إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبد السلام النابلسى منبعا للضحك رغم مرور44 عاما على رحيله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبد السلام النابلسى منبعا للضحك رغم مرور44 عاما على رحيله


    مازال النابلسي منبعا للضحك رغم رحيله


    كتب - أمجد مصباح :




    يمر اليوم 44 عاما علي رحيل أحد ملوك الكوميديا في القرن الماضي وهو الفنان الراحل عبدالسلام النابلسي وهو بلا شك فنان صاحب كاريزما خاصة في الأداء وكوميديان من طراز فريد، ولد عبدالسلام النابلسي عام 1899 في لبنان وانضم للعديد من الفرق في بدايات القرن الماضي.
    شارك عبدالسلام النابلسي في بطولة عشرات الأفلام علي مدي ما يقرب من ثلاثين عاما منها: «في الهوا سوا - الأرض الطيبة - علموني الحب» ومجموعة أفلام مع العندليب الراحل عبدالحليم حافظ: «فتي أحلامي - ليالي الحب - حكاية حب - شارع الحب - يوم من عمري» وأفلام كوميدية رائعة مع إسماعيل يس منها: «إسماعيل يس بوليس سري»، «حلاق السيدات» وهو الفيلم الوحيد الذي قام ببطولته في مصر و«لحن حبي - عاشور قلب الأسد - السبع بنات - الرباط المقدس - عايزة أتجوز - عفريتة هانم - الحب الكبير».
    وفي منتصف الستينيات تعرض النابلسي لأزمة مالية شديدة اضطر علي أثرها للسفر للبنان وقام ببطولة عدد من الأفلام حتي رحيله يوم 5 يوليو 1968، وبعد كل هذه السنوات من الرحيل مازال النابلسي مصدرا للضحك وهو بحق فنان كوميدي من طراز رفيع.
    كان يعتمد في أدائه علي السهل الممتنع ولا يعرف الكثيرون أن النابلسي كان شاعرا وأديبا وشخصا حادا في حياته الخاصة، رحم الله امبراطور الكوميديا عبدالسلام النابلسي.



    بوابة الوفد
    أنا بنت الهاشمي أخت الرجال
    الكاتبة والشاعرة
    الدكتورة نور ضياء الهاشمي السامرائي
يعمل...
X