إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعزيز الثقة بالنفس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعزيز الثقة بالنفس

    عن : إيهاب أحمد عفيفي
    تعزيز الثقة بالنفس

    فكرة الكتاب
    في بعض المواقف تشعر فيها بعدم الثقة أو الاعتداد بالنفس مما يشعرنا بالعجز والإحباط، وهذا الكتاب سيساعدك على تشييد ورفع احترامك وقيمتك عند نفسك ومن ثم شعورك بالارتياح والاطمئنان؛ لتكون مسيطراً ومتحكماً في حياتك العملية.

    الفصل الأول
    خذ دقيقة لـ.. فكر في قيمتك الحقيقية
    * القيمة الذاتية/
    قد تشعر أحياناً بأنك تفتقد إلى الاحترام الذاتي، ولكن لا تقلق واشرع في البحث عن طريقة مناسبة لكي تحرر فيها ذهنك في إنشاء قاعدة عريضة لاحترام ذاتك تساعدك في التقدم والازدهار في حياتك.

    *معالجة الانتقاد الذاتي/
    حينما ينتقدك الآخرون قد تشعر بالغضب أو ربما بالإحباط، وكل هذا يسهم في خفض معنوياتك، وتحطيمك يوماً بعد يوم، ويؤدي بك ذلك إلى الانتقاد الذاتي .

    * قيم نفسك/
    من السهل أن يكون المرء انتقادياً لأنها عادة، وعندما تستبدل هذا الانتقاد بالتقييم، وتركز على الأمور التي أنجزتها وحققتها؛ عند ذلك سوف تشعر بالتقدير والاعتزاز بنفسك.

    *القبول بالذات/
    عندما تسعى لتطوير وتغيير ذاتك عليك أولاً أن تتقبل ذاتك وتدعمها بدلاً من تثبيط همتك وفتور حيويتك، بعد ذلك عزز احترامك لذاتك، واحرص على التعاون مع نفسك لإتمام صفقة نجاحك.

    *وافق على نفسك/
    تعتبر الموافقة على الذات مكوناً قوياً من الاحترام الذاتي. قد نحبط من بعض العبارات التي تقال لنا " أنت كسول" أو " أنت لا تقدر" وغيرها أو ربما نقولها نحن لأنفسنا، هذا كله يشعرك بأنك مرفوض، وأنه لا جدوى منك ... إلخ، كل هذه الأمور تجعلك ترفض نفسك بدلاً من الموافقة عليها، لذا ابدأ الآن برفع مستواك في تقبل ذاتك ، وركز طاقتك في السعي إلى الوصول إلى المواقف التي تزيد فيها من موافقة نفسك، وتقبل أخطاءها واعتبرها محطات للتقدم والازدهار.

    *امنح نفسك الإذن للتقدم/
    إعطاء النفس الفرصة والإذن نحو الموافقة الذاتية بدلاً من كبحها عن كل شيء ، قد تعط لنفسك الفرصة أن تفعل شيئاً ما لكونه ممتعاً بالنسبة لك ولكن ليس بالضرورة أن يكون صحيحاً، قد تقاوم نفسك كل جديد لكونك لم تعطها الإذن للاستفادة منه، بيد أن هذا الأمر ليس عاملاً لتعزيز ذاتك.
    {{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{ يتبع }}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}


  • #2
    رد: تعزيز الثقة بالنفس

    مشكور يا سيدي علالأفكار التي قدمتها ...
    هي من جد منطقية جدا و من السهل تطبيقها بالقليل من التصميم و الارادة...
    ننتظر ما سيتبع أستاذنا...

    تعليق

    يعمل...
    X