Announcement

Collapse
No announcement yet.

حملة تلقيح في مدارس إدلب والحسكة تستهدف 175 ألف طفل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حملة تلقيح في مدارس إدلب والحسكة تستهدف 175 ألف طفل

    بدء حملة تلقيح تستهدف 175 ألف طفل
    في مدارس إدلب والحسكة وتستمر
    حتى نهاية الفصل الأول من العام الدراسي


    إدلب - سانا
    بدأت في محافظة ادلب اليوم حملة التلقيح لطلاب الصفين الأول والسادس من مرحلة التعليم الأساسي بالتعاون بين مديريتي الصحة والتربية وتضم 100 ألف طالب وطالبة وتستمر لغاية 31 كانون الأول القادم.
    وأوضح الدكتور سعيد ناصر رئيس دائرة الصحة المدرسية في تربية المحافظة أن الهدف من الحملة تقديم لقاحات ثنائي طفلي ضد مرض الشلل والسحايا لطلاب الصف الأول وثنائي كهلي خناق وكزاز لطلاب الصف السادس مشيراً إلى انه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة وتأمين مستلزمات العمل من الكوادر الطبية والتمريضية.
    وأشار ناصر الى انه تم تقسيم العاملين في الصحة المدرسية إلى 3 مجموعات توزعت على مدارس المدن والريف حيث تم تخصيص مركز لاستدعاء كل المتخلفين بعد الانتهاء من الحملة لأخذ اللقاحات اللازمة.
    من جهته بين الدكتور بهيج دويدري مدير الصحة في المحافظة أنه تم تجهيز المراكز المخصصة والكوادر الطبية واللقاحات اللازمة وتوزيعها على كل المراكز والمناطق الصحية الاشرافية مشيرا الى مشاركة الفرق الثابتة العاملة في المراكز الصحية والبالغ عددها 80 مركزاً والفرق الجوالة العاملة لتغطية التجمعات التي ليس فيها مراكز صحية وعددها 13 فريقا واحداث اربع فرق جديدة مخصصة لهذا الغرض مشيرا الى حرص المديرية على ان تشمل الحملة جميع الطلاب المستهدفين والمقدر عددهم بنحو 100 ألف طالب.
    وفي الحسكة..
    بدأت دائرة الصحة المدرسية بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة تنفيذ حملة التلقيح المدرسي لطلاب الصفين الأول والسادس من مرحلة التعليم الأساسي وتشمل نحو 75 ألف تلميذ وتلميذة وتستمر لنهاية الفصل الأول من العام الدراسي الحالي.
    وأوضح الدكتور خالد الحسين رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية إنه من المقرر تلقيح 43 ألف تلميذ من تلاميذ الصف الأول الأساسي و31 ألفاً و500 تلميذ من الصف السادس الأساسي مبيناً أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وتأمين المستلزمات والكوادر الطبية والتمريضية إضافة إلى تنفيذ عدد من الفعاليات والنشاطات الخاصة بتوعية الأهالي حول أهمية تلقيح أطفالهم خلال الحملة.
    بدوره بين الدكتور محمد رشاد خلف مدير الصحة أنه يتم تلقيح تلاميذ الصف الأول بلقاح شلل الأطفال واللقاح الثنائي ضد الدفتريا والكزاز ولقاح السحايا في حين يلقح تلاميذ الصف السادس باللقاح الثنائي للدفتريا والكزاز لافتاً إلى أن التلقيح يتم في مدارس التعليم الأساسي وأن عدد الفرق الصحية الثابتة والجوالة العاملة لدى المديرية وصل إلى 27 فريقاً تضم 113 عنصراً من الكوادر التمريضية.



  • #2
    رد: حملة تلقيح في مدارس إدلب والحسكة تستهدف 175 ألف طفل

    خطوة ممتازة و ان شاء الله بكونوا أولاد البلد كلهم بصحة و عافية...

    Comment

    Working...
    X