إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محمد عزو الفائز الأول بمسابقة دولية للرسم شارك فيها50 ألف طفل من 16 بلداً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محمد عزو الفائز الأول بمسابقة دولية للرسم شارك فيها50 ألف طفل من 16 بلداً

    شارك فيها50 ألف طفل من 16 بلداً..
    المفوضية الأوروبية تكرم الطالب محمد عزو
    الفائز الأول بمسابقة دولية للرسم
    بعنوان المساواة بين الجنسين


    دمشق-سانا
    أقامت المفوضية الأوروبية أمس في مكتب عنبر بدمشق حفلا كرمت خلاله الطالب محمد عزو الفائز بالمركز الأول في المسابقة الدولية للرسم بعنوان المساواة بين الجنسين /الجندر/التي أطلقتها المفوضية بالتعاون مع وزارة التربية في الثامن من آذار الماضي بمناسبة يوم المرأة العالمي.
    وشارك في المسابقة ما يقارب خمسين ألف طفل تتراوح أعمارهم ما بين 8 إلى عشر سنوات من 16 بلدا من إفريقيا وآسيا والكاريبي والمحيط الهادي وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط وبعض الدول الأوروبية الشرقية المجاورة حيث عبر الأطفال من خلال الرسم عن رؤاهم حول موضوع المساوة بين الجنسين.
    وأشار معاون وزير التربية الدكتور فرح سليمان المطلق في كلمة له إلى أهمية هذه المسابقات في رفع مستوى الوعي المعرفي والعلمي للأطفال مشيرا إلى اهتمام وزارة التربية بمادة التربية الفنية على أنها مادة أساسية في إطار تطوير المناهج التربوية الجديدة إلى جانب المواد الأساسية الأخرى.
    من جانبه أشار ممثل الاتحاد الأوروبي في سورية يوركي تورني إلى أهمية هذه المسابقة في رفع مستوى الوعي عند الأطفال حول موضوع المساواة بين الجنسين مشيرا إلى الإنجاز الكبير الذي حققه أطفال سورية في مسابقة الرسم التي اقيمت على مستوى عالمي حول موضوع الجندر.
    وكان الطالب محمد عزو وهو من مدرسة زينيب الهلالية بدمشق فاز في المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط من 14 طفلا شاركوا في المرحلة النهائية من المسابقة ومثلت لوحته قضاة ذكورا وإناثا يتراسون معا قاعة المحكمة وهي بعنوان تستطيع المرأة أن تحقق العدالة مثل الرجل.
    ورافق الاحتفال الذي كرم أيضا الطلاب السوريين الآخرين الذين شاركوا في المسابقة افتتاح معرض لرسومهم عبروا من خلاله عن رؤاهم حول موضوع المساواة بين الجنسين.
    يذكر أن بعثة الاتحاد الأوروبي في سورية نظمت المسابقة بالتعاون مع وزارة التربية وقام فريق مؤلف من بعثة الاتحاد بزيارة ثماني مدارس حكومية سورية من مناطق مختلفة خلال شهر نيسان الماضي للتعريف بالمسابقة وأهدافها وتألفت هيئة التحكيم من ممثلين عن وزارة التربية وبعثة الاتحاد الأوروبي في سورية وفنان سوري بارز من كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق.

  • #2
    رد: محمد عزو الفائز الأول بمسابقة دولية للرسم شارك فيها50 ألف طفل من 16 بلداً

    ألف مبروك لك يا محمد ...نحو المزيد من التألق ....
    الدور الآن يتجه نحو تبني هذه الموهبة والعمل على تطويرها!!!

    تعليق


    • #3
      رد: محمد عزو الفائز الأول بمسابقة دولية للرسم شارك فيها50 ألف طفل من 16 بلداً

      مبروك يا محمد ونتمنى لك النجاح
      عبير
      :p

      تعليق

      يعمل...
      X