمواهب الشابة التي أرى فيها نبض المستقبل وانفتاح الحاضر نحو التطور والتألق»

    أما الفنانة التشكيلية "نغم الحسين" فتقول: «المعرض بداية موفقة وجريئة للفنانة "ديمة رباح"، والأعمال فيه تشير إلى توقها ومحبتها في التعاطي مع الشكل واللون، وفي التعاطي مع الرؤية سواء المنقولة عن الواقع أو المتخيلة بشكل حسّي شفاف».

    السيدة "سها نصر" مدرسة لمادة التربية الفنية، تقول: «لقد حققت الفنانة "ديمة رباح" رغم إمكانياتها المتواضعة إنجازاً جميلاً ومميزاً في معرضها الأول، تجاوزت نفسها وقدمت خطوتها الأولى بنجاح، ولكن عليها أن تجتهد على إنماء نصها البصري وعلى إنماء مهارتها في التعامل مع التكوين تشريحياً ولونياً، وهذا يتأتى عبر الجرأة والتجريب»

    ○ في سطور
    يذكر أن الفنانة "ديمة عصام رباح" من مواليد دمشق عام 1987، متخرجة من معهد إعداد مدرسين ـ قسم التربية الفنية، هاوية ومتفرغة للعمل الفني.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ○مختارات من أعمالها...



















    هاتف الفنانة: 0993256358

    alaa gamall
    [email protected]
    0940920780

  • #2
    رد: «"ديمة رباح": اللون شغف وتجريب» دمشق ـ عاء الجمّال

    مبروك للسيدة الرقيقة "ديمة رباح":
    على المعرض
    ونتمنى لها النجاح والوصول إلى ما هو أفضل
    وأقول لها
    لا تقف المرأة في ظلال الزاوية المظلمة ولن تقف
    كوني سماء وفضاء
    حلقي في اعالي الكون
    أخترقي الضباب وامتطي السحاب
    فمن يملك ريشة وألوان يتحدى القدر .
    نمتن للسيد الراقي علاء الجمال
    بكل ما هو رائع ومتميز
    شكراً من خلايا الوجدااااااااااااان
    أضعف فأناديك ..
    فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

    تعليق


    • #3
      رد: «"ديمة رباح": اللون شغف وتجريب» دمشق ـ عاء الجمّال

      لوحات رائعة تنم عن احساس مرهف وثقافة عالية
      بالتوفيق لديمة
      مع الشكر الحزيل للاستاذ علاء على ما يقدمه لنا
      عبير
      :p

      تعليق


      • #4
        رد: «"ديمة رباح": اللون شغف وتجريب» دمشق ـ عاء الجمّال

        ما أروع حضورك يا سيدي,,,

        ما أروع اطلالاتك علينا بين الحين و الآخر,,

        ننتظر بشغف ما هو جديدك و ما ستتفضل علينا به,,,

        نشكرك و نتمنى التوفيق للفنانة المبدعة الشابة ديمة رباح,,

        تعليق

        يعمل...
        X