إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طارق الشناوي لـ”الشروق”الناقد السينمائي المصري أعجبت بـ “ذاكرة الجسد”

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طارق الشناوي لـ”الشروق”الناقد السينمائي المصري أعجبت بـ “ذاكرة الجسد”



    الناقد السينمائي المصري طارق الشناوي لـ”الشروق”: “أعجبت بـ “ذاكرة الجسد” لأنها جزء من ذاكرة الجزائريين الثورية”

    حررها السعيد موفقي

    مصدر الخبر الشروق

    توقع الناقد السينمائي المصري الشهير، أن ينال مسلسل "ذاكرة الجسد" نجاحا كبيرا بالنظر إلى مستوى الرواية التي أبدعت فيها الكاتبة الجزائرية الكبيرة أحلام مستغانمي.

    أخبر الناقد السينمائي المصري طارق الشناوي، في اتصال هاتفي مع "الشروق"، بأنه يتابع باهتمام وشغف كبيرين أجواء تصوير مسلسل "ذاكرة الجسد" منذ أشهر، من خلال ما تكتبه الصحافة العربية والجزائرية، على خلفية النجاح الذي يتوقع أن يناله المسلسل.

    وكشف طارق الشناوي، الذي رفض التعرض بالسوء للجزائر والجزائريين أيام الأزمة، بأنه من أشد المعجبين بأعمال الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي،

    وتحديدا برواية "ذاكرة الجسد"، "التي تتطرق إلى كفاح الشعب الجزائري ضد المستعمر الفرنسي، كما أنها تشكل جزءا من الذاكرة الثورية لشعب اختار الكفاح والنضال".

    وأردف طارق الشناوي قائلا:"الرواية عظيمة واسم صاحبتها كبير، واسم المخرج نجدة إسماعيل أنزور كبير أيضا، وحتى كاتبة السيناريو ريم حنا، ولهذا أتمنى أن يكون العمل على قدر الترقب والانتظار الذي حاز عليه في العالم العربي من طرف المختصين في مجال السينما والتلفزيون".

    وهنأ الشناوي في حديثه لنا كلا من أحلام مستغانمي والمخرج على هذا العمل الذي يتوقع أن ينال نجاحا كبيرا في الجزائر وفي العالم العربي .

    تاريخ الميلاد / 07 مارس / 1963 قاص و باحث أكاديمي / الجزائر بكالوريا أدب عربي ليسانس أدب عربي حامعة الجزائر ماجستير (دراسات أدبية)جامعة الجزائر ديبلوم دراسات تطبيقية (قانون أعمال) جامعة الجلفة أستاذ تعليم ثانوي أدب عربي / منذ 1988 إلى يومنا هذا الإصدارات ــــــــــــــــ 1 كتابي في الإعلام الآلي / مفاهيم أولية 2 كتابي في الإعلام الآلي / تطبيقات و تمارين محلولة 3 قاموسي المبسط في الإعلام الآلي / مصطلحات علمية عربي-انجليزي 4 لحظة خجل مجموعة قصصية 5 و الفاعل ضمير مستتر وجوبا ــــــــــــ حصد الجائزة الوطنية الثالثة (قصة) شارك في العديد من الملتقيات الوطنية عضو لجنة تنظيم الملتقى السابع (الأدبي و الفني)الجلفة 2007 عضو المجلس الوطني لاتحاد الكتاب الجزائريين نشر مساهماته القصصية في العديد من المجلات والجرائد العربية والوطنية
يعمل...
X