إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انتقاء فيلم ((المخرج الفنزويلي هايك غازريان)) هوتكريم له

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انتقاء فيلم ((المخرج الفنزويلي هايك غازريان)) هوتكريم له

    المخرج الفنزويلي هايك غازريان
    انتقاء فيلمي بمسابقة مهرجان دمشق السينمائي الدولي
    هو تكريم لي وللفيلم

    دمشق - سانا
    رأى المخرج والمنتج والمصور الفنزويلي هايك غازريان المشارك في مهرجان دمشق السينمائي الدولي الثامن عشر أنه استطاع من خلال مواكبته للمهرجان أن يكون مجموعة ملاحظات تصب جميعها في الجانب الإيجابي فالمهرجان يقدم كل ما هو جيد وجميل من إنتاج سينمائي عالمي.
    وعبر المخرج في تصريح لوكالة سانا عن سعادته بوجوده في دمشق التي قال إنها مدينة مثالية جداً لإقامة مهرجان سينمائي ولاستضافة عروض وشخصيات سينمائية من شتى بلدان العالم فلم يتوقع قبل زيارته لدمشق أن هذه المدينة تحمل كل هذه الجماليات وأن مهرجانها بهذا الحجم والقيمة.
    ولفت مخرج فيلم فينزيا المشارك في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة أن مشاركته في المهرجان تعتبر من الخطوات الهامة في حياته ووجوده الآن في دمشق في خضم هذه الاحتفالية السينمائية العريقة هو من المصادفات الرائعة في حياته.
    ووصف المخرج الفنزويلي الجمهور السوري بالمتابع والمتلقي الجيد للمادة السينمائية حيث لاحظ ذلك من خلال الجمهور الذي حضر عرض فيلمه "فينيزيا" في دار الأسد للثقافة والفنون حيث ناقش الكثير من الفنانين السوريين والعرب الفيلم وعبروا عن رأيهم به وحاوروا المخرج في قضيته.

    وعن توقعاته للنتائج والجوائز باعتبار فيلمه من الأفلام المنافسة رأى غازاريان أن مجرد وجوده في سورية هو جائزة كبرى له فاختيار فيلمه ليعرض في مهرجان دمشق السينمائي الدولي هو تكريم للمخرج ولأسرة الفيلم بشكل عام ولكنه يتمنى أن يكتمل هذا التكريم بتكريم في حفل الختام من خلال حصول الفيلم على جائزة.
    ومن خلال متابعته للسينما السورية وصفها غازاريان بأنها سينما شاعرية رومانسية مليئة بالعواطف والدراما وهي نموذج راقي ورائع من السينما المفضلة لديه كما أن القضايا التي تتناولها هي قضايا جادة وهامة على جميع الصعد.
    وتحدث المخرج عن السينما الفنزويلية الحديثة التي تتطور تدريجيا وتشهد خطوات جادة نحو الأمام وتلقى هذه السينما دعما من قبل الهيئات الحكومية الفنزويلية الثقافية والإعلامية والمالية فالإنتاج السينمائي الفنزويلي يقارب خمسة عشر إلى عشرين فيلماً في العام وهي سينما ثقافية وترفيهية وقريبة من الجمهور بشكل عام.
    يذكر أن فيلم "فينيزيا" للمخرج كازاريان يؤرخ مرحلة هامة من تاريخ فنزويلا وهي مرحلة الحرب العالمية الثانية حيث كانت تشهد فنزويلا صراعاً أمريكياً ألمانياً على ثرواتها ونفطها إلا أن التاريخ في الفيلم يروى من خلال قصة حب صادقة بين خبير أمريكي بالاتصالات والإشارة وبين زوجة الضابط المشرف عليه حيث يتم تناول مرحلة تاريخية كاملة تشكل الحرب والجاسوسية مسرح الاحداث فيها من خلال قصة حب فيبدو الاصرار على الحياة والعواطف النبيلة أكبر وأرقى من الحروب والقتل والدمار لأن هذه المظاهر هي حالات طارئة على الكينونة الإنسانية المليئة بالمشاعر الصادقة.
    ولد المنتج والمصور والمخرج غازريان في فنزويلا في عام 1966 وهو خريج أكاديمية نيويورك السينمائية ويتمتع بخبرة تزيد على 25 عاماً في صناعة السينما ويعد غازريان من رواد جيل المخرجين الجدد في أمريكا اللاتينية وفيلمه "فينيزيا" هو أول أفلامه الروائية الطويلة حيث قدم قبله عدداً من الأفلام القصيرة والبرامج التلفزيونية مثل "الوقوع في الحب" 1994 و"روحي" 1996 و"حملة تقدمية تقودها محطة فنيفيجن التلفزيونية" 2001 و"الكون في داخلي" 2006 و"عائلة مونتانير" 2007.



يعمل...
X