إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يشارك بمهرجان القاهرة السينمائي فيلم السوري (مرة أخرى)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يشارك بمهرجان القاهرة السينمائي فيلم السوري (مرة أخرى)

    الفيلم السوري (مرة أخرى) يشارك بمهرجان القاهرة السينمائي
    القاهرة - سانا
    تشارك سورية في الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي تنطلق فعالياتها غداً إلى جانب 68 دولة عربية وأجنبية بواقع 135 فيلماً مشاركاً.
    ويمثل سورية في المسابقة الرسمية للأفلام العربية التي تضم 11 فيلماً فيلم "مرة أخرى" للمخرج الشاب جود سعيد وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وشركة سورية الدولية 2009 والذي سبق له أن نال جائزتي الفيلم العربي ولجنة التحكيم في مهرجان دمشق السينمائي السابع عشر وجائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان سان فرانسيسكو للفيلم العربي.
    كما اختارت إدارة المهرجان الممثل السوري بسام كوسا عضواً في لجنة تحكيم المسابقة العربية التي يرأسها المنتج المصري محمد العدل وعضوية الممثل المصري فتحي عبد الوهاب والمخرجة السعودية هيفاء المنصور والمخرج التونسي إبراهيم لطيف.
    كما يشارك في المسابقة الدولية للمهرجان 16 فيلما من هنغاريا والهند وروسيا واليونان وبلغاريا وإيطاليا والفلبين والأرجنتين وبولندا وتركيا وسويسرا وسلوفينيا وفرنسا ورومانيا.
    ويقيم المهرجان الذي يستمر حتى التاسع من الشهر المقبل عدداً من التظاهرات والأقسام بينها تظاهرة مصر في عيون سينما العالم وتظاهرة السينما العربية الجديدة وقسم للأفلام الأفريقية وقسم للسينما التركية الجديدة وقسم للأفلام الفائزة بجوائز المهرجانات.
    يذكر أن هذه الدورة ستكرم نجوما في السينما المصرية أمثال صفية العمري وليلى علوي ومدير التصوير رمسيس مرزوق والمخرجين ميلاد بسادة وفؤاد سعيد والممثل خالد عبد الله.
    كما يستضيف المهرجان عدداً من نجوم السينما العالمية بينهم الأمريكي ريتشارد غير والفرنسية جولييت بينوش ونجمة كوريا الجنوبية الأولى يون جونجهي والهنديان سيلينا جيتلي وعرفان خان.
يعمل...
X