Announcement

Collapse
No announcement yet.

توصيل جسر بين العراق وجيرانه بمهرجان بغداد السينمائي الدولي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • توصيل جسر بين العراق وجيرانه بمهرجان بغداد السينمائي الدولي

    مهرجان بغداد السينمائي الدولي

    جسر بين العراق وجيرانه




    شهدت بغداد فعاليات مهرجان الجِوارِ العراقي السينمائي الدولي الأول الذي شاركت فيه أفلام من إيران وسورية وتركيا فضلا عن العراق نفسه. ويسعى المهرجان إلى مد الجسور وتعزيز التعاون بين بلاد الرافدين وجيرانها.
    مهرجان الجوار العراقي السينمائي الدولي الاول هو دفعة جديدة للنهوض بالسينما العراقية شاركت فيها ثلاثُ دول هي ايران وتركيا وسوريا.ومساهمة لمد الجسور والتعاون وزيادة التعارف الثقافي والاجتماعي بين العراق وجيرانه من شأنها ان تعززَ قيم الحب والتسامح والجمال لما للصورة من امكانيات بصرية تعبيرية جمالية مؤثرة.
    هذا المهرجان تضمن مسابقة رسمية بين عشرة افلام ابرزها ابنُ بابل وتدور احداثه حول أمراة عجوز تصطحب حفيدها في رحلة بحث عن جثمان ابنها المفقود فضلا عن فيلم الملك سليمان الذي يروي قصةَ النبي سليمان عليه السلام كما جاءت في القرأن الكريم بالاضافة لفيلم بعيد الاحتمال يتحدث عن قصة حب مستحيله بين مؤذن جامع وجارتة الممرضه المسيحيه.
    جائزةُ افضلِ فيلم كانت من نصيب تركيا عن فيلم بعيد الاحتمال اما جائزةُ افضل اخراج فحضيت بها ايران عن فيلم الملك سليمان وحصل فيلم ابنُ بابل من العراق على جائزة افضل سيناريو.
    هذا المهرجان اسهم في توقيع مذكرةِ تفاهم للنهوض بواقع السينما في المنطقة بين العراق وايران وتركيا... خطوة من شأنها ان تعيدَ الحياةَ للسينما العراقية وتُسهمَ في دوران عجلتها التي توقفت منذ عام 2003 .

  • #2
    رد: توصيل جسر بين العراق وجيرانه بمهرجان بغداد السينمائي الدولي

    مبروك للعراق المهرجان السينمائي وجائزة أفضل سيناريو
    ومبروك لتركيا جائزة أفضل فلم
    ولأيران جائزة أفضل أخراج
    ومبروك لنا كل ما ينقله إلينا المفتاح .
    أضعف فأناديك ..
    فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

    Comment

    Working...
    X