إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التعليمات التنفيذية لإحصاء الثروة الحيوانية تصدرها وزارة الزراعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التعليمات التنفيذية لإحصاء الثروة الحيوانية تصدرها وزارة الزراعة

    التعليمات التنفيذية لإحصاء الثروة الحيوانية تصدرها وزارة الزراعة
    دمشق - سانا
    الزراعة تصدر التعليمات التنفيذية لإحصاء الثروة الحيوانية

    أصدرت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي التعليمات التنفيذية لإحصاء الثروة الحيوانية لعام 2010 حيث تم تشكيل لجنة رئيسة مهمتها الإعداد لتنفيذ الإحصاء ولجنة فنية لإعداد التعليمات التنفيذية وتحديد مستلزمات العمل المادية والمالية اللازمة للإحصاء خلال خمسة أيام ما بين 28-11 ولغاية 2-12-2010.
    وحددت وزارة الزراعة الأسلوب المعتمد للإحصاء من خلال العد الفعلي والشامل للثروة الحيوانية من الأغنام والماعز والأبقار والجاموس والإبل والحيوانات الخيلية بدءا من اصغر وحدة إدارية.
    ويتم تشكيل اللجان بما يتناسب مع عدد القطيع بالمحافظة للقيام بعملية العد واستخدام الاصبغة الثابتة مع اعتماد لون محدد لكل محافظة.

    وتتضمن مراحل التنفيذ ثلاث مراحل أولاها مرحلة التحضير يتم فيها وضع التعليمات وإعداد استمارات العد وتعميمها وتوزيعها وتشكيل اللجان الرئيسية والفرعية وتحديد مراكز عمل لجان العد ونقاط انطلاقها والحدود الإدارية لعملها وخاصة في البادية أما المرحلة الثانية فهي العد الشامل والفعلي للقطيع وثالثا مرحلة استخراج النتائج يتم فيها تشكيل لجان لجمع النتائج وتفريغها حاسوبيا وتدقيقها واستخراج النتائج النهائية على مستوى المحافظة.
    وتتكون لجان الإحصاء من لجنة رئيسة ولجنة فنية مركزية ولجان رئيسية على مستوى كل محافظة إضافة إلى 163 لجنة تدقيق ومتابعة.
    ويتم تسليم استمارات العد إلى لجان التدقيق والمتابعة في نهاية الإحصاء بموجب وصولات استلام التي ستسلمها بدورها إلى لجان الاستلام لتسليمها إلى مدير إحصاء المحافظة وسيتم إدخال بيانات الاستمارات واستخراج النتائج من قبل المكتب المركزي للإحصاء.
يعمل...
X