إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ينتقد الفنان عمرو عامر ورفاقه بالصور.. معرض "سوبر ماركت" سيطرة فكر الاستهلاك على المجتمع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ينتقد الفنان عمرو عامر ورفاقه بالصور.. معرض "سوبر ماركت" سيطرة فكر الاستهلاك على المجتمع



    بالصور.. معرض "سوبر ماركت" ينتقد سيطرة فكر الاستهلاك على المجتمع



    الإنسان أصبح وجبة "تيك آوى".. أحد معروضات "سوبر ماركت"
    كتب عبد الله محمود

    افتتح الدكتور صلاح المليجى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، مساء أمس الأربعاء، معرضًا للفنون البصرية الحديثة بعنوان "سوبر ماركت"، والذى يستمر حتى الرابع من يوليو المقبل، وذلك بمركز الجزيرة للفنون، وحضر الافتتاح محمد دياب، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون والدكتورة إيناس حسنى مدير المركز.

    وقال إبراهيم سعد قومسير عام المعرض إن فكرة العمل على مشروع "سوبر ماركت" قائمة على فكرة الاستهلاك، حيث بدأت فكرة المعرض تراود الفنانين منذ حوالى سنتين، وهى فكرة الفنان عمرو عامر، وكان الهدف منها هو تناول فكر وسلوك المجتمع الاستهلاكى الذى أصبح مسيطرًا بشكل كبير على حياة المصريين، وتتناول فلسفة الاستهلاك فى العالم كله، وهوس الشراء وكيفية تأثير ذلك على الإنسان، وتغيره من حالة إلى أخرى، وكيف أصبحت تلك الفلسفة الاستهلاكية نمط حياة.

    ويشير إلى أنه تم تأجيل تنفيذ الفكرة بسبب الأحداث السياسية التى شهدتها المنطقة العربية، وخاصة فى مصر وقيام ثورة 25 يناير، حيث أصبح من الضرورى تقديم معرض تفاعلى مرتبط بالأحداث السياسية وبالثورة، وهو ما تحقق فى معرض "شيفت ديليت 30 عامًا"، والذى أقيم فى مركز سعد زغلول الثقافى فى يناير الماضى.

    ويسعى فريق عمل "سوبر ماركت" لتكوين جماعة فنية تعتمد على الابتكار فى الأعمال المركبة والفيديو، وتهتم بإيجاد لغة للتواصل مع المجتمع من خلال إقامة معارض فنية كل 6 شهور. وتشجيع المواهب الشابة على الانضمام لهم، وطرح إبداعاتهم للمتلقى العادى.





















يعمل...
X