إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حكمة قالها الذئب قصة / عبد الجواد الحمزاوى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حكمة قالها الذئب قصة / عبد الجواد الحمزاوى






    حكمة قالها الذئب
    قصة / عبد الجواد الحمزاوي
    نظر الحمار الشاب إلى نفسه في المرآة ثم قال : لقد رأيت الذئب اليوم ، وهو ليس أضخم مني ، فلماذا يخوفني أبي منه ، ولماذا تأمرني أمي ألا أذهب بعيدا حتى لا أقابله؟
    قلص الحمار شفتيه لتظهر أسنانه في المرآة .. كانت أسنانا كبيرة وقوية .. ابتسم الحمار الشاب ، ثم رفع حافريه الأماميين وقال :أسناني كبيرة وحوافري قوية .. لابد أن أبدد خوف الحمير من الذئاب ، ولابد أنتقم لها كلها ..
    ترك الحمار الشاب المرآة ، وخرج مزهوا بنفسه .. كان يسير بخطوات واثقة ، ورأس عالية مرفوعة .. بعد قليل ، انطلق يعدو وهو ينهق ويصيح بأقصى ما يستطيع : أين أنت يا ذئب ؟ .. تعال هنا ، فأنا لا أخافك ..
    كان الصوت عاليا جدا .. وكانت العصافير مدهوشة مما ترى وتسمع .. ولكن الذئب لم يخرج لملاقاة الحمار .. اخرج رأسه بحذر من جحره ، ولما رأى الحمار وحده ، خرج بسرعة دون أن يصدر عنه صوت .. لم تمض دقائق حتى كان الذئب فوق ظهر الحمار ، ينشب أنيابه ومخالبه في عنقه .. لم يستطع الحمار أن يستخدم أسنانه ، ولا أن يستخدم حوافره في الدفاع عن نفسه .. وفي النهاية ، نظر الذئب إلى الحمار وهو يرقد بلا حراك وقال : لو استطعت أن تجعل الحمير لا تخاف مني ، ولو استطعت أن تأتي إلىَّ وحدك فأنت لذيذ ومغذ ثم أخذ الذئب يعوي ، وقد ارتسمت السعادة على وجهه .
    تمت
    http://samypress.blogspot.com
    http://samypress.yoo7.com

  • #2
    رد: حكمة قالها الذئب قصة / عبد الجواد الحمزاوى

    لو لبس الحمار ثياب خزّ ... لقال الناس يا له من حمار
    حقاً فالمرآة تجعلنا نخدع أنفسنا أحياناً إذا ما تجاهلنا ما نحن عليه وله وبه وتغافلنا عن تقدير قدراتنا الحقيقية وأدوارنا في الحياة

    تعليق

    يعمل...
    X