إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برتوكول تعاون لتشجيع الاستثمار توقعانه سورية وإيران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برتوكول تعاون لتشجيع الاستثمار توقعانه سورية وإيران

    سورية وإيران توقعان
    برتوكول تعاون لتشجيع الاستثمار



    طهران-سانا
    وقع مجلس رجال الأعمال السوري الإيراني وغرفة تجارة وصناعة ومعادن مدينة الأهواز التي تضم 120 شركة برتوكول تعاون ينص على تشجيع الطرفين على إقامة الشركات الاستثمارية وزيادة حجم الزيارات لرجال الأعمال في المجالات والاختصاصات كافة لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بالإضافة إلى استخدام القدرات الفنية والهندسية للبلدين بغية تصديرها إلى بلدان أخرى.
    وأكد حسن جواد رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الإيراني في ختام أعمال الملتقى الأول لمجلس رجال الأعمال السوري الإيراني وغرفة تجارة وصناعة ومعادن مدينة الأهواز الذي انعقد في مدينة الأهواز أهمية الاستثمار في سورية نظراً للمقومات والإمكانات المتاحة في هذا المجال.
    واطلع جواد الجانب الإيراني على المشاريع التنموية التي تم التوقيع عليها في محافظة القنيطرة وحث رجال الأعمال الإيرانيين على الاستثمار في هذه المشاريع.
    وقدم جواد شرحاً عن المناطق الصناعية الموجودة في سورية من حيث البنى التحتية وقربها من المرافئ السورية ودول الجوار ووجود المصارف الخاصة وشركات التأمين بالإضافة إلى وجود حزمة من القرارات الاقتصادية الهامة التي تسهل عمليات الاستثمار موضحاً أن أي منتج إيراني ينتج في سورية يحصل على شهادة منشأ تمكنه من التصدير إلى أي دولة عربية دون جمارك داعياً للاستفادة من هذه الميزة لزيادة حجم التصدير إلى دول الجوار.
    وأشار رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الإيراني إلى أهمية زيادة حجم الاستثمار في مجال السياحة الدينية والاستثمار في كل المناطق السورية نظراً لما تتمتع به سورية من طبيعة مميزة.
    ولفت جواد إلى اتفاقية التجارة الحرة التي تم التوقيع عليها مؤخراً وأثرها على زيادة حجم التبادل التجاري والصناعي والسياحي بين البلدين.
    من جهة ثانية عرض الجانب الإيراني أهم ما تحتويه مدينة الأهواز من إمكانات سواء المرافق الموجودة أو الخدمات أو قربها من دول الجوار إضافة للفرص الاستثمارية المتوفرة فيها ونوعية البضائع والمواد الأولية الموجودة ضمن هذه المحافظة.
    وقد عقدت اجتماعات ثنائية لرجال الأعمال السوريين والإيرانيين كل حسب اختصاصه ونجم عن هذه الاجتماعات التوقيع على عدة مذكرات تفاهم وعلى عقود بيع وشراء بين الجانب السوري والإيراني.
    وخلال لقاء الوفد السوري برئيس غرفة تجارة وصناعة مدينة اصفهان التي تشمل على سبعين شركة دعا جواد إلى بناء قاعدة معلومات بين مجلس رجال الأعمال السوري وغرفة تجارة مدينة أصفهان لما لذلك من اهمية لخدمة التجار والمستثمرين كما تمت دعوة غرفة تجارة أصفهان للمشاركة في وضع كافة المعلومات التجارية والصناعية والاستثمارية على صفحة الانترنت الخاصة بالمجلس.
    وعرض جواد أمام رجال الأعمال الإيرانيين أهم المناطق الصناعية الموجودة في سورية داعياً إياهم للاستثمار فيها.
    وكان مجلس رجال الأعمال السوري الإيراني الذي يضم 24 رجل أعمال سورياً من كافة الاختصاصات قد التقى في طهران قبل عدة أيام أعضاء غرفة تجارة إيران بحضور أعضاء السفارة السورية في طهران وتم بحث ضرورة رفع حجم التبادل التجاري وتنمية وتوسيع الاستثمار المشترك وتنمية المعاملات المصرفية وقطاع السياحة المشترك إضافة إلى إيجاد آليات عمل مشتركة لتوسيع آفاق التعاون الثنائي بما يخدم مصالح البلدين وبما يحقق التنمية في مختلف المجالات.
يعمل...
X