إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بتدمر أكثر من أربعين لوحة في ملتقى الفن جسدتها الفنانون المشاركون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بتدمر أكثر من أربعين لوحة في ملتقى الفن جسدتها الفنانون المشاركون

    رائحة الصحراء وعبق الماضي جسدتها أكثر من أربعين لوحة
    في ملتقى الفن التشكيلي بتدمر
    تدمر - سانا

    جسد الفنانون المشاركون في ملتقى الفن التشكيلي الذي افتتح أمس ضمن مهرجان تدمر للثقافة والفنون الرابع الذي تقيمه محافظة حمص رائحة الصحراء وعبق الماضي في أكثر من 40 لوحة بمشاركة 21 فنانا وفنانة من سورية وعدد من الدول العربية.
    وأوضحت الفنانة سوسن خباز منسقة الملتقى انه تم الاعداد للمعرض منذ الخامس من الشهر الحالي حيث بدأ المشاركون برسم لوحاتهم في مركز الزوار السياحي بتدمر قبل أن تنقل اللوحات المشاركة إلى بهو فندق ديديمان تدمر مشيرة الى ان الملتقى سيغدو تقليدا سنويا ضمن فعاليات مهرجان تدمر مع امكانية توسيع المشاركة لتشمل فنانين من العالم في الدورات القادمة.

    ورأى الفنان التشكيلي احمد الصوفي ان الملتقى فرصة للفنانين الذين يمثلون مختلف المدارس التشكيلية لتبادل الآراء والافكار فيما بينهم لافتا الى اهمية اقامة هذا الملتقى بتدمر التاريخ والحضارة حيث اقتبس في لوحاته التي رسمها خلال وجوده بتدمر من روح المكان على ارضية توحي بالقدم والتراث.
    بدوره عبر الفنان التشكيلي عادل مشعل من الكويت عن سروره بهذه المشاركة وحضوره فعاليات المهرجان في منطقة تزخر بالتراث والحضارة والتاريخ لافتا الى أن المهرجان بكافة فعالياته يشكل حافزا للابداع وحرية اكبر للخيال وخاصة أنه يميل في اعماله الى التجريد والسريالية.
    واشارت الفنانة شادية السعدي من سورية الى انها تشارك للمرة الاولى في الملتقى التشكيلي موضحة انها جسدت في لوحاتها المعروضة صورة المرأة التدمرية في حالة تأملية حالمة بالوان صحراوية.
    يشار الى ان فعاليات ملتقى الفن التشكيلي في تدمر بدات في الخامس من الشهر الحالي وافتتحت فعالياته أمس ويستمر حتى ختام المهرجان في الثالث عشر من الشهر الجاري.
يعمل...
X