إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قانون شركات التمويل في مراحله الأخيرة وسيسمح بتأسيس شركات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قانون شركات التمويل في مراحله الأخيرة وسيسمح بتأسيس شركات

    هيئة الإشراف على التمويل العقاري: قانون شركات التمويل في مراحله الأخيرة وسيسمح بتأسيس شركات مساهمة محلية وعربية وأجنبية


    اللاذقية - سانا
    بدأت ملامح أول مشروع سياحي من سلسلة المشاريع التي تعاقد عليها مجلس مدينة اللاذقية منذ بداية انطلاق أسواق الاستثمار السياحي أي منذ 2005 بالاستثمار فعليا.
    وذكر رئيس مجلس المدينة المهندس صديق مطره جي أن أعمال مشروع المطاعم والمقاصف في الكورنيش الجنوبي انتهت وهو قيد التأهيل التجريبي حاليا مع العلم أن هذا المشروع يقع على مساحة 4150م2 ومملوك لمجلس المدينة وتم التعاقد على استثماره وفق نظام البناء والتشغيل والاعادة بي .
    و . تي لمدة 15 سنة ومدة تنفيذ عقدية 20 شهرا حيث يتألف المشروع من بهو استقبال وثلاث صالات رئيسية وتراسات وحدائق وأماكن لألعاب الأطفال إضافة إلى قسم الخدمات والأقبية ومواقف السيارات.
    كما تمت الموافقة من قبل المجلس الأعلى للسياحة على قيام مجلس المدينة بالتعاقد وبالتراضي مع أحد المستثمرين وفق أحكام القرار 67 لعام 2004 وتعليماته التنفيذية وذلك على المساحة المتاحة من موقع الكورنيش الجنوبي المخصص لإقامة مشروع فندق مع متمماته.
    وأيضا تم صدور قرار مجلس السياحة القاضي بالموافقة على طلب شركة استثمار مشروع موقع شرق المريديان في اللاذقية المملوك معظمه لوزارة السياحة وجزء لمجلس المدينة وتتلخص الموافقة بالسماح للشركة المستثمرة بتبديل المخططات المعمارية والبند العقدي بحيث يمكن للشركة تجميع الكتل المتفرقة من الشاليهات بكتلة فندقية واحدة بارتفاع 4 طوابق مع الحفاظ على باقي المساحة المتوافرة عن التعديل كمساحة خضراء.
    وسبق أن كان هذا الموضوع سببا لتعثر منح الشركة التراخيص اللازمة كون رغبتها بالتجميع كانت متعارضة مع بنود العقد قبل موافقة لمجلس السياحة على التعديل وحاليا تقوم الشركة بإعداد مخططاتها على هذا النحو.
    والقرار الأهم الذي صدر من المجلس الأعلى نفسه كان القرار رقم 307 القاضي بالموافقة على طلب شركة منتجع أفاميا السياحي روتانا اللاذقية برفع سوية تصنيفه من سوية 4 إلى 5 نجوم ويتم العمل حاليا على إجراءات التعديل لدى وزارة السياحة.
    أما عن مشروع شرق منتجع الشاطئ الأزرق للمستثمر شركة شام القابضة.. بعد موافقة مجلس المدينة على الإضبارة الفنية المقدمة من الشركة فما زالت الشركة بانتظار موافقة الوزارة على هذه الإضبارة من حيث مطابقتها لشروط التصنيف السياحي 4 نجوم ومن حيث منحها رخصة الإشادة السياحية ليتسنى لها تصديق الدراسات والمخططات التنفيذية من نقابة المهندسين والمباشرة بالتنفيذ وحاليا تقوم الشركة بتحضير الموقع العام للمشروع.
    وفاء لالا

  • #2
    رد: قانون شركات التمويل في مراحله الأخيرة وسيسمح بتأسيس شركات

    ان شاء الله بتخلص هالمشاريع و منقضي فيها كام يوم

    فبل ما نصير عالعكازة ....

    تعليق

    يعمل...
    X