Announcement

Collapse
No announcement yet.

فاتنات وذكيات النساء الجاسوسات أوقعن الرجال في شركهن 2-1

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • فاتنات وذكيات النساء الجاسوسات أوقعن الرجال في شركهن 2-1



    النساء الجاسوسات 2-1
    فاتنات وذكيات لم يستطع الرجال مقاومتهن

    اندلعت مؤخرا في بريطانيا فضيحة تجسس اخرى قيل ان جاسوسة من روسيا تدعى زاتوليفيتر متورطة فيها . ليست هناك حتى الان ادلة على وجود علاقة ليكاترينا زاتوليفيتر التي تعمل مساعدة لاحد البرلمانيين البريطانيين باجهزة المخابرات الروسية. لكن واقعة التجسس بمشاركة الحسناوات الروسيات لا تزال تثير ضجة في عقول البريطانيين بعد وقوع فضيحة تجسس ممائلة قبلها بمدة قصيرة في الولايات المتحدة. واليكم صورا فوتوغرافية لاشهر النساء الجاسوسات في القرون الاخيرة:

    روت فيرنر (1907–2000) هي شيوعية تم تجنيدها عام 1930 من قبل الاستخبارات العسكرية السوفيتية وادارة الاستخبارات المركزية الامريكية كانت تجمع المعلومات في الصين وتسلمها الى الروس ثم انتقلت الى موسكو لتصبح جاسوسة محترفة. شكلت شبكة تجسس في بريطانيا وبعد فضحها عام 1949هربت الى برلين الشرقية. عام 1950 رفضت التعاون مع ادارة الاستخبارات المركزية. لكنها ترقت الى رتبة عقيد في الجيش السوفيتي.



    غابريلا غاست ( 1943 - ؟) كانت تزود احد عملاء اجهزة الامن من ألمانيا الشرقية الذي احبته حبا مجنونا باسرار اجهزة الامن الفيدرالية في المانيا الغربية. وتم اعتقالها عام 1990 ، وافرج عنها عام 1998 . وتعمل غاست حاليا مهندسة في مدينة ميونيخ الالمانية.



    ايمي إليزابيث ( 1910 - ؟ ) هي دبلوماسية امريكية كانت تحصل على المعلومات عن طريق اقامة اتصلات غرامية بكبار الضباط الايطاليين والمسؤولين الفرنسيين في واشنطن. ومن حيلها الجاسوسية العبقرية فك خزانة السفير الفرنسي.



    يوشيكو كافاشيما (1907 – 1948) هي اميرة واشهر الجاسوسات اليابانيات.



    باولينا كوشمن (1833 – 1893) هي ممثلة امريكية وجاسوسة ابان الحرب الاهلية في الولايات المتحدة كانت تتعاون مع الجيش الشمالي. وتم فضحها وصدر بحقها حكم الاعدام ثم اعفي عنها .



    بيل بويد (1844 – 1900) – كانت جاسوسة ابان الحرب الاهلية في الولايات المتحدة وكانت تتعاون مع الجيش الجنوبي. وكتبت في مذكراتها ان شعارها كان " الخدمة لبلادي حتى آخر نفس ". واعتقلت لاول مرة عام 1862 وهي في الثامنة عشرة من عمرها فقط.



    ماتا هاري ( 1917 - 1976 ) هي راقصة مغرية هولندية اصبح اسمها رمزا للجاسوسة. كانت عميلة سرية للشرطة الالمانية الى جانب كونها راقصة وفنانة. ومن غير المعروف لحد الآن كم من المعلومات التي استطاعت الحصول عليها وارسالها الى روؤسائها.وكانت تتلقى الاموال من الشخصيات الرفيعة من دون ان تفشي لهم بأية اسرار.اعدمت عام 1917 بتهمة افشاء الاسرار .





Working...
X