إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سورية تحرز ذهبيتي كرة القدم وكرة اليد بمنافسات دورة الألعاب العسكرية العربية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سورية تحرز ذهبيتي كرة القدم وكرة اليد بمنافسات دورة الألعاب العسكرية العربية

    منافسات دورة الألعاب العسكرية العربية
    سورية تحرز ذهبيتي كرة القدم واليد



    دمشق-اللاذقية-سانا
    أحرز منتخب سورية العسكري ذهبية منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الرياضية العربية العسكرية الأولى التي تستضيفها سورية حتى 20 من الشهر الجاري بعد فوزه أمس على نظيره القطري بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب العباسيين بدمشق.
    وحسم منتخبنا العسكري لقب منافسات كرة القدم قبل جولة على نهايتها بعدما سجل فوزه الثالث على التوالي رافعا رصيده إلى 9 نقاط علما بأنه فاز في المباراة الأولى على منتخب موريتانيا 12-صفر وفي المباراة الثانية على الإمارات 2-1.
    وانحصرت المنافسة على المركز الثاني بين المنتخبين المصري والقطري حيث يملك كلا المنتخبين 4 نقاط ويلعب المنتخب القطري في الجولة الأخيرة بعد غد مع منتخب موريتانيا فيما يلتقي منتخب مصر مع منتخبنا العسكري.
    وبالعودة إلى مباراة منتخبنا مع نظيره القطري فقد شهد الشوط الأول من المباراة تكافئا في الأداء بين المنتخبين مع أفضلية للضيوف في النصف الثاني من الشوط الأول الذي تألق فيه بشكل واضح حارس منتخبنا كاوا حسو وأبعد أكثر من كرة محققة للمنتخب القطري ورغم قلة الفرص التي سنحت أمام لاعبي منتخبنا في الشوط الأول إلا أنه تمكن من انهائه لمصلحته بهدف سجله نديم الصباغ في الدقيقة33.
    وشهد الشوط الثاني من المباراة سيطرة كاملة لمنتخبنا ولاسيما بعد أن لعب المنتخب القطري بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 ومن كرة داخل منطقة الجزاء سجل ماجد الحاج هدفا ثانيا بعد أن أسكن الكرة على يسار الحارس القطري طلال سالم في الدقيقة 69 واكمل جهاد الباعور ثلاثية منتخبنا في الدقيقة 73 بعد تلقيه كرة عرضية من نديم الصباغ وضعها برأسه على يسار الحارس القطري.
    يذكر أن المباراة الثانية التي أقيمت في التوقيت ذاته في ملعب الفيحاء بدمشق وجمعت المنتخبين الإماراتي والموريتاني انتهت بفوز منتخب الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليرفع منتخب الإمارات رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني مؤقتا إلا أنه لعب جميع مبارياته في الدورة.
    كما أحرز منتخبنا العسكري لكرة اليد الميدالية الذهبية بعد فوزه على نظيره القطري في النهائي بنتيجة27-26 في المباراة التي جمعت الفريقين في مدينة الاسد الرياضية باللاذقية.
    ورغم سيطرة منتخبنا على مجريات المباراة في الشوط الأول الذي استطاع أن يحسمه بفارق ستة أهداف17-11 إلا أن المنتخب القطري تمكن من العودة إلى أجواء المباراة وقدم مستوى كبيرا في الشوط الثاني ولم تحسم المباراة التي اتسمت بالندية والإثارة إلا في اللحظات الأخيرة منها حيث أضاع المنتخب القطري ضربة جزاء تمكن حارسنا من صدها في الثواني الأخيرة لتنتهي المباراة بفارق هدف واحد لصالح منتخبنا.
    وفي منافسات القفز المظلي الحر للفرق دقة الهدف أحرز المنتخب الجزائري المركز الأول بعد أن سجل 40 خطأ تلاه منتخبنا الوطني 49 خطأ ثم الإمارات50 خطأ في الترتيب العام للفرق بعد أن نفذت10 جولات.
    وفي منافسات الفردي جاء الإماراتي مطر سالم السويدي بالمركز الأول مسجلا 6 أخطاء تلاه مواطنه يوسف حيدر صنقور بثمانية أخطاء فيما جاء المغربي محمد أذمان بالمركز الثالث بتسعة أخطاء.
    وصافة سورية في رماية المسدس والبندقية
    كما اختتمت مسابقات الرماية التي استضاف منافساتها نادي الرماية المركزي بشبعا في ريف دمشق.
    ففي مسابقة رماية المسدس السريع آخر مسابقات الرماية في هذه الدورة أحرز لاعب منتخبنا العسكري محمد عروس المركز الثاني برصيد 565 نقطة فيما ذهبت الصدارة للسعودي محمد علي آل سعيد برصيد 566 نقطة وجاء ثالثا البحريني عشبان محمد برصيد 563 نقطة.
    وفي مسابقة رماية البندقية منبطحا لمسافة 50مترا حل في المركز الأول العماني حمد بن سعيد بن مسعود الخاطري برصيد 596 نقطة تلاه السوري أكثم محمود برصيد 590نقطة بعد أن نجح في حسم جولة التمايز التي جرت على المركز الثاني لصالحه حيث نال 3ر51 متقدما على البحريني جمال علي أحمد الذي حصل على 8ر50 نقطة.
    وفيما يتعلق بترتيب الفرق في رماية مسدس السرعة حلت سورية أولا برصيد1670 نقطة تلتها السعودية برصيد 1665 نقطة ثم البحرين برصيد 1660 نقطة.
    كما حلت عمان أولا على لائحة ترتيب الفرق في رماية البندقية منبطحا لمسافة 50 مترا برصيد 1768 نقطة فيما حلت قطر بالمركز الثاني برصيد 1762 نقطة ثم سورية برصيد 1762 بالتفاضل التحكيمي نتيجة التعادل حيث تم الرجوع إلى آخر نتيجة تم إحرازها لدى المنتخبين.
    وصدارة سعودية في منافسات ألعاب القوى
    وفي منافسات ألعاب القوى التي اختتمت منافساتها أول أمس على مضمار استاد حلب الدولي تصدر المنتخب السعودي لائحة ترتيب الميداليات.
    وجاءت حصيلة المنتخب السعودي خمس ميداليات ذهبية وميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية تلاه المنتخب الليبي في المركز الثاني برصيد ميداليتين ذهبيتين وتساوى معه المنتخب الإماراتي بنفس الرصيد.
    وحل المنتخب الجزائري رابعا بذهبية وفضيتين وبرونزيتين تلاه المنتخب البحريني برصيد ذهبية وفضيتين وجاء نظيره المغربي سادسا برصيد ذهبية ومثلها فضية وبرونزية وتأخر المنتخب القطري إلى المركز السابع بواقع ذهبية وفضية فالمنتخب السوداني برصيد ذهبية وبرونزية ومن ثم المنتخب الكويتي برصيد فضيتين وبرونزية تلاه المنتخب العماني بحصوله على ميداليتين فضيتين وتساوى المنتخب العراقي مع منتخبنا العسكري بعدد الميداليات برصيد فضية وبرونزية لكل منهما فيما جاء المنتخب اللبناني في المركز الثالث عشر والأخير برصيد برونزية فقط .
    وغابت منتخبات تونس وفلسطين والأردن واليمن وموريتانيا عن منصات التتويج في البطولة وكان اليوم الثاني والأخير من البطولة قد شهد ستة سباقات واسفرت نتائجها عن فوز الليبي علي زائد بالمركز الاول في سباق نصف ماراتون تلاه البحريني خالد كمال ياسين وحل المغربي إبراهيم بلوة ثالثا.
    وشهد سباق 800 متر منافسة قوية بين بطلي العالم أبو بكر كاكي خميس من السودان والبحريني بلال منصور بلال وتوج الاول بالذهبية فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب السعودي محمد عبد الله الصالحي.
    وفي الوثب الطويل توج بالمركز الأول السعودي حسين طاهر السبع تلاه الكويتي حسين عبد الله وحل الجزائري مزيان سليم في المركز الثالث.
    كما توج السعودي علي صالح الجدعاني بالميدالية الذهبية في سباق الرمي بالرمح والعراقي عمار مكي علي بالميدالية الفضية فيما كان نصيب لاعب منتخبنا العسكري فراس محاميد الميدالية البرونزية وفي سباق 400 متر تتابع جاء المنتخب السعودي اولا تلاه المنتخب الجزائري والمنتخب العراقي في المركز الثالث.

  • #2
    رد: سورية تحرز ذهبيتي كرة القدم وكرة اليد بمنافسات دورة الألعاب العسكرية العربية

    مبروك الذهب لسورية و عقبال باقي المجالات!!!

    تعليق

    يعمل...
    X