إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بما ينسجم مع طموحات البلدين والشعبين تفعيل العلاقات السورية السعودي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بما ينسجم مع طموحات البلدين والشعبين تفعيل العلاقات السورية السعودي

    رئيس مجلس الشورى السعودي
    تفعيل العلاقات القائمة مع سورية ودفعها إلى الأمام
    بما ينسجم مع طموحات البلدين والشعبين

    دمشق - سانا
    أكد الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية حرص المملكة على تفعيل العلاقات القائمة مع سورية ودفعها إلى الأمام بما ينسجم مع طموحات قيادتي البلدين والشعبين.
    وقال آل الشيخ الذي بدأ زيارة لسورية للمشاركة في أعمال المؤتمر الخامس للجمعية البرلمانية الآسيوية التي تستضيفها دمشق في الفترة ما بين 28 الشهر الجاري والأول من الشهر القادم.. إن أهمية انعقاد هذا المؤتمر تأتي من خلال انعقاده في سورية البلد الشقيق والغالي على الجميع إلى جانب ما يشتمل عليه جدول أعماله من جوانب وموضوعات هامة ستناقش خلاله.
    وأضاف.. أن المؤتمر يمثل انتقالاً للعمل الجاد والتنفيذي لمجمل الأفكار والمواضيع التي بدأت في اندونيسيا ومشاريع القرارات التي أعدت لاتخاذ قرار نهائي بها في دمشق من خلال أعمال المؤتمر والإعلان الختامي الذي سيعقبه.
    وبين أن المؤتمر سيبحث في مشاريع القرارات المتعلقة بدعم الشعب الفلسطيني حيث تأتي القضية الفلسطينية كأولوية على جدول الأعمال منذ إنشاء هذه الجمعية سواء من الجوانب العربية والإسلامية والآسيوية اضافة إلى المخاطر التي يمثلها امتلاك إسرائيل للأسلحة النووية ما يشكل عوامل قلق وإزعاج للمنطقة.
    وأوضح آل الشيخ أن اتخاذ قرار من قبل المؤتمر بهذه الجوانب سيشكل عاملاً مهماً ويعطي الفرصة لصناع القرار في المحافل الدولية والسياسية وقوة تأثير لتكون المنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل.
    بدوره أشار الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب إلى عمق العلاقات السورية السعودية وعلاقات مجلسي الشورى السعودي والشعب السوري مبيناً أن مشاركة مجلس الشورى السعودي في أعمال المؤتمر لها معان كثيرة ونتائج مهمة على مستوى تفعيل عمل المؤتمر.
    وقال الدكتور الأبرش إن هناك جهوداً كبيرة تبذل لتفعيل دور الجمعية التي أنشئت قبل أربع سنوات في المحافل الدولية وخاصة أنها تضم جميع الأطياف السياسية مؤكداً أن المؤتمر سيكون له دور أساسي في هذا الجانب سواء على مستوى النتائج أو تفعيل عمل الجمعية.
    يشار إلى أن الجمعية البرلمانية الآسيوية تضم 41 دولة.


  • #2
    رد: بما ينسجم مع طموحات البلدين والشعبين تفعيل العلاقات السورية السعودي

    مع أطيب التمنيات لسورية و المملكة العربية السعودية

    بأفضل العلاقات ان شاء الله...

    تعليق


    • #3
      رد: بما ينسجم مع طموحات البلدين والشعبين تفعيل العلاقات السورية السعودي

      نتمنى أفضل العلاقات مع كافة الدول العربية
      بالتوفيق لبلدي الرائع وللمملكة العربية السعودية
      دمتم جميعاً بخير .
      أضعف فأناديك ..
      فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

      تعليق

      يعمل...
      X