إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السيدة براتيبا ديفيسينغ باتيل رئيسة الهند زارت الجامع الأموي بدمشق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السيدة براتيبا ديفيسينغ باتيل رئيسة الهند زارت الجامع الأموي بدمشق

    رئيسة الهند
    تبدأ زيارة دولة لسورية تستمر أربعة أيام


    دمشق-سانا
    بدأت رئيسة جمهورية الهند السيدة براتيبا ديفيسينغ باتيل أمس زيارة دولة لسورية تستمر أربعة أيام.
    وتلتقي الرئيسة باتيل اليوم السيد الرئيس بشار الأسد لإجراء مباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تشهد تطورا متناميا وخصوصا عقب زيارة الرئيس الأسد للهند عام 2008.
    وكان الرئيس الأسد زار الهند في حزيران عام 2008 وأجرى لقاءات مع الرئيسة باتيل ورئيس الوزراء مانموهان سينغ ووزير الخارجية برناب موخرجي تم خلالها بحث تعميق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وزيادة حجم التبادل التجاري وإقامة المزيد من المشروعات الاقتصادية المشتركة.
    كما تم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال تشجيع وحماية الاستثمارات وتجنب الازدواج الضريبي والتعاون المشترك في المجال الزراعي.
    ووقعت سورية والهند بداية شهر تشرين الأول الماضي بدمشق مذكرة تفاهم لتطوير قطاع الفوسفات والأسمدة لإنتاج حمض الفوسفور والأسمدة الفوسفاتية المختلفة لتغطية حاجات سوقي البلدين.

    كما وقع البلدان في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة السورية الهندية التي عقدت بدمشق في 10 حزيران الماضي ثلاث اتفاقيات في مجال الصناعة وتسهيل التجارة وإعفاء حاملي جوازات السفر الرسمية والدبلوماسية من سمات الدخول ومحضر اجتماع الدورة.
    رئيسة الهند تزور الجامع الأموي
    وزارت الرئيسة باتيل والوفد المرافق بعد ظهر أمس الجامع الأموي يرافقها الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية رئيس بعثة الشرف.
    وبعد أن استمعت إلى شرح عن المراحل التاريخية التي مر بها الجامع وعمليات الترميم التي أجريت له بهدف الحفاظ على طابعه التاريخي العربي والإسلامي جالت الرئيسة ديفيسينغ باتيل في أرجائه.
    وقدمت الرئيسة الهندية هدية للجامع عبارة عن سجادة من الحرير الطبيعي كرمز للمحبة والإخاء وسجلت كلمة في سجل كبار الزوار.
يعمل...
X