Announcement

Collapse
No announcement yet.

تضع الحكومة التركية استراتيجية لجذب نحو 30 مليون سائح إلى اسطنبول

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تضع الحكومة التركية استراتيجية لجذب نحو 30 مليون سائح إلى اسطنبول

    الحكومة التركية تضع استراتيجية
    لجذب نحو 30 مليون سائح إلى اسطنبول



    أنقرة - سانا
    تسعى الحكومة التركية لإعادة ترميم حي الفاتح الذي يعد أحد أعرق وأقدم المناطق التاريخية في اسطنبول من خلال برامج ترميم لحماية آثاره ضمن استراتيجية تهدف إلى زيادة عدد السائحين ليصل 30 مليون سائح.
    وقالت قناة تي ار تي التركية إن العمل في الحي شمل ترميم المباني القديمة وإنشاء مبان جديدة تتناسب والهندسة المعمارية العثمانية وبناء مجمعات تجارية حديثة.
    وأوضح مصطفى دمير رئيس بلدية حي الفاتح أن الحكومة التركية تضع استراتيجية تهدف الى جذب نحو30 مليون سائح الى اسطنبول وأن 7 ملايين سائح زاروا المنطقة في عام 2009 ليرتفع العدد إلى 9 ملايين خلال العام الجاري نتيجة لاعمال الترميم التي تقوم بها الحكومة.
    وأشار دمير إلى أن الحكومة الحالية اصدرت قانونا يسمح بتخصيص 10بالمئة من ضرائب الأملاك لخدمة الآثار الموجودة في المنطقة حيث خصصت مبلغ 78 مليون ليرة تركية لترميم آثارها وتحسين خدماتها مشيرا الى وجود 420 مشروع ترميم للآثار القديمة بعضها انتهى والأخر ما زال قيد العمل.
    ولفت دمير إلى أن الحكومة أصدرت قانونا في عام 2004 يضبط عملية بناء واجهة المنازل والمحال التجارية بما يتوافق مع شكل الحي ومنعت استخدام الفسيفساء على واجهات المنازل فيه كونها لا تتناسب معه.
    ويعتبر حي الفاتح الذي يعود تاريخه إلى 8500 عام من أكثر الأحياء جذبا للسياح الأجانب ومن اهم اثاره التاريخية جامع السلطان أحمد والسليمانية والفاتح إضافة إلى كنيسة الروم الارثوذكس والقصر المائي تحت الارض ذو الألف عامود وعامود.

  • #2
    رد: تضع الحكومة التركية استراتيجية لجذب نحو 30 مليون سائح إلى اسطنبول

    تركيا بلد سياحي بجدارة..

    حضارة و نظافة و قدرة كبيرة على جذب السائحين..

    Comment

    Working...
    X