إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاز المخرج المصري ابراهيم البطوط بجائزة أفضل فيلم عربي بترايبيكا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاز المخرج المصري ابراهيم البطوط بجائزة أفضل فيلم عربي بترايبيكا

    فاز المخرج المصري ابراهيم البطوط بجائزة أفضل فيلم عربي بترايبيكا
    - منقول -

    الدوحة (رويترز) - فاز فيلم (حاوي) للمخرج المصري ابراهيم البطوط بجائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي السنوي في دورته الثانية.
    واطلقت الدوحة - التي اختارتها منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) عاصمة للثقافة العربية لعام 2010 - المهرجان السينمائي في العام الماضي في اطار شراكة بين معهد السينما في الدوحة ومؤسسة تريبيكا التي تتولى اقامة مهرجان تريبيكا السينمائي في نيويورك.
    ويهدف المهرجان الى عرض الافلام العالمية وتسليط الضوء على السينما العربية

    ويتناول فيلم (حاوي) الذي يصور شوارع مدينة الاسكندرية الحديثة قصة واقعية لمشاهد من ضياع وعزلة الانسان.
    وفاز المخرج السويدي من أصل لبناني جوزيف فارس بجائزة أفضل مخرج عربي. ويصور فارس في فيلمه الكوميدي (مرجلة) والده في الحقيقة في شخصية رجل أرمل يحاول انعاش حياته العاطفية من جديد.
    وفاز الفيلم الروائي (طالب الصف الاول) للمخرج جاستن تشادويك بجائزة أفضل فيلم روائي بينما فاز الفيلم الوثائقي (تيتا ألف مرة) للمخرج محمود قعبور بجائزة أفضل فيلم وثائقي في المهرجان الذي اختتم ليلة السبت.
    ويتناول فيلم (طالب الصف الاول) قصة مزارع مسن في قرية كينية يريد الالتحاق بمدرسة محلية ليتعلم القراءة.
    ويروي فيلم (تيتا ألف مرة) قصة جدة لبنانية ذات عزيمة قوية تحاول العيش في منزلها الصامت وتتصور ما ينتظرها بعد الموت.
    وفاز فيلم (مفقود) للمخرج سروار زركلي بجائزة أفضل فيلم قصير. وضمت لجنة التحكيم الممثلة المصرية يسرا والممثلة سلمى حايك والممثل والمخرج البريطاني نيك موران والمخرج الهندي بافنا تالوار والمخرج وكاتب السيناريو البوسني دانيس تانوفيتش.




    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

    01-11-2010
    "حاوي" إبراهيم البطوط يحصد جائزة أفضل فيلم عربي حسام مصطفى إبراهيم :


    في مفاجأة سارة للسينما المصرية، استطاع الفيلم الروائي المصري القطري "حاوى"، للمخرج إبراهيم البطوط، أن يحصد جائزة أفضل فيلم عربي، في مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي الثاني الذي أقيم حفل ختامه أمس السبت، وأحياه المطرب راغب علامة، والذي بدأت دورته الثانية من يوم 26 أكتوبر واستمرت حتى أمس، وعرضت فيه مجموعة متنوعة من الأفلام، بلغت 51 فيلماً من منطقة الشرق الأوسط، و35 فيلما من مختلف بلدان العالم.
    كما فاز الفيلم الكوميدي "مرجلة"، للمخرج السويدي اللبناني الأصل جوزيف فارس، بجائزة "أفضل مخرج عربي"، وفاز فيلم "طالب الصف الأول" الذي أخرجه جاستن تشادويك، وكتب السيناريو له آن بيكوك، (المملكة المتحدة) بجائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي، وفاز الفيلم الوثائقي "تيتا ألف مرة" إخراج محمود قعبور، (الإمارات، قطر، لبنان) بجائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي، بالإضافة لإشادة خاصة من لجنة التحكيم بسبب احتوائه على ما يُقوّي ويدعم الروابط الأسرية وينميها.
    وفي نفس السياق، ذهبت جائزة أفضل فيلم عربي قصير لفيلم "خبرنى يا طير" للمخرج سروار زركلى
    وقد ضم الحفل الختامي العديد من الحضور، حيث حضره نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الدوحة للأفلام الشيخ محمد بن فهد آل ثانى، والمديرة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام أماندا بالمر، وحضر من مصر الفنان عادل إمام، والفنانة يسرا التي ترأست لجنة التحكيم، بالإضافة للأعضاء المؤسسين لمؤسسة "ترايبكا إنتربرايزيس"، وفى مقدمتهم روبرت دى نيرو وجين.
    جدير بالذكر أن الفيلمين الفائزين بمسابقة الأفلام العربية قد حصلا على جائزة قدرها 100 ألف دولار، وحصد كل واحد من الأفلام الحائزة على جائزة الجمهور جائزة قيمتها 100 ألف دولار أيضاً.
    وتكونت لجنة تحكيم المهرجان من يسرا وسلمى حايك بينو ونك موران وبافنا تالوار ودانيس تانوفيتش، وضمت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية القصيرة مخرجين من مسابقة الأفلام العربية، وبلغت قيمة الجائزة لأفضل فيلم عربي قصير 10 آلاف دولار أمريكي.
يعمل...
X