إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تدشين وافتتاح ووضع حجر الأساس لعدة مشروعات خدمية وتنموية في معظم المحافظات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تدشين وافتتاح ووضع حجر الأساس لعدة مشروعات خدمية وتنموية في معظم المحافظات

    افتتاح ووضع حجر الأساس لعدة مشروعات
    خدمية وتنموية في معظم المحافظات



    محافظات - سانا
    بمناسبة الذكرى الأربعين للحركة التصحيحية المجيدة تم في معظم المحافظات أمس افتتاح ووضع حجر الاساس للعديد من المشروعات التنموية والخدمية والتعليمية.
    ففي محافظة طرطوس افتتح مشروع زيادة السعات التخزينية في وحدة غاز بانياس باضافة خمسة خزانات كروية سعة 3000 متر مكعب لكل منها بحيث تصبح السعة التخزينية الاجمالية 11500 طن ما يؤمن استمرار تزويد وحدات التعبئة بالغاز دون انقطاع.
    وتكمن اهمية المشروع في زيادة السعة الاجمالية لتخزين الغاز السائل في موقع بانياس إلى 11500 طن في حين كانت قبل تنفيذ المشروع 4000 طن اضافة إلى امكانية استقبال ناقلات بحرية بحمولات كبيرة تصل 15000 طن فضلا عن تجنب حدوث انقطاع في الغاز المنزلي نتيجة الظروف الجوية الصعبة.
    وقال المهندس سفيان العلاو وزير النفط والثروة المعدنية في تصريح لسانا خلال افتتاح المشروع.. ان سورية تستورد كميات كبيرة من الغاز المنزلي السائل لتلبية الاحتياجات المتزايدة لافتا إلى ان حاجة سورية من الغاز المنزلي تبلغ حوالي مليون طن يتم انتاج ما بين 350 400 الف طن محليا من المصافي ومعامل الغاز فيما تستكمل الكمية المتبقية عن طريق استيراد حوالي 600 الف طن.
    واضاف الوزير العلاو ان المشروع يسهم في التغلب على مشكلة نقص القدرة التخزينية لهذه المادة الامر الذي يساعد على تلافي دفع التكاليف الكبيرة نتيجة استيراد الغاز بواسطة ناقلات صغيرة الحجم اضافة إلى تامين الاحتياجات المحلية من الغاز المنزلي على مدار العام حتى مع زيادة الطلب على هذه المادة في فصل الشتاء موضحا ان المشروع اقتصادي ويسترد تكلفته البالغة 5ر13 مليون يورو خلال ثلاث سنوات.
    وزار بعد ذلك العلاو مشروع شركة شيمي غاز لاستيراد وتخزين الغاز المنزلي والذي يتضمن اقامة خزانين كرويين لتخزين الغاز بطاقة 6000 متر مكعب اضافة لمحطة ضخ الغاز السائل إلى الخزانات من البحر وبالعكس ومحطة تحميل الصهاريج التي تتسع لاربعة صهاريج في وقت واحد وتستطيع الشركة استيراد الغاز المنزلي وتخزينه ثم اعادة تصديره او بيعه إلى المستهلكين المحليين او تزويد شركة محروقات فيه كما تعتزم الشركة اقامة مشروع مكمل لتصنيع وانتاج اسطوانات الغاز بطاقة 500 الف اسطوانة معدنية او بلاستيكية سنويا.
    شارك في الافتتاح امين فرع طرطوس لحزب البعث عدنان وسوف ومحافظ طرطوس الدكتور عاطف نداف ومعاون وزير النفط وعدد من المديرين العامين للشركات النفطية والغازية.
    وفي اللاذقية افتتح قسم العيادات الخارجية في المشفى الوطني والذي يضم 12 عيادة تخصصية بكلفة اجمالية قدرها 29 مليون ليرة سورية.
    كما تم افتتاح قسم السجل الالكتروني في مديرية الصحة بهدف تسهيل اجراءات التسجيل والترخيص لذوي المهن الطبية وتسجيل الاطر الطبية خلال فترة 24 ساعة ودون العودة إلى الادارة المركزية بدمشق.
    ثم وضع حجر الاساس لإعادة بناء وتأهيل مشفى الشهيد ابراهيم نعامة في مدينة جبلة على نفقة جمعية البستان الاهلية وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة في نيسان الماضي بين وزارة الصحة والجمعية بخصوص ترميم واعادة تأهيل بعض المرافق الصحية بالمحافظة.
    واشار الدكتور رضا سعيد وزير الصحة في تصريحات للصحفيين إلى أهمية مشروع اعادة تاهيل مشفى الشهيد ابراهيم نعامة الذي يعتبر انجازا حضاريا وثمرة نهج التشاركية بين القطاعين العام والخاص منوها بجهود جمعية البستان الاهلية.
    وقال الوزير سعيد ان مشفى الاطفال والتوليد في اللاذقية سيفتتح خلال اسابيع قليلة وفقا لما هو مخطط بعد استكمال توفير الاطر الطبية والتجهيزات اللازمة داعيا إلى ضرورة الإسراع بإنجاز مركز جراحة القلب الذي بلغت نسبة الانجاز فيه نحو 95 بالمئة.
    شارك في الافتتاح الدكتور فاروق بديوي امين فرع اللاذقية للحزب والدكتور خليل مشهدية محافظ اللاذقية.
    وفي ريف دمشق افتتح مشروع تجميل وتحسين مداخل مدينة قدسيا الجديدة المتضمن انشاء دوارات ومنصفات طرقية ومساحات خضراء وإنارة بمساحة تصل إلى 1900 متر مربع بتكلفة 6 ملايين ليرة وذلك بهدف تنظيم الحركة المرورية وتخفيف حدة الازدحام والحد من حوادث السير.
    كما تم وضع حجر الاساس لسوقين تجاريين في المدينة بمساحة طابقية 1200 متر مربع على أن يوضعا بالخدمة العام المقبل بتكلفة تصل إلى 30 مليون ليرة وتتضمن مكاتب ومحال تجارية وصالة افراح ومقهيين.
    وتم افتتاح مدرسة حلقة ثانية للتعليم الأساسي في ضاحية قدسيا تتضمن 19 شعبة صفية وافتتاح ثانوية في أشرفية صحنايا ومدرسة تعليم أساسي حلقة ثانية في بلدة حمورة ومدرسة حلقة ثانية في مرج السلطان ومدرسة حلقة ثانية في مدرسة النشابية بواقع 18 شعبة صفية لكل منها وتبلغ تكلفة هذه المدارس مجتمعة 150 مليون ليرة إضافة إلى افتتاح مقر مجلس مدينة جرمانا بتكلفة 35 مليون ليرة وافتتاح مقر فرقتي حزب البعث بالعتيبة تلا ذلك حفل استقبال في المدينة الرياضية بدوما.
    حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس الدكتور دعاس عز الدين أمين فرع ريف دمشق للحزب وزاهد حاج موسى محافظ ريف دمشق.
    أما في ادلب فافتتحت مدرسة للتعليم الاساسي بمدينة معرتمصرين بكلفة 15 مليون ليرة ومساحة طابقية 100 متر مربع ومساحة اجمالية مع الباحة 1500 متر مربع وافتتاح ملحق المعهد الصناعي في مدينة ادلب بكلفة 12 مليونا ونصف المليون ليرة ويتالف من 20 قاعة صفية.
    وبهذه المناسبة أقامت قيادة فرع ادلب لحزب البعث حفل استقبال.
    شارك في الافتتاح وحفل الاستقبال عبد المالك جعفر أمين فرع ادلب للحزب والمهندس خالد الأحمد محافظ ادلب.
    وفي محافظة درعا افتتحت مجموعة من المشاريع الخدمية في مدن درعا ونوى وجاسم وانخل بكلفة اجمالية بلغت 189 مليونا و 363 الف ليرة شملت المجمع الطبي في درعا البلد والمركز الطبي بجاسم ومدرستين للتعليم الاساسي في نوى ومدرسة في جاسم وطريق خدمي يصل ما بين انخل وجاسم.
    ويضم مركز طب الاسرة في جاسم الذي يتالف من قبو وطابقين ارضي واول بمساحة 1400 متر مربع وتكلفة 23 مليونا و100 الف ليرة من عيادات طب الاسرة وعيادات سنية ومخابر تحليل واشعة وصالات تثقيف صحية واجهزة متطورة لايكو القلب وتخطيط القلب وصيدليات متطورة وعيادات تنظيم الاسرة حيث يخدم نحو 45 الف نسمة في حين يحتوي المجمع الطبي بدرعا البلد الذي يقدم الخدمات الصحية ل50 الف نسمة على مركز طب اسرة وعيادات تخصصية ومركز تاهيل وتدريب وهو مكون من قبو وطابقين ارضي واول بمساحة اجمالية تبلغ 1950 مترا مربعا وتكلفة 40 مليونا و 263 الف ليرة سورية.
    كما تسهم مدرستا نوى وجاسم للتعليم الاساسي في استيعاب الاعداد المتزايدة من الطلاب في هذه المنطقة والتخلص من الدوام النصفي وبكلفة 96 مليون ليرة بعدد شعب يصل إلى 54 شعبة صفية اضافة إلى غرف ادارية ومخابر ومكتبة ومبان خدمية فيما تصل تكلفة طريق انخل جاسم إلى 30 مليون ليرة وطوله سبعة كيلومترات.
    شارك في الافتتاح عبد اللطيف الباير امين فرع درعا لحزب البعث والدكتور فيصل كلثوم محافظ درعا.
    كما اقامت قيادة فرع حزب البعث بدرعا حفل استقبال بهذه المناسبة القيت خلاله كلمات عن معاني الحركة التصحيحية المجيدة ودورها في بناء سورية الحديثة.
    وفي السويداء افتتح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بكلفة بلغت 88 مليونا و 597 ألف ليرة.
    وشملت المشروعات بئر مياه قنوات مفعلة ضمن تجمع آبار عتيل وبئر مياه المشفى الوطني في مدينة السويداء وبئراً لمياه الشرب في قرية عنز ومقراً للفرقة الحزبية في قرية عوس ومقراً للفرقة الحزبية في قرية عنز إضافة إلى افتتاح مبنى بلدية الكفر بمساحة 1340 متراً مربعاً ومركز هاتف
    في قرية صما البردان وثانوية تجارية في مدينة صلخد بمساحة طابقية تبلغ حوالي 900 متر مربع وتضم 8 شعب دراسية وباحة بمساحة 1050 متراً مربعاً وملعبا بمساحة 733 متراً مربعا.
    شارك في الافتتاح أركان الشوفي أمين فرع السويداء لحزب البعث والدكتور مالك علي محافظ السويداء.
    وفي محافظة حمص تم افتتاح مشروعات خدمية وتعليمية وصحية تجاوزت كلفتها 105 ملايين ليرة. وشملت المشروعات افتتاح المركز الصحي في تل الشور بكلفة خمسة ملايين و535 الف ليرة على مساحة 220 مترا مربعا بطابق واحد.
    كما افتتحت مدرسة بحي العباسية بكلفة 58 مليونا و 209 آلاف ليرة بمساحة إجمالية 7200 متر مربع وب 23 قاعة صفية وادارية وملحقين وصالة إضافة إلى افتتاح مشروع ارواء قريتي دير فول والمجدل في ناحية تلبيسة بكلفة 41 مليونا و 624 الف ليرة وتصل غزارة بئر المشروع إلى 48 مترا مكعبا في الساعة.
    واقيم بهذه المناسبة حفل استقبال في بهو مقر فرع الحزب بحمص شاركت فيه الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية وتم خلاله تبادل التهاني بهذه المناسبة.
    وفي حلب افتتحت مدرسة ثانوية ملحق الجلاء بمدينة عين العرب ب 24 شعبة صفية وبكلفة 28 مليون ليرة إضافة إلى افتتاح ثانوية الحجلية في منطقة جرابلس ب 6 شعب صفية وبكلفة 13 مليون ليرة .
    كما افتتحت مدرسة الفنون النسوية ب 13 شعبة صفية وبكلفة 15 مليون ليرة ومدرسة المجد للتعليم الاساسي ب 24 شعبة صفية وبكلفة 15 في مدينة منبج اضافة إلى طريق بلدة الحاجب السفيرة بطول 36 كم وكلفة 152 مليون ليرة ومركز العيادات الشاملة في مدينة السفيرة على مساحة 1140 مترا بكلفة 21 مليون ليرة.
    شارك في الافتتاح عبد القادر المصري امين فرع حلب لحزب البعث وعلي احمد منصورة محافظ حلب.
    وفي دير الزور افتتحت محطة تصفية المياه في جروان بمنطقة أبو خشب بكلفة 36 مليونا و 337 الف ليرة بطاقة 200 متر مكعب في الساعة حيث تخدم نحو 20 الف نسمة إضافة إلى افتتاح محطة تصفية المياه في قرية الزر بكلفة 15 مليون ليرة بطاقة 160 مترا مكعبا في الساعة وتخدم نحو 8 الاف نسمة كما تم افتتاح مركز طوارئ الكهرباء في مظلوم وزغير جزيرة بكلفة 3 ملايين و 388 الف ليرة وافتتاح مدرسة العبد للتعليم الاساس حلقة اولى بكلفة 10 ملايين ليرة ومدرسة الغريب للتعليم الاساسي حلقة اولى في مدينة البصيرة بكلفة 12 مليونا و 107 الاف ليرة وتتالف كل مدرسة من 6 قاعات صفية.
    كما تم وضع حجر الاساس لمشروع بناء معهد اصلاح الاحداث الجانحين بكلفة 88 مليونا و682 الف ليرة سورية ويهدف المعهد الذي يستوعب 300 حدث إلى اعداد وتاهيل الاحداث الجانحين وحمايتهم من الانحراف وتخفيف الاعباء المالية الناتجة عن سفر اهالي الاحداث الجانحين في معاهد الاحداث في دمشق وحلب.
    وبهذه المناسبة وضع حجر الأساس لمشروع انارة ريف ابو خشب بكلفة 94 مليون ليرة ويخدم المشروع قرى جروان وعويد المانع والطايس والمنتهى وفيضة العزاوي كما وضع حجر الاساس لمحطة تحويل الكهرباء 66 20 كيلو فولت في الكسرة بكلفة 200 مليون ليرة وذلك من أجل تخفيف الاحمال عن محطتي التحويل 20 66 كيلو فولت في مدينتي دير الزور وميلاج.
    كما تم وضع حجر الاساس لمشروع الثانوية المهنية في مدينة دير الزور بكلفة 23 مليونا و 635 الف ليرة على مساحة 15 دونما مع وضع حجر الاساس لمدرسة الغبرة للتعليم الاساسي حلقة اولى بكلفة 10 ملايين و 400 الف ليرة.
    شارك في الافتتاح ووضع حجر الأساس الدكتور طه الخليفة امين فرع دير الزور للحزب البعث والمهندس حسين عرنوس محافظ دير الزور.
    وفي الحسكة تضمنت المشروعات التنموية والخدمية المفتتحة جسري غويران والمحافظة ومبنى المدرسة المهنية التجارية ومركز تشخيص الأمراض المعدية وروضة أطفال بكلفة إجمالية وصلت إلى 155 مليون ليرة.
    وتهدف مشروعات جسري غويران والمحافظة إلى التخفيف من الازدحام حيث يبلغ طول جسر المحافظة 72 متراً ويضم أربع فتحات فيما طول جسر غويران 54 متراً يضم ثلاث فتحات بحارتي مرور ذهاب وإياب وكل جسر منهما بعرض 12 مترا مع رصيف بعرض 4 أمتار من الطرفين.
    في حين يضم مشروع مركز تشخيص الأمراض المعدية في حي الصالحية بكلفة 10 ملايين ليرة قسمين الأول مركز لتقديم المشورة حول الإصابة بمرض الايدز والثاني مخبر للكشف عن الإصابات بالإيدز وإعطاء وثيقة اثبات بالخلو من الإصابة للمواطنين الذين كانوا يحصلون عليها سابقاً من دير الزور.
    كما تم افتتاح المبنى الخاص بالمدرسة المهنية التجارية في الحي العسكري ضمن مدينة الحسكة بكلفة 30 مليون ليرة ب 27 صفية و 7 قاعات إدارية إضافة إلى افتتاح روضة مدرستي الخاصة في تل حجر بكلفة 10 ملايين ليرة ويضم المشروع البالغة مساحته 360 مترا مربعاً باحتين شتوية وصيفية و 6 قاعات صفية ويتسع ل 113 طفلا.
    حضر افتتاح المشروعات محمد السطام أمين فرع الحسكة لحزب البعث ومعذى نجيب سلوم محافظ الحسكة.
    وبهذه المناسبة اقام فرع الحسكة لحزب البعث ندوة فكرية بعنوان الحركة التصحيحية والمسيرة المستمرة ركزت على أهم الانجازات الوطنية والقومية التي تحققت في مختلف المجالات إلى جانب حفل استقبال في بهو مقر فرع الحزب شاركت فيه الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية ورجال الدين وتبادل الحضور والقيادا ت السياسية والحكومية التهاني بهذه المناسبة.

  • #2
    رد: تدشين وافتتاح ووضع حجر الأساس لعدة مشروعات خدمية وتنموية في معظم المحافظات

    مشكور على الخبر ...

    نأمل الا يطول تنفيذ المشاريع

    تعليق

    يعمل...
    X