إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متطوعون سوريون بمعرضين متحركين لحفظ التراث وحوار الثقافات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متطوعون سوريون بمعرضين متحركين لحفظ التراث وحوار الثقافات

    يضمّان مطبوعات وكتيبات وملصقات أساسها الأغاني والحكايا الشعبية
    متطوعون سوريون ينجزون معرضين متحركين لحفظ التراث وتشجيع حوار الثقافات

    دمشق - سانا
    افتتح مساء أمس في التكية السليمانية معرضان متحركان متعددا الوسائط ضمن باصين ثقافيين يضمان إنتاجات مشروع شباب وتراث الذي يبحث ويشتغل في التراث الثقافي المادي واللامادي لمدينتي السويداء وتدمر.
    ويشتمل المعرض على مطبوعات وكتيبات وملصقات أساسها الأغاني والحكايا الشعبية بدأ بجمعها متطوعو المشروع في مناطقهم والبحث في العناصر الثقافية الموجودة حولهم منذ نيسان 2010.
    كما استطاع المتطوعون إنجاز فيلمي كرتون موجهين للأطفال عن آثار تدمر والسويداء تم إنتاجهما من خلال المشروع تحت عناوين عدنان صديق الآثار وسلمى صديقة الآثار.

    وكان الباصان الثقافيان بدأا مشوارهما من السويداء بمعرض جال على بلدات القريا والمشنف وشقا وشهبا ومن ثم انتقلا إلى تدمر وحمص ودير عطية إلى أن حطا رحالهما في دمشق بمعرض يستمر حتى نهاية الشهر الجاري.
    ويهدف المعرض الذي جاء بالتعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارتي الثقافة والنقل ولجنة تنسيق منظمات الخدمة الطوعية الإيطالية وجمعية مكان للفنون والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى والجمعية السورية للسياحة المستدامة إلى إعادة ربط الشباب بتراثهم وثقافتهم المحلية والبحث في العناصر المختلفة التي تكون هذه الثقافة ومن ثم حمل ما توصلوا إليه إلى مناطق مختلفة لعرضه على الناس كتعبير عن رؤيتهم الخاصة لثقافتهم المحلية إضافة إلى الترويج للسياحة الداخلية عبر تشجيع المشاركة ولاسيما من قبل الشباب في الحياة الثقافية والمجتمعية.
    ويتم نشر الأغاني والحكايا التي تم جمعها ضمن مجموعات موجهة لشريحتي الأطفال والشباب كما يقوم المعرضان المتحركان بتوزيع هذه المجموعات وعرض الصور الملتقطة من قبل المشاركين وفيلمي الرسوم المتحركة.

  • #2
    رد: متطوعون سوريون بمعرضين متحركين لحفظ التراث وحوار الثقافات

    والله برافو عليهم...

    خطوة جبارة ...لشباب مسؤولة...

    تسلم ايدك..

    تعليق

    يعمل...
    X