إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوحدة يتغلب على الوثبة بنصف نهائي كأس الجمهورية للرجال بكرة السلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوحدة يتغلب على الوثبة بنصف نهائي كأس الجمهورية للرجال بكرة السلة

    في ذهاب نصف نهائي كأس الجمهورية للرجال بكرة السلة
    الوحدة يتغلب على الوثبة



    دمشق-سانا
    قطع فريق الوحدة شوطا كبيرا في ضمان تأهله إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الجمهورية للرجال بكرة السلة بفوزه أمس في ذهاب الدور نصف النهائي على الوثبة بفارق 13 نقطة 88-75 في المباراة التي أقيمت بينهما في صالة كرة السلة بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.
    وعلى الرغم من الأداء القوي الذي قدمه الوثبة طيلة أرباع المباراة والتي كان فيها ندا قويا لأصحاب الأرض إلا أن خبرة لاعبي الوحدة تحت قيادة مدربهم الجديد هادي درويش أوصلتهم إلى حسم المباراة في الربع الأخير لصالحهم ليقتربوا من التأهل إلى المباراة النهائية بانتظار تخطي مباراة الإياب المقررة بعد غد في حمص وفي حال تمكن الوثبة من الفوز سيلجأ الفريقان إلى مباراة فاصلة تقام في دمشق الأحد القادم.
    وشهد الربع الأول من المباراة تكافئا في الأداء والنتيجة مع اعتماد كلا الفريقين على الاختراق من أسفل السلة والتسديد من داخل القوس باستثناء بعض الكرات القليلة التي سددت من على خط الثلاث نقاط وتعادل الفريقان في هذا الربع أكثر من مرة قبل أن ينهيه الوحدة لصالحه بفارق نصف سلة 17-16.

    بداية الربع الثاني شهدت تفوقا للوحدة الذي سجل 5 نقاط متتالية عبر حذيفة المالح وهاني الدريبي من خارج القوس إلا أن الوثبة تمكن من تقليص الفارق مستغلا سرعة لاعبيه في الارتداد السريع إضافة إلى التسديد من خارج القوس ومع انتصاف الربع وتقارب النتيجة عدل مدرب الوحدة من خطته واعتمد على دفاع المنطقة ما حد من خطورة لاعبي الوثبة ولاسيما تحركات طارق السباعي وانس شعبان كما أعطى لاعبي الجناح في الوحدة فرصة اكبر في الاختراق والتسديد ليوسع الوحدة الفارق مع نهاية الربع إلى 14 نقطة 45-31.
    واستهل الوثبة الربع الثالث بتسجيل ثلاثية عبر انس شعبان اعادت الروح للفريق الذي حاول التسديد لأكثر من مرة من خارج القوس لتقليص الفارق وهو ما نجح في تحقيقه حين قلص الفارق إلى 7 نقاط إلا أن فريق الوحدة وبالاعتماد على سرعة شريف الشريف واخترقات ربيع هاشم من الأطراف أعطت الوحدة التقدم مجددا بفارق مريح مع نهاية الربع الثالث وبواقع 65-56.
    وشهد الربع الأخير من المباراة إثارة كبيرة واقترب الوثبة كثيرا من تعديل النتيجة بعدما قلص الفارق إلى 4 نقاط 69-65 مستفيدا من تألق شعبان والسباعي في إنهاء الهجمات ومع شعور لاعبي الوحدة بخطورة الموقف عادوا إلى التنظيم الدفاعي وبناء الهجمات السريعة ليوسعوا الفارق مع نهاية المباراة إلى 13 نقطة وبنتيجة نهائية 88-75.
    وأوضح أحمد فاضل المدرب العراقي لفريق الوثبة أن فريق الوحدة قدم مباراة قوية ولعب بشكل مميز ولاسيما في الخط الدفاعي حيث تمكنوا من الحد من خطورة لاعبي الأطراف إضافة إلى أنهم يملكون لاعبين يتميزون بسرعة كبيرة في بناء الهجمات المرتدة.

    وأضاف فاضل لمندوب سانا الرياضي أن فريقه يعاني من بعض الغيابات المؤثرة وأبرزها غياب اللاعب بلال جنيد وهذا ساهم في ضعف الناحية الهجومية للفريق مشيرا إلى أن المباراة القادمة ستكون بتكتيك وأسلوب مختلفين للخروج بالفوز وخوض مباراة فاصلة.
    بدوره أبدى هادي درويش مدرب فريق الوحدة عدم رضاه عن أداء الفريق معتبرا أن المباراة هي الأسوأ لفريقه في بطولة الكأس حتى الآن وعزا درويش ذلك إلى الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في الأيام السابقة نتيجة ضغط المباريات حيث خاض الفريق 5 مباريات في 9 أيام.
    يذكر أن المباراة الثانية في نصف نهائي كأس الجمهورية ستقام اليوم في حلب وتجمع الجلاء مع ضيفه الكرامة.


  • #2
    رد: الوحدة يتغلب على الوثبة بنصف نهائي كأس الجمهورية للرجال بكرة السلة

    شكرا لك دائما أنت فى قلب الحدث
    http://samypress.blogspot.com
    http://samypress.yoo7.com

    تعليق


    • #3
      رد: الوحدة يتغلب على الوثبة بنصف نهائي كأس الجمهورية للرجال بكرة السلة

      مع انو فريق الوثبة لكرة السلة مميز...
      يللا خيرها بغيرها!!1

      تعليق

      يعمل...
      X