Announcement

Collapse
No announcement yet.

في تدمر إنشاء محطة للرصد المناخي وتعمل بالطاقة الشمسية لدراسة كميات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في تدمر إنشاء محطة للرصد المناخي وتعمل بالطاقة الشمسية لدراسة كميات

    إنشاء محطة للرصد المناخي في تدمر
    تعمل بالطاقة الشمسية لدراسة كميات الهطول المطري

    والتبدلات المناخية في البادية

    تدمر - سانا
    أنشأت مديرية قطاع الطاقة والصناعة في الإدارة المركزية للهيئة العامة لإدارة وتنمية البادية في تدمر اليوم محطة للرصد المناخي بهدف دراسة كميات الهطول المطري والتبدلات المناخية التي فرضتها الظروف الطبيعية في البادية السورية منذ عدة سنوات.
    وقال المهندس عماد كنعان مدير قطاع الطاقة والصناعة في الهيئة إن الهدف من تركيب المحطة تبادل المعطيات والمعلومات حول حالة الطقس بشكل فوري ودقيق مشيراً إلى أن المحطة تتصف بقدرتها على تقديم بيانات عن كمية الهطول المطري ودرجات الحرارة وسرعة الرياح واتجاهها والضغط الجوي والرطوبة في أماكن محددة من البادية.
    وأوضح كنعان أن المحطة تعمل بالطاقة الشمسية وتتوافر فيها إمكانية نقل البيانات لاسلكياً بما يسهل العمل بها بشكل كبير في مناطق البادية كما تتوفر فيها إمكانية تركيب كرت مودم الأمر الذي يساعد في إرسال البيانات إلى الإدارة المركزية والفروع.
    ولفت كنعان إلى أنه يتم حالياً العمل على تركيب 6 محطات أخرى في فروع الهيئة بحمص وريف دمشق والرقة والحسكة وحلب لتشكل منظومة متكاملة يمكن من خلالها تبادل البيانات بشكل آني.
    وأشار كنعان إلى أنه تم انجاز وتركيب منظومتين لتوليد الطاقة الكهربائية في بئر ابو الفوارس ببادية تدمر تعملان بالطاقة الشمسية باستطاعة 2 ك واط سا لكل منظومة إضافة إلى تركيب مضختين لاستجرار مياه البئر بمعدل غزارة 50 متراً مكعباً يومياً.
    وقال إن هذا المشروع يسهم في توفير الديزل للمولدات الكهربائية وتخفيف عمل المولدات التي أصبح دورها يقتصر على الإنارة فقط.
Working...
X