إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وضع توصيف للعقارات الأثرية من لجنة حماية مدينة حماة القديمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وضع توصيف للعقارات الأثرية من لجنة حماية مدينة حماة القديمة

    وضع توصيف للعقارات الأثرية من لجنة حماية مدينة حماة القديمة



    حماة-سانا
    لجنة حماية مدينة حماة القديمة
    تدعو إلى وضع توصيف لعقارات الأبنية الأثرية والقديمة
    ناقشت لجنة حماية مدينة حماة القديمة واللجنة الفرعية اليوم الإجراءات التي اتخذها مجلس المدينة بخصوص العقارات ذوات الأرقام 196 و197 في المنطقة العقارية الثالثة وما يماثلها اضافة إلى طاحونة كازو ووضع توصيف للعقارات في المناطق العقارية بالمحافظة والمتضمنة أبنية قديمة أومصنفة اثرياً أو أبنية ذات طابع معماري متميز .
    وبحثت اللجنة الدراسة التي أجرتها سابقاً دائرة حماة القديمة والمتضمنة توصيف وتوثيق عدد من العقارات في تلك المناطق والموضحة نتائجها بالصور الفوتوغرافية وأعمال التوصيف الدقيق لواقع هذه الأبنية المتضمنة مسحا ميدانيا لمجموعة عقارات بلغ عددها 2250 عقاراً .
    كما اطلعت اللجنة على قرارات التصنيف الأثري لدى دائرة آثار حماة الصادرة سابقاً للمناطق المدروسة وتمت ملاحظة وجود شرائح غير مصنفة وهي حالياً قيد الدراسة والمسح من قبل الجهات الأثرية ومنها حي المدينة وتل الدباغة حيث تبين للجنة وجود أبنية متميزة غير مصنفة تعود غالبيتها إلى الفترة الفرنسية مثل مبنى البلدية وثانوية السيدة عائشة والمصرف التجاري فرع 1.
    ودعا احمد شحادة خليل محافظ حماة إلى توخي الدقة في أعمال المسح والتوصيف للعقارات بهدف الحفاظ على المباني الأثرية والتراثية باعتبارها إحدى أهم مفردات الهوية الثقافية والحضارية للمدينة ورمزاً مهماً من رموز أصالتها وعراقتها مؤكدا على مجلس مدينة حماة اعتماد موقع أثري متكامل ومتميز يشكل مقصدا ووجهة لسياح حماة وزوارها.
    واكد المجتمعون ضرورة ربط جميع أقسام وأحياء مدينة حماة القديمة التي تنقسم إلى أجزاء بسبب تأثرها بعدة عوامل على مر الزمن مستوحاة من الطراز العمراني القديم للمباني وذلك من خلال وضع حدود لأجزاء المدينة القديمة بالاعتماد على المعطيات المتوفرة مع ضرورة وضع نظام عمراني موحد للأبنية ضمن هذه الحدود بما يتناسب وشروط المديرية العامة للآثار والمتاحف المبينة في قرارات التصنيف .
يعمل...
X