إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يدعولإشهارجمعية الفيزيائيين السوريين مؤتمرالفيزياءالدولي الأول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يدعولإشهارجمعية الفيزيائيين السوريين مؤتمرالفيزياءالدولي الأول

    مؤتمرالفيزياءالدولي الأول
    يدعولإشهارجمعية الفيزيائيين السوريين
    حمص - سانا
    أوصى المشاركون في ختام أعمال المؤتمر الدولي الأول لفيزياء المادة الكثيفة وتطبيقاتها في جامعة البعث اليوم بضرورة توسيع المشاركة العربية والدولية ضمن فعاليات المؤتمرات القادمة وتشكيل لجنة اتصال عبر الانترنت بين الجامعات والهيئات العلمية الفيزيائية يتم عبرها تحديد الأجهزة البحثية داعين إلى إشهار جمعية الفيزيائيين السوريين .
    ودعا المشاركون إلى تعميم المؤتمرات والندوات وورشات العمل الفيزيائية التي تقام داخل سورية وتشجيع الإشراف العلمي المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه وإقامة هذا المؤتمر النوعي بشكل دوري كل عامين .
    وقدم الباحثون عددا من المحاضرات العلمية والبحثية الفيزيائية المتخصصة حول دراسة بعض الخصائص الفيزيائية للجص و مساهمة الأمواج السينية في الحرارات النوعية وتحسين الخواص السطحية للفولاذ باستخدام أفلام من الكروم وتصنيع أغشية رقيقة من أكسيد النيكل ودراسة خواصها الفيزيائية وتصحيح قياسات الأشعة السينية الوميضية إضافة إلى التطرق لعلوم البلوريات والتطبيقات الفيزيائية ودخولها في الصناعات والتكنولوجيا المتقدمة .
    وأوضح الدكتور معد النجار عميد كلية العلوم أهمية المؤتمر في مواكبة التقدم العلمي والتقني في مجال علوم الفيزياء المختلفة والسعي لتوفير السبل العلمية الكفيلة بتحقيق التنمية وتطوير أساليب تعليم وتعلم الفيزياء فضلا عن الخبرات العلمية التي يكتسبها الباحثون من هذه المؤتمرات.
    يشار إلى أن المؤتمر تناول أربعة محاور علمية تطبيقية ونظرية بمشاركة 60 باحثا وباحثة من سورية ومصر واليمن والعراق والجزائر وروسيا وفرنسا.

  • #2
    رد: يدعولإشهارجمعية الفيزيائيين السوريين مؤتمرالفيزياءالدولي الأول

    كل ماورد أساسي و ضروري و لازم اشهار مثل هذه المؤتمرات...

    تعليق

    يعمل...
    X